اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سؤال مهم بالنسبة لكل من طلب نقل خارجي

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة شموع لا تنطفئ, بتاريخ ‏2013-03-17.


  1. شموع لا تنطفئ

    شموع لا تنطفئ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    256
    0
    0
    ‏2012-08-16
    معلمة
    اللحين رقمي قريب على ( مكة - مكة ) لأني ما كنت أطلب غيرها و لا اريد بحرة و لا الجموم و لا الكامل لأنه بتصير لي بهذلة مواصلات ...
    اللحين في اجتماعهم لو اقروا حذف الشرائح كقطاعات و جعلوها كادارات ... يعني يصير لهم الحق في نقلنا في اي قطاع ...
    لأن في الادارات تشتغل الواسطات و هذا اللي اشوفه ...

    يا رب اجعل اجتماعهم خييييير علينا يا رب
     
  2. معلم طارق

    معلم طارق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    78
    0
    0
    ‏2011-03-02
    معلم
    هذا كلام صحف جاء واحد وكتب وصدقوه من غير مصدر وإلا الإدارات صدر أمر ملكي بإلغائها وإعتماد الشرائح الآن
     
  3. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    عفواً أخي طارق .
    لم يصدر أمر ملكي بهذا الخصوص , ولايمكن ييستخدم الأمر الملكي كأداة تشريع لهذا الموضوع .

    ولمعلوماتك : فهذا تنظيم يخص الوزارة , يمكن أن يصدره نائب الوزير .
    وقد حدث ذلك إبان عهد الوزير العبيد حيث أصدر نائبه الدكتور المليص قراراً بإلغاء العمل بالشرائح والعودة إلى العمل بالنقل الخارجي إلى إدارات التعليم ..وتم اعتماده ..وأعيد تحديد الرغبات بناء على المناطق بالبرنامج ..
    وبسبب التذمر ومخاطبة الوزير وقد كنت ممن خاطب الوزير بهذا الخصوص وتحدثت معه طويلاً حوله وقد كان متواضعاً استمع إلي وفهم الضرر الذي سيقع وقام وفقه الله بتشكيل لجنة لدراسة القضية أوصت اللجنة بإلغاء قرار النائب والاستمرار بالعمل على نظام القطاعات الشرائح واعتمد الوزير التوصية وعمل بها ..وكان ذلك عام 1428- 1429- هـــ

    وهذا مايود بعض المسؤلين العمل به الآن ويسعون إلى إقراره للإضرار بالمعلمين كإنتقام بسبب المطالبات !
     
  4. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    هذا الخبر أخي طارق


    http://www.burnews.com/news-action-show-id-539.htm


    عاجل - ( سلطان المحيطب )


    اعتمد نائب وزير التربية والتعليم (بنين) الدكتور سعيد المليص، الشروط والضوابط الجديدة لآلية النقل الخارجية للمعلمين، وآلية استخراج الوضع القائم في المدارس التي تدخل في دائرة الحاجة، وضوابط حركة النقل للمعلمين في جميع الإدارات التعليمية.
    وبحسب التعميم الصادر عن الوزارة حول آلية النقل (حصلت عاجل على نسخة منه)، فإن «تحديث بيانات المعلمين والمدارس سيكون عبر نظام التبادل الإلكتروني، اعتباراً من اليوم، حتى الأربعاء 7 من محرم المقبل، فيما يبدأ إدخال رغبات النقل الخارجي بين إدارات التربية والتعليم، اليوم وينتهي يوم الأربعاء 28 من محرم المقبل».
    وأوضح التعميم، أن «حركة النقل الخارجي ستكون بين إدارات التربية والتعليم، وليس بين المحافظات والمراكز، كما سيتم نقل شاغلي الوظائف التعليمية من غير المعلمين، وفقاً لضوابط حركة نقل المعلمين، وستُجرى حركة النقل الخارجي وفق المفاضلة المعتمدة».
    ووضعت الوزارة تقسيمات محددة لمفاضلة المعلمين، كان أهم ما ورد فيها، أن «الحاصلين على دبلوم أو بكالوريوس كليات المعلمين لتعليم المرحلة الابتدائية، يفاضلون على المرحلة الابتدائية فقط، عدا معلمي التربية الفنية والبدنية، فيما يخضع الجامعيون إلى المفاضلة في المرحلتين الثانوية والمتوسطة». ويستثنى من الالتحاق بحركة النقل الخارجي، «من بلغ غيابه من دون عذر، أكثر من عشرة أيام، ومن كان تقويم أدائه الوظيفي أقل من 70 درجة، إضافةً إلى المعلمين الذين عليهم قضايا، إلا بعد موافقة لجنة القضايا في إدارة التربية والتعليم، إضافةً إلى المعلمين المعارين إلى جهات خارج الوزارة».
    وحذّرت «في حال وجود تغيير في بيانات طالبي النقل الخارجي، يؤدي إلى تقدمهم على زملائهم في المفاضلة، من اتخاذ إجراء يلغي نقل المعلم، إضافة إلى إحالة الموضوع على الإدارة العامة للمتابعة للتحقيق فيه، واتخاذ ما تراه». وأشارت في نهاية التعميم إلى أنه «يحق للمعلم بعد صدور نتيجة النقل، التظلم خلال 30 يوماً، من صدور الحركة، ولن يتم النظر في أي طلبات ترد بعد ذلك، كما ذكرت أنه لا يحق للمعلم طلب العدول عن النقل بعد صدور الحركة واعتمادها من صاحب الصلاحية».


    آلية استخلاص بيانات الوضع القائم في المدارس:

    1. يكون تحديث بيانات المعلمين والمدارس والفصول والطلاب لمديري المدارس والمشرفين المنسقين لها عبر نظام التبادل الإلكتروني، وذلك اعتباراً من يوم السبت 7-11-1428هـ حتى يوم الأربعاء 7-1-1429هـ.
    2. يكون بدء إدخال رغبات النقل الخارجي بين إدارات التربية والتعليم فقط للراغبين في ذلك، اعتباراً من يوم السبت 7-11-1428هـ حتى يوم الأربعاء 28-1-1429هـ.
    3. يتولى مدير المدرسة والمشرف المنسق، تحديث بيانات المدرسة والمعلمين الذين على ملاكها وتدقيقها وفق الآلية المذكورة في النظام.
    4. المعلمون الجدد المعينون هذا العام، الذين لم تسجل كامل بياناتهم في النظام، تتم تعبئة نموذج تحديث البيانات وإرساله لإدارة التربية والتعليم، بعد توقيعه من المعلم واعتماده من مدير المدرسة والمشرف المنسق.
    5. عند وجود ملاحظات على بيانات المعلمين في النظام، يتم اتباع الآلية المذكورة في الفقرة رقم 3.
    6. المدارس النائية التي لا تتوافر بها الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والحاسب الآلي تتم تعبئة بياناتها من طريق المشرف المنسق في إدارة التربية والتعليم.
    7. يكون التواصل مع إدارات التربية والتعليم ومديري المدارس مباشرةً من خلال النظام، للإبلاغ عن أي مستجدات في آلية العمل ولحل المشكلة الطارئة.


    آلية حركة النقل الخارجية:

    1. النقل الخارجي لهذا العام سيكون بين إدارات التربية والتعليم وليس بين المحافظات والمراكز.
    2. ينقل جميع شاغلي الوظائف التعليمية سواء كان (مشرفاً أم مديراً أم وكيلاً أم مرشداً أم معلماً خاصاً أو عاماً أم محضر مختبر) وفق ضوابط حركة نقل المعلمين.
    3. تجرى حركة النقل الخارجي وفق المفاضلة المعتمدة.
    4. يمكن لطالب النقل الخارجي تسجيل عشر رغبات (إدارات تربية وتعليم) للنقل كحد أقصى، ويمكنه الاكتفاء بأقل من ذلك، ولو رغبة واحدة، مع ملاحظة عدم تكرار أي رغبة.
    5. على طالب النقل الخارجي التأكد من اكتمال بياناته ودقتها كالتخصص والمؤهل الذي عُين عليه أو أُعيد تعيينه عليه برقم وظيفة جديد (حتى لو كان يحمل مؤهلاً أعلى منه) ونوعه والجامعة المتخرج فيها وتقدير المؤهل وتاريخ المباشرة في مدارس الوزارة معلماً (سواء على البند أم المستوى)، وذلك من خلال النظام.
    6. يفاضل المعلمون وفق التقسيم الآتي:
    · الحاصلون على دبلوم أو بكالوريوس كليات المعلمين لتعليم المرحلة الابتدائية يفاضلون على المرحلة الابتدائية فقط، من دون النظر إلى المرحلة التي يعملون بها، عدا معلمي التربية الفنية والبدنية.
    · المعلمون الجامعيون في جميع المراحل يفاضلون على المرحلتين الثانوية والمتوسطة.
    · المعلمون الحاصلون على بكالوريوس كلية معلمين والمعلمون الحاصلون على الدبلوم التأهيلي لتدريس الرياضيات الذين تم توجيههم للتدريس من الإدارة العامة لشؤون المعلمين في جهاز الوزارة في المرحلة المتوسطة، يفاضلون على المرحلة المتوسطة فقط، بينما يفاضل الحاصلون على بكالوريوس كلية المعلمين (حاسب آلي) على المرحلة الثانوية ومارس التجربة التي يدرس بها الحاسب الآلي.
    · المعلمون الحاصلون على بكالوريوس كلية معلمين تخصص قراءات يتم نقلهم إلى المرحلة الثانوية فقط.
    7. المعلم الذي لا توجد مادة تدريس توافق تخصصه كالسياسة والإعلام ومعهد المعلمين العام، يتم تحديد تخصصه في إدارة التربية والتعليم من لجنة من الإشراف التربوي وشؤون المعلمين بموافقة المعلم، ويثبت له هذا التخصص في جميع مؤهلاته.
    8. المعلمون الذين صدرت لهم قرارات بالموافقة على قيامهم بتدريس مواد غير تخصصاتهم الأصلية، لا يحق لهم التقدم بطلب النقل خلال العام الأول من عملهم في التخصص الجديد، ويحق لهم طلب النقل بعد ذلك.
    9. معلمو الصفوف الأولية ينقلون وفق تخصصاتهم ومؤهلاتهم، وتكون لهم الأولوية في العمل في الصفوف الأولية وفق حاجة الإدارة المنقول إليها.
    10. بالنسبة إلى معلمي معاهد التربية الخاصة وبرامجها، يعاملون وفق الآتي:
    · المعلمون المتخصصون من حملة البكالوريوس في التربية الخاصة والمعلمون من حملة الدبلوم في أحد مسارات التربية الخاصة يفاضلون على حاجة التربية الخاصة، كل مسار على حدة.
    · معلمو المواد المتخصصون في التربية الخاصة يفاضلون مع معلمي فصل في معاهد التربية الخاصة.
    · معلمو المواد غير المتخصصين في التربية الخاصة يفاضلون مع معلمي التعليم العام، كل في تخصصه.
    · ينقل معلمو المهارات الاجتماعية والتدريبات السلوكية في حال وجود حاجة فيهما فقط.


    11. لا يحق رفع طلب خارجي للفئات الآتية:· من بلغ غيابه «دون عذر» أكثر من عشرة أيام.
    · من كان أداؤه الوظيفي للعام الجاري أقل من 70 درجة.
    · المعلمون المفرغون لإكمال دراستهم، ويستثنى من ذلك من كان في آخر فصل دراسي.
    · المعلمون الذين عليهم قضايا إلا بعد موافقة لجنة القضايا في إدارة التربية والتعليم.
    · المعلمون المعارون لجهات خارج الوزارة، إلا بعد انتهاء إعارتهم أو قطعها والعودة إلى مدارسهم والمباشرة فيها.
    · المعلمون المجازون إجازة «استثنائية»، إلا إذا كانت إجازتهم تنتهي من عودة المعلمين بعد إجازة نهاية العالم الدراسي الجاري.
    12. في حال وجود تغيير في بيانات طالبي النقل الخارجي، يؤدي إلى تقدمهم على زملائهم في المفاضلة، سيلغي نقل المعلم عند اكتشاف التغيير حتى لو كان في أثناء العام الدراسي ويتحمل المعلم مسؤولية ذلك، وإحالة الموضوع إلى الإدارة العامة للمتابعة للتحقيق فيه واتخاذ ما تراه.
    13. يكلف المشرف التربوي المنسق بإدخال درجة الأداء الوظيفي للمعلمين في المدارس التابعة له من خلال النظام، على أن يبدأ بتسجيل درجات راغبي النقل أولاً خلال الفصل الدراسي الأول بعد تقويم أدائهم فنياً، بالتعاون مع مشرفي المواد المختصين بذلك.
    14. عند حدوث أي تغيير في بيانات المعلم المتقدم للنقل الخارجي بعد إقفال النظام مثل الغياب أو الأداء الوظيفي أو التسرب، يُرفع بذلك إلى إدارة التربية والتعليم، للتعديل عبر النظام.
    15. عند وجود ملاحظة على نتيجة النقل، يمكن للمعلم التظلم خلال 30 يوماً من صدور الحركة، ولن يتم النظر في أي طلبات ترد بعد ذلك، ويتحمل المعلم نتيجة تأخره عن الموعد.
    16. لا يحق للمعلم طلب العدول عن النقل بعد صدور الحركة واعتمادها من صاحب الصلاحية
     
  5. المسافر3966

    المسافر3966 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    60
    0
    0
    ‏2013-01-25
    معلم
    في حال اعتماد حركه النقل الخارجي بنظام الادارات هل سيكون شرط سنه التقديم موجود ام تاريخ المباشره؟
     
  6. رضاك يارحمن والجنه

    رضاك يارحمن والجنه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    138
    0
    0
    ‏2012-09-06
    معلمه
    مافهمت انا طالبه نقل خارجي ولكن ضمن ادارة التربيه والتعليم يعني بقدر اطلبها داخلي
     
  7. محضرمختبر

    محضرمختبر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    39
    0
    0
    ‏2010-09-30
    معلم


    خبرك قديم من عام 1428
     
  8. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    أدري إنه قديم أنا أتيت به كمصدر توثيق لما ذكرته للأخ طارق في تعقيبي أعلاه . ومن يقرأه يعرف نائب الوزير المليص كان قبل السبتي وطقته !
     
  9. ( أبوخالد2009 )

    ( أبوخالد2009 ) عرّاب النقل الخارجي عضو مميز

    4,006
    9
    38
    ‏2009-05-09
    معلم


    أدعوا ربكم أن يبقى النقل كقطاعات ومن تنفيذ الوزارة فقط..

    إذا اسند الأمر إلى إدارات التعليم فقل على العدل السلام..


    مع الوزارة ضاع العدل في حركة هذا العام..

    فكيف عندما يسند الأمر إلى إدارات التعليم..

     
  10. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    ال فهيد سينتقم منا !
    ولكن لنا الله الذي كسر القذافي وأهانه !
    صبرت سنين 12 عاماً هرباً من الشتات بالقرى ثم يأتي ال فهيد الآن ليشتتنا !
    هل نسكت ؟!
    هل نخنع ؟!
    أين توجيهات الملك ؟!
    لماذا يستفز هؤلاء المسؤلون الناس ؟!
    لم نطالب بشيء غير العدل بحركة النقل ؟!
    لماذا يضرب المسؤلون بقرارات الملك عرض الحائط ؟!
    لماذا يترك مصيرنا بيد ثلاثة أفراد يتحكمون باللجنة ؟!
    لماذا لايقدرون وفاءنا لوطننا وقيادتنا ؟!
    لماذا سجتهدون في الإضرار بنا ؟!
    هل يريدون أن نركب الصعب ؟!
    نحن لانريد أن أن تصبح الوظيفة تحصيل حاصل نبيعها بلحظة ؟!
    لانريد أن نضطر إلى إيصال الصوت عنوة ؟!
    ألا يوجد بهذا البلد غير هؤلاء المسؤلين ؟
    ال فهيد تسبب بكوارث وتخبطات وأخطاء بحركة النقل أليس هناك بديل ؟!
    لن نسكت ! مهما كان الثمن ! فهذه المرة أعلنتها أيها الفهيد كتحدي وتدمير لصبرنا !
    أقسم بالله لن تفلت من دعوات المظلومين !
    أقسم بالله لن تفلت وسندعو عليك ولن تفلت !