اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


افيدوني ياهل الخبرة تكفون

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة منايه21, بتاريخ ‏2013-03-06.


  1. منايه21

    منايه21 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    0
    ‏2012-12-18
    معلمة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا معلمة جديدة نصابي 23حصة ونشاط ومصلي وغيرها من اعمال قائمة باعمالي ولله الحمد

    للاسف المديرة متسلطة علي الجميع وانا بصفة خاصة تتعامل معانا كاننا جواري عندها تدقيق

    عجيب علي كل شئ وتغض النظر عن البعض من باب المحاباة المهم الان الموضوع زاد عن حده

    لدرجة اعطتني 3توجيهات سلبية في اسبوع واحد مع العلم انه عندي سابقا 3توجيهات ايجابية

    اخذها بعد


    تذكيري لها بها وصارت تدور في الادوار وقت الحصص وتنظر من فتحة زجاج دون ان نلاحظها

    ماذا تفعل المعلمة صراحة انا مستغربة اشعر اني سجينة في اصلاحية مو معلمة في

    مدرسة وعملت تنبيه تطلب في احترام للاداريات طبعا انا رفضت التوقيع لانه اساس المشكلة

    معها موقف من احدي الاداريات حصلي وكالعادة وقفت معها ضدي المهم ابديت لها اسباب

    رفضي اني في المقابل اريد ورقة احترام للمعلمات طبعا رفضت وبشدة وخلاص اصبحت تحت

    المجهر وادائي الوظيفي راح تلعب فيه وانا مغتربة وطالبة نقل

    افيدوني مالعمل كيف اتصرف معها
     
  2. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة
    نسأل الله العافيه من هالمديرات

    قدمي عليها شكوى في مكتب التربية والتعليم
    واطلبي فتح تحقيق معها بس اهم شي يكون عندك اثباتات او مؤيدات
    بمعنى لا تسكتون لها لأنها راح تستفحل


    المفروض الوزارة تشوف لها حل في مسألة المديرات من حيث التدوير او 4 سنوات وتطلع من الادارة
    حقيقة لا تعليق
    او بالاحرى عندي تعليقات وااااجد
    لكن

    قلبي الصغير لا يحتمل ...:no:
     
  3. منايه21

    منايه21 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    0
    ‏2012-12-18
    معلمة
    ابشرك اول سنة مديرة بعد سنتين ايش تسوي مادري
     
  4. منايه21

    منايه21 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    0
    ‏2012-12-18
    معلمة
    طلبت صور من التوجيهات وكل شئ رفضت تعطيني بحجة ممنوع
     
  5. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    لا تبني علاقة مع مديرك .

    لا تجلس في غرفة الادارة كثيراً .

    تجنب رؤية المدير لك في كل وقت .

    عامليها بالنظام .

    الحضور المبكر - التحضير - التصحيح كامل ..

    إذا طلبتك الإدارة خليها تجيك ..لا تروحي لها ..

    واذا جت مثلاً تقول لك ملاحظات قولي كلمة واحدة بس " حاضر " و لا تنفذين ..حطي خط تحت لا تنفذين ..

    الانشطة الاخرى منتي ملزمة فيها ...

    المديرة دايماً على صواب من وجهة نظرها لا تحاولي اقناعها ابداً حتى ولو بأدلة من القرآن و السنة ..

    اللي في المخ ما يتغير ..!! واخذين بمقولة " أنت بتعلمني شغلي " ^_^

    أختي ..

    الأفضل وحتى لو سويتيه ما راح يتعدل الوضع كثير ...

    تجلسون على طاولة المفاوضات و تبدون صفحة من جديد ...

    ولا تكلمينها في مواضيع جماعية لكافة المعلمات ...

    لأنها تعتبر نفسها " قائدة " ، وتجين قدامها مشكلة ...

    هالوضع اللي يصير في اغلب المدارس ...بعفوية جداً كتبته لك ...

    تجربة شخصية :

    انا ما كان يهمني النقل بالشيء الكثير ، في اي مكان عادي ، أول مدير لي كان بينجلط مني ، و جلست

    عنده 3 سنوات يعطيني 99 ويحاول اني انقل دااخلي وارفض ...

    لدرجة اني اقول له مثلاً " بكرة ما راح اجي ، بسافر جدة ، ويرد علي بآسف ، ويكون ردي " انا ما قلت لك

    استأذن ، بس باعطيك خبر ، حتى تسوي جدول انتظار "

    اذا فيه أمل في نقلك ، انزلي لمستواها شوي ، و اعطيها جوها ..

    واذا تحسين أن ما فيه ، حاولي نرفزتها لو بالحركات ..

    >>> والله كأني طولت

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اعذروني عالاطالة
     
  6. لين الحربي

    لين الحربي عضوية تميّز عضو مميز

    375
    0
    0
    ‏2011-06-19
    معلمة
    ماعليك من المديرة والقيل والقال
    أدي عملك بما يرضي الله أولا وأخيرا
    ولا تلتفتي لأحد وتوكلي ع الله ورددي حسبي الله ونعم الوكيل
     
  7. إمرأة من وحي الذات

    إمرأة من وحي الذات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    27
    0
    0
    ‏2013-02-08
    معلمة
    على قولة المثل الذي حضرني اول مانتهيت من قراءة موضوعك
    يافرعون من فرعنك قال مالقيتش حد يلمني ههههههه

    انا استغربت كثير بصراحة من نصابك والأعمال الإضافية
    يعني بالله ليش وافقتي في البداية على ظلمها لك
    من الطبيعي توصلتي لهذه النتيجة لأنك وجميع زميلاتك ساهمتوا في تسلطها عليكم
    حاجة ما تقدري عليها لا تجاملي احد او تخافي من احد خذي اللي تقدري عليه عشان تنتجي وتتقني فيها
    هذه أمانة ربي راح يسألك عنها لا يكلف الله نفسا فوق وسعها انتم اللي جعلتوها تتمادى عليكم بتسلطها
    اذا كان عندها عقد نفسية خليها تطلعها خارج المدرسة او أنها تعتذر عن الادارة
    حبيبتي
    على قد خبرتي لما كنت في التعاقد وحتى لما تعينت
    كانت معلمة النشاط ما تمسك إلا نشاط ونصابها ما يزيد عن عشرة حصص
    وكنت اسأل ليش يقولوا هذا معروف عند المشرفات
    ومعلمات المصلى نفس الشيء
    واللي مأخذة مجال ماتمسك رائدة فصل وهكذا ....
    انا الآن مسؤلة عن المصلى ونصابي 8 حصص ولله الحمد قادرة أوفق بينهم بكل أريحية وبل استمتع بالرغم أن تخصصي مش دين
    أخذت المصلى عشان معلمة المصلى تعبانة وبالتالي نقص نصابي بمجرد أني أخذت المصلى
    حبيبتي
    اذا كان هذا فوق طاقتك لا تظلمين نفسك لابد من الإتقان في العمل والإتقان مايجي إلا اذا كان الشخص قادر على عمله
    والمديرة الظالمة تلاقيها تخاف بس ما تظهر الخوف لانه تعتبره ضعف فتقوم بالتسلط على أساس أن مفهوم الإدارة معناه التسلط
    حاولي معها بالتي هي احسن أن تخفف عنك اذا لم توافق طالبي بالتحقيق وكلمي المشرفة الإدارية
    وقولي لها ان هذا فوق طاقتك وانك ماراح تنتجي او تتقني في عملك
    ولا تخافي الا من ربك هو فقط بيده رزقك ونقلك
    لا بيد المتعجرفين هؤلاء
     
  8. رذاااذ المطر

    رذاااذ المطر عضوية تميّز عضو مميز

    1,660
    0
    0
    ‏2012-05-25
    Teacher
    الله يكون بعونك :(
    من موقفها بموضوعك السابق واضحة اساءة استخدام السلطة
    وشوفي هالنوعية من المديرات ماتتعدل مع الاسف لكن انتي اتبعي
    هالمثل المصري ( امش عدل يحتار عدوك فيك )
    احرصي على اداء عملك ولا تعطينها فرصة تمسك عليك شيء
    اهم شي :
    دفتر تحضيرك ، حضور الحصص ، سجل انجازك دوني فيه وارفقي
    كل انجازاتك حتى لو بسيطة ، اي موضوع تحاورتي فيه مع معلمات التخصص
    بمدرستك عن احد المواد دونيه بورقة باسم حلقة تنشيطية
    احضري الدورات ---- ..

    اذا اديتي عملك وماخليتيها تمسك عليك شي بترتاحين ومستحيل
    تظلمك لانك مدونة كل شي بدفتر تحضيرك وسجلك الانجاز ..

    الله يساعدك وبالتوفيق ..
     
  9. الشبح

    الشبح موقوف موقوف

    271
    0
    0
    ‏2011-09-15
    معلم
    مصالحك فوق كل أعتبار ...
    أبتسمي وكوني لطيفه ...
    ابتعدي عن الجمهرة ...
    ركزي أهتمامك على تعزيز علاقتك بتلاميذك ...
    المديره لاتستحق ان تكون محور لآي حديث لك أبداً ...
    مهم جداً ..
    غيري استايلك الخارجي وعطرك فوراً ...
     
  10. منايه21

    منايه21 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    0
    ‏2012-12-18
    معلمة
    الله يعطيكم العافية ماقصرتو وجزاكم الله كل خير
    انا مسئولة نشاط مو رائدةة نشاط ، في رايكم اشتكي رسمي قبل ماتضرني
    في الاداء و للا سف ماعندي اثباتات الا كلامي وهي اكيد بتشهد عليه حبايبها
    وانا مو مقصرة بدعي عليها ليل ونهار وان شاء الله ربي ياخذ حقي منها ويجعل
    تدبيرها تدميرها الله يخارجني من نجران علي خير وارجع مكتي الغالية تكفون ادعولي
     
  11. المـ الفيلسوف ـعلم

    المـ الفيلسوف ـعلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    158
    0
    0
    ‏2008-03-21
    معلم
    خخخخ عاد أنتن بالحريم تفنن بالإستعلاء

    الله لا يولي علينا مرأة

    وللمعلومية مهما أخذت من رؤى لن تستفيدي ما لم تكوني حذقة وقوية عين