اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المساعدات الاداريات يشتكين استغلال مديرات المدارس لهن بالباحة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة سعيد بن محمد, بتاريخ ‏2013-05-09.


  1. سعيد بن محمد

    سعيد بن محمد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2013-05-09
    حكومي
    المساعدات الاداريات يشتكين استغلال مديرات المدارس لهن بالباحة
    قرارات تعليم الباحة في مهب ريح مديرات المدارس
    [​IMG]
    صورة من قرار تعليم الباحة
    1434-06-29 02:45 AM
    صحيفة زهران - خاص
    مديرات المدارس في الباحة يهددن "المساعدات الاداريات" بالفصل ان لم يعملن عمل المستخدمات .!!!

    من المسؤول ؟

    اشتكى عدد من المعينات على وظيفة (مساعده ادارية) بالتربية والتعليم من تسلط وظلم واستغلال بعض مديرات المدارس بمنطقة الباحة علي حقوقهن حسب النظام وذلك في ظل غياب ادارة التربية والتعليم والصمت والتجاهل بما يدور في بعض المدارس.

    ارسلت ادارة التربيه والتعليم بالباحه عدة تعاميم ولكن لم تقم بالمتابعه داخل المدارس للاطلاع عن تطبيقها و العمل بها او لا ، وايضاً لم تنظم دورات لمديرات المدارس لتوضيح جميع المهام لهذه الوظيفة المستحدثة في مدارس البنات ، الى جانب غياب الدورات الارشادية لتوعية "المساعدات الاداريات " بمهام اعمالهن وحقوق و واجبات العمل حتي لايتم استغلالهم وتكليفهم بمهام ليست من اختصاصهم .

    تلقت "صحيفة زهران " شكاوي بعض المساعدات الاداريات في الباحة اذ اجمعن على ان بعض مديرات المدراس يكلفونهم بمهام خارج عن مهامهم الاداريه تقول احداهن ( تحتفظ "صحيفة زهران" بإسمها ) .. "نعاني نحن الاداريات من عده مشاكل :

    أولاً: كنا نطمح في وظائف تعليميه ولم يتم لنا ذلك وتم تعيننا على وظائف اداريه وليس على المرتبه المستحقه لنا ومن المفترض ان يشغلها حاصل على كفاءه (المتوسطه) وليس جامعيه تربويه وبتقدير ممتاز وحاصله على دورات حاسب الي اليس في ذلك ظلم؟

    ثانياً: بعد التوجيه للمدارس تفاجئنا بمهام عمل منوعه وغير منظمه واصحبنا كـ"المستخدمات" لدى المديره والوكيلات والمعلمات فجميع الاعمال التي كانت عبء عليهن في الماضي تم تكليفنا بها ومنها :

    1- مهام عملي المقصف المدرسي؟
    2- مهام عملي الوقوف على الطابور الصباحي يومياً وأعفاء المعلمات من ذلك وهو من اهم مهام المديره والوكيلات والمعلمات يومياً وتوجد الانظمه على ذلك؟
    3-هل من مهام عملي مع دق جرس المدرسه ترك أي عمل في يدي والخروج في اسياب وطرقات المدرسه لمتابعة الطالبات واعادتهن للفصول؟
    4- هل من مهام عملي الوقوف وقت الفسحه وتنظيم الطالبات وكذلك اوقات الصلاه ؟
    5- اقر واعترف ان من مهام عملي عمل جدول الاحتياط يومياً واصطدم مع المعلمات على ذلك حتى اصبحت تكره المعلمات رؤيتي في الصباح ولكن هل من مهام عملي ان ابرر لها لماذا وضعت لها احتياط أو ابحث عنها وقت الحصه لأطلب منها الذهاب للحصه؟
    6-هل من مهام عملي الاشراف يومياً نهايه الدوام على الطالبات؟
    7- هل من مهام عملي برنامج نور وادخال البيانات فيه واستخدام الحاسب الالي بدون بدل الحاسب المعتمد من ديوان الخدمه ويحصل عليه جميع موظفي الدوله الذين يعملون عل الحاسب؟
    جميع ماسبق أسئله ابحث عن اجابتها كما اود ان اوضح ان كل ذلك بالاضافه الى الاعمال الاداريه التي ارى انها من صميم عملي
    كالسجلات والصادر والوارد والغياب والحضور والمكاتبات وملفات الطالبات والمعلمات واستفسارات الغياب وغير ذلك

    نحن نقع في ظلم والمتسبب فيه أولاً واخيراً ادارة التربيه والتعليم فلم يصدر منها بيان بمهام المساعدات الاداريات حتى الان وكذلك مديرات المدارس اللواتي يحاولن ارضاء المعلمات على حسابنا.

    وتقول اخرى " المناوبه تكون للمساعدات فقط وبشكل يومي ولا تشمل الوكيلة او الكاتبة او المراقبة او المعلمة .. فتبدا المناوبة من جرس الطابور بادخال الطالبات وصفهن وتفتيشهن في الطابور من ناحية الاظافر والزي ثم الصعود معهن الى الفصول وادخالهن الفصول والوقوف عليهن حتى تحضر المعلمة واذا لم تحضر ننوب مكانها وبعد ذلك تبدا مهمة دق الجرس بين الحصص ثم تاتي البدعة الجديدة من مديرتنا اثناء الفسح الثلاث وهي الصعود لاخراج الطالبات من الفصول والذهاب معهن الى الفناء الخارجي والوقوف معهن الى انتها الفسحة ثم ادخالهن الى الفصول وكذلك بعد كل حصة لابد من الوقوف حتى تحضر المعلمة المتاخرة هذا كله بدون اي دور للمعلمة ولحرص مديرتنا الفاضله على النظام تضع مناوبتين من المعلمات بالدفاتر الرسمية وتتطلب منهن التوقيع وتنبه عليهن ان لا مهمه لهن سوى البقاء مع الطالبات المتاخرات نهاية الدوام "

    وتضيف احدهن " تكلفنا بالمشاركة بالالواح المدرسية كنشاط ، وبالعمل على الحاسب الالي بكتابة كل ما طلبة المعلمة من اوراق خاصه بمادتها اوتحضيرها
    و ترتيب وتنظيف الارشيف باستمرار حتى لا يتركم الغبار عليه ويبدوا نظيفا وكذلك شغل حصص الانتظار وبشكل يومي مع وجود معلمات لا يتجاوز نصابهن الحصتين والاربع ، وحصص الانتظار تشمل المعلمة الغائبة والمستاذنة (والمشغولة) .

    واردفت " اعترضنا وناقشناها ولكن هددتنا مديرة المدرسة بالاداء الوظيفي وان هذه المهام صادرة من مكتب الاشراف حاولت أحد المساعدات الاداريات " توضيح بعض تجاوزات مديرة مدرسة ( تحتفظ "صحيفة زهران" بأسمها )من تكليف المساعدات بحضور الحصص بدل المعلمة الغائبة ومتابعة وتنظيم ومراقبة الطالبات في وقت الفسحه وكذلك اوقات الصلاة وايضا تصحيح الاختبارات للطالبات .

    وكان رد مدير المدرسة " أنه لديها تعاميم من ادارة التربية والتعليم بالباحة توضح ان كل ما ذكر اعلاه من مهام تربوية من مهام المساعدات الاداريات" وعند مطالبتها بالاطـلاع على هذه التعاميم " افادة بأنها سرية ولايطلع عليها الا من قبل مديرة المدرسه فقط " .

    حصلت " صحيفة زهران " على تعاميم ادارة التربية والتعليم التي اصدرها مدير تعليم الباحة الاستاذ سعيد مخايش وكانت جليه وواضحة بلهجة حقوقية و مهنية تنفي ما ينسبنه بعض مديرات المدارس من اعمال ومهام شاقه على الموظفات شاغلات مسميات وظيفة مساعدة إدارية .
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2013-05-09
  2. غدي أملي

    غدي أملي مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,204
    2
    38
    ‏2011-10-24
    معلمة
    الله يكون في عونهم.​
     
  3. جبل الثلج

    جبل الثلج موقوف موقوف

    194
    0
    0
    ‏2011-05-05
    متقاعد
    إذا تولت المرأة كفرت .... انتقاما من زوجها ...في من تحت ادارتها
    تجدها في البيت .... متزوجة رجل جاهل ... لا تستطيع معه ان تحكي نصف كلمة
    وفي المدرسة ملكة ...وهي بيتها مجرد جارية ... هنا كارثة البعض
    المسألة ليست في الباحة ....بل في الكثير من المدارس ...

    والخطأ ليس فيها .... الخطأ في النظام من الأساس ...
    وإلا لكان هناك .... نظام مكتوب .... يعرف كل عامل ماله وما عليه