اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سحـر المعلمـــات .. كُفر بأسم الغيــــرة !

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ใلـ๖ـلـكـ๕๖, بتاريخ ‏2013-05-09.


  1. ใلـ๖ـلـكـ๕๖

    ใلـ๖ـلـكـ๕๖ عضوية تميّز عضو مميز

    30
    0
    0
    ‏2011-08-07
    .. معلمة ..

    العرب الآن- جدة
    ما الذي أصاب معلماتنا، فتخلين عن رسالتهن السامية وانخرطن في ممارسات غريبة، ففي كل يوم نسمع عن سلوكيات جديدة لم تكن من قبل، ومن ذلك انتشار أعمال السحر والتفريق والكيد والإيذاء بين المعلمات.. فإذا كانت الغيرة في العمل واردة لإزكاء روح التنافس لخدمة العمل.. إلا أن هذه الغيرة لا ينبغي أن تدفع إلى الكفر عن طريق اللجوء للكهنة والكفرة، فهل هي "غيرة عمياء" أم "صراع من أجل سحب التميز، وهل هذا لصالح العمل وبناء الأجيال، أم وباء جديد يهدد مدارسنا ومجتمعنا؟.. هذا ما نتعرف إليه من خلال التحقيق التالي..

    "هل الغيرة والحقد يدفعان للكفر؟"..
    هذا ما بدأت به "منيرة . ز" وكيلة المجمع الثانوي في إحدى مدارس الرياض، وأضافت قائلة: لم أكن أتوقع ذات يوم أن زميلتي التي قضيت معها عامًا كاملًا نعمل سوياً في هذه المدرسة ونتبادل الحوار ونتعاون في كثير من الأمور، لم أتوقع أن الغيرة والحقد قد يصلان بها إلى هذا الحد، وتقدم على ما أقدمت عليه جراء خلاف بسيط نشب بيننا بحضور مديرة المدرسة التي وقفت معي وشهدت شهادة حق، وعلى هذا الأساس دفعت زميلتي نفسها لتكفر بالله حين استعانت بإحدى المشعوذات؛ لتوقع بيني وبين المديرة وتولد البغضاء والضغينة في نفوسنا.

    تفريق بـ60 ألف ريال ..
    وتستطرد منيرة قائلة: لكن الله سبحانه وتعالى الذي لم يمهلها لتكمل مشوارها، فقد كانت المشعوذة التي لجأت لها هذه الحاقدة سيدة وافدة طلبت منها 60 ألف ريال لعمل تفرقة بيني وبين المديرة، وعلى الرغم من خداعها واستغلالها الواضح وافقت زميلتي ضعيفة النفس، وقامت باقتراض المبلغ من البنك، وتم التنسيق بينهما، ولم تتوقعا أن الهيئة تراقب الوافدة التي ضبطتها مع عميلة أخرى في وكرها الخاص، وسبحان الله كان جهازها النقال الذي تستخدمه قد تلقت به آخر اتصال من زميلتي الخائنة، ورسالة نصية منها إلى المشعوذة تتضمن نصان؛ الأول كان من المشعوذة تطلب فيه اسم المديرة ووالدتها واسمي ووالدتي، أما الرسالة المستلمة فكانت من المعلمة، تقول فيها "لقد لجأت للبنك لأخذ القرض وأرجو ألا تخيبيني وتتم الفرقة في ظرف أسبوع وهذا مجمل الأسمين..".
    وتضيف المعلمة منيرة: اتصلت بي الشرطة لتتحقق من اسمي واسم مديرة المدرسة، وأكدنا ذلك وتأكدنا أن هذا الرقم هو رقم زميلتنا، ذهلنا وصارحناها فوراً، لكنها أنكرت حتى بعد أن احتجزت في مكتب الشرطة، وتحت وطأة التحقيق اعترفت وأكدت أن ذلك تم بدافع الانتقام.
    أما المشعوذة فقد أنكرت في البداية، لكنها اعترفت بعد أن نالت ضرباً من رجال الهيئة، وأوضحت أن هذه الحالة ليست الوحيدة، وقد قامت بعمليات كثرة لبعض المعلمات اللاتي يعانين من قسوة التعامل في بعض المدارس من قبل المعلمات والمديرات.

    جمالي أثار حقدها ..
    معلمة أخرى رفضت ذكر اسمها الصريح واكتفت بلقب "أم ريان" تطرقت إلى تجربتها المريرة قائلة: كنت معلمة في إحدى مجمعات جدة الإعدادية لمادة "التدبير المنزلي"، كنت متقنة في عملي، لكن عندما عينت إحدى المعلمات واستمرت لمدة عام بدأت تتغير قدراتي، وبدأت أعاني من الكسل والخمول وأتشاجر مع كل المعلمات ومع المديرة، وأشعر بضيق عندما أشاهد الطالبات، أؤمن بالآية الكريمة التي تقول (إن بعض الظن إثم)، لكن هذه المعلمة كانت تحقد عليّ منذ أن شاهدتني، وكانت تنظر إليّ وكأنني ضرة لها، وكل المعلمات يؤكدن ذلك، وكانت تثير الفتنة بيننا حتى أوقعت بنا، لا أخفي أنني على قدر عالٍ من الجمال والأناقة وهي على العكس تماماً، وهذا ليس ذنبي، لكنها جعلت منه سبباً لأن تضرني، إنني الآن تركت التدريس لأتلقى علاجي من أحد الرقاة من السحر الذي أصابني عن طريق مشروب أعطته لي هذه المعلمة الحاقدة.

    اللجوء إلى الكهنة كفر ..
    إلى ذلك، يقول الداعية الشيخ محمد النجيمي: "من أتى ساحرًا أو كاهنًا فقد كفر" كما قال المصطفى -صلى الله عليه وسلم- فكل من يلجأ إلى هؤلاء السحرة عقوبته عند الله مثلهم وهي "الكفر بالله" وإن كانوا على ملة الإسلام.
    ويرى الشيخ ضرورة تكثيف التوعية للمجتمع وللعمالة الوافدة، خاصة عن طريق المحاضرات أثناء قدومهم وتوزيع المطويات نظراً لجهلهم، وإيضاح مدى عقوبة السحر والدجل شرعاً وفي الدنيا كالقتل بحد السيف، مع أهمية قراءة الأذكار وتحصين النفس من شياطين الجن والإنس بقوة الإيمان بالله، ومنها: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، وأعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون"، وقوله تعالى" (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم)، ونحو ذلك من الأدعية الشرعية.

    علقت الاختصاصية أريج الداغستاني ..
    قائلة: اللجوء إلى الكهنة والسحرة من أجل التميز يعود إلى عدة عوامل منها تحول المنافسة إلى صراع يدفع ضعيفات الإيمان إلى اللجوء إلى الكهنة والمشعوذين، وهذه منافسة غير شريفة ولا تخدم مصلحة العمل، كأن يسحب التميز من شخص متميز ليكون لشخص لا يستحقه.
    وتوضح داغستاني أن "الغيرة" ووجودها من أكثر العوامل الهدامة لبيئة العمل الإيجابية؛ لأنها تعمل على سحب مميزات الأشخاص البارزين لإضعافهم، بينما لابد أن تكون بيئة العمل صحية لاستقطاب سلوكيات أفضل لتحقيق هدف عام وهو مصلحة بيئة العمل، أما العامل الثالث لدافع السحر والشعوذة لدى بعض المعلمات، فيتمثل في ضعف الوازع الديني وضعف الأخلاقيات التي حثنا عليها سيد الخلق محمد -صلى الله عليه وسلم- بقوله "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".


    المصدر
    العرب الآن | سحر المعلمـات.. كفر باسم الغيرة ! |

    ,
    ,
     
  2. ใلـ๖ـلـكـ๕๖

    ใلـ๖ـلـكـ๕๖ عضوية تميّز عضو مميز

    30
    0
    0
    ‏2011-08-07
    .. معلمة ..


    ,
    حسبـــي وكفــــى ..
    قرأنــا ... و أعذنـــا ..
    (من شرّ النفاثات في العُقد) ..
    بت أستقيم بالتعويذات ..

    ,
    ,
     
  3. الأشقر

    الأشقر <font color="#008080">ماللخيـــــال حدود</font> عضو مميز

    2,150
    2
    0
    ‏2010-12-14
    !!!
    للأسـف يـنـتـشـر الـسـحـر فـي الـمـجـتـمـع الـجـاهـل .. ووجـوده بـيـن الـمـعـلـمـات أمـر مـحـزن يـدل عـلـى أن مـن يـمـارسـه أو يـلـجـأ إلـيـه مـا زال جـاهـلاً .. وأن مـا يـحـمـلـه مـن شـهـادات لا تـعـدو كـونـهـا أسـفـارا ..

    نـسـأل الله الـسـلامـة .. ويـجـب الأخـذ بـأسـبـاب الـحـذر والـوقـايـة ..​
     
  4. أمة البارىء

    أمة البارىء <font color="#4CC417">مبدعة الاستراحة </font> عضو مميز

    4,074
    0
    36
    ‏2011-05-19
    English Teacher
    يالطيف يارب الطف فينا


    اضف الي ذلك
    معلمة شاهدت اخري تقص من عباءه معلمة ثانيه وبعد ايام سنعت انها تعبت تعب شديد !اشتغل مفعول السحر
    ايضا
    معلمة شربت من فنجان قهوة وقرات عليه ثم شربته الاخري والان اصبحت كالجاريه عندها
     
  5. دمعة حب

    دمعة حب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    46
    0
    0
    ‏2010-02-07
    معلمة
    عذرا ...... أنكن على قدر من الدين والعلم فكيف تصدقن مثل هذه القصص
    السحر لا ينتشر الا بين من ليس في قلبه ذرة دين ولا ينتمي الى صفوف المتعلمين فكيف بالمعلمات والغيرة لا تتخذ هذا الحد مسلكاً الا إذا بين الجاهلين وضعاف الدين
    أختي الكريمة .....هذي القصص يروجها ضعاف النفوس بين المعلمات ربما تجد طريقا لها لينال أصحابها عوائد مالية
     
  6. معلمة متعلمة

    معلمة متعلمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    346
    0
    0
    ‏2011-12-29
    معلمة
    ما أظن هذه القصص حقيقية
    ربما هي قصص مفبركة للدعاية للموقع الموجود بالموضوع
     
  7. الشبح

    الشبح موقوف موقوف

    271
    0
    0
    ‏2011-09-15
    معلم
    صهن صه ..
    كيف تسمحون لأنفسكم ان تشكو في الموضوع ..
    هذه القصص من رواية مسز منيره ..
    الدكتوره اذا كانت المسئله تتعلق في بنات الصحه ..
    الأخصائية الاجتماعية اذا كانت تمس نساء المجتمع ..
    التلميذة والابله اذا تعلق الموضوع بالتعليم والمعلمات ..
    ويحكم من نساء لاتعقلون ولاتتفكرون ..
     
  8. على مايبدو .

    على مايبدو . تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    31
    0
    0
    ‏2013-01-19
    ...
    شر البلية مايضحك :tongue:
    لا أستغرب مثل هذه التصرفات من بعض المعلمات خصوصاً من المعلمات اللاتي يتقربن من المديرة بأي
    وسيلة لدرجة إهانة كرآمتهن
    أعاذنا الله من هذه الأشكال وفعلها !!
     
  9. أمة البارىء

    أمة البارىء <font color="#4CC417">مبدعة الاستراحة </font> عضو مميز

    4,074
    0
    36
    ‏2011-05-19
    English Teacher
    السحر انتشر والعياذ بالله بين الاقارب والصديقات
    اقراو للشيخ عادل المقبل وستدهشون
    اللهم احمينا من شر كل ذي شر