اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزارة التربية والتعليم 10 على 10 !!‎

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة ليان النهار, بتاريخ ‏2013-06-04.


  1. ليان النهار

    ليان النهار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,479
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة عاطلة
    http://www.slaati.com/2013/05/31/p57595.html



    وزارة التربية والتعليم 10 على 10 !!‎



    عبد الرحمن بن حويت المالكي

    سيقول منسوبوها على ماذا 10 على 10 أيها الكاتب المنافق؟!!وحق لهم أن يقولوا ذلك؛فلايمكن لأي قلم حر أن يبجل وزارة التربية والتعليم في مهامها وقراراتها التي تظهر بين الفينة والأخرى..

    ياسادة ياكرام قولي هو: 10 على 10 في الأخطاء التي ترتكبها بحق من يعمل لديها،وبصورة أخرى منهم تحت لوائها تحديدا (طالب و طالب وطالب ومعلم).. كررت الطالب عمدا ولي معهم وقفه آخر المقال..

    ياسادة ياكرام قولي هو: 10 على 10 في تمادي العقوق وخلق الفجوة تلو الأخرى مع منسوبيها،فاسألوا أهل الفروقات ومعلمي الصفوف الأولية وغيرهم إن كنتم لاتعلمون..

    ياسادة ياكرام قولي هو: 10 على 10 في اتخاذ القرارات الارتجالية التي لاتمت للمصلحة التعليمية بصلة وعدم التروي في ذلك..

    ياسادة ياكرام قولي هو: 10 على 10 في تأجيج أولياء الأمور على معلمي أبنائهم وعدم سن القوانين التي تردعهم،وتدعوهم للتفاهم والتروي مع معلمي أبنائهم..

    تستغربون أني لم أقل تعدي الطالب على معلمه!أتدرون لماذا؟ لأن الأصل والفطرة أن الطالب يميل لمعلمه،فمتى ماكان المعلم قدوة بمعنى الكلمة؟ قدّره طلابه ووضعوه نصب أعينهم،لكن اليوم نرى عكس ذلك إلا في حالات قليلة..

    وزارة التربية والتعليم هي من دفعت أولياء الأمور؛لأن يربوا أبنائهم على التعدي على معلميهم،حتى صار بعض أولياء الأمور وأنا أقول بعض وليس الكل يوصي بنيه بالرد على معلميهم،فرسخ في أذهانهم أن المعلم لايعني لهم شيء..غفر الله لهم قتلوا فيك أيها الطالب خصلة جليلة عظيمة..

    قرارات تتخذها وزارة التربية والتعليم،ومؤلم أن من يتخذون القرارات أغلبهم لم يطرقوا الميدان بل على الكراسي يقررون ولايعلمون مايدور في المدارس..

    أسمعتم نبأ المعلمتين؟عروب الغامدي ومنيرة الشهراني كانتا بعد قدر الله ضحية لجملة قرارات لاتعترف بالإنسانية،عروب ومنيرة رحمهما الله كانتا تذهبان من سكنهما في(بيشة)إلى(الأمواه)لأجل جرة قلم (توقيع)..تخيل أن هناك من تسكن الجنوب وعملها في الشمال وقس على ذلك تمكث شهرا لأجل توقيع،يا وزارة التربية والتعليم،”ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء”..

    قد تتسائل كيف ضحية قرار؟ أقول لك :هما معلمتان في الروضة ومتى تبدأ إجازة طلاب الروضة؟أخبروني!!فطالما فرغ المعلم أو المعلمة من طلابه لماذا يبقى ؟ آهٍ توفيتا وتوفي غيرهما لأجل جرة قلم!!عزاؤنا لذوي عروب ومنيرة خاصة ولقبيلتي غامد و شهران كافة..رحمهما الله..

    حسدوك أيها المعلم،وعلى أي شيء حسدوك؟!قتلوا فيك روح الحماس،وزرعوا فيك اليأس،وشربت من الإحباط كأس يتبعه كأس..كنتم تنتظرون تأمينا طبيا وفروقاتكم التي تناسوها عيانا بيانا فنقول لكم:عذرا لايعرفونكم هؤلاء ذهبوا ليقارنوا رواتبكم بمعلمي فنلندا ونسوا كم يتقاضى مسؤول التعليم في فنلندا؟!وكم يتقاضون هم؟!.”مالكم كيف تحكمون”.

    حتى المجتمع لم يعد يهضمكم إلا من رحم الله،تظهر صورة لأحدكم وهو يربط حذاء أحد طلابه فيقولون : (يتميلح)،وآخر يظهر بين طلابه وهو في انتظار سيارة النقل ليضمن سلامتهم،فيقولون:(يعني شوفوني)..سبحان الله! دخلوا في النوايا وهي في علم الغيب لايعلمها إلا الله،ثم تعجب عندما يقولون:ذهبوا معلمي زمان..الله أكبر!! إذا أدّبوا أبنائهم نعتوهم بالجلادين وتهجموا عليهم،وإن تركوهم قالوا:ذهبوا معلمي زمان،نسوا ذلك الضرب والجلد من معلمي زمان،نسوا الكفوف التي جعلتهم يقرؤون ويكتبون وفي إملائهم لايخطؤون..ياقوم،”مالكم كيف تحكمون”؟

    أيها المعلم _وفقك الله_ ،يعلم ويدرك أهل العقول أنك تقدم عملا خلف الكواليس بعيدا عن الأنظار لايعلم به إلا الله،فقد كفلت الأيتام وساعدت طلابك أصحاب الدخل المحدود،وقدمت الهدايا وبكيت في داخلك من حال بعض الطلاب الذين ألبستهم الدنيا همومها،وربما صدعت بالبكاء و النحيب والنهيت من موقف أحدهم ..لاتقلق فالله لايضيع عنده عمل عامل منكم..

    الأمانة في الكتابة والحيادية والطرح بموضوعية تلزمنا بالقول: أن هناك من يشغل مهنة التعليم وهو ليس بكفءٍ لذلك،ولكن بحمد الله هم قلة بعضهم تعمد ذلك من جحود مايقوم به وهذا ليس عذرا ،لكن نقول:لايخلو مجتمع من عيب وقصور فهذه سنة الحياة..

    أيها الطالب الفذ،لك من الأعماق عزاء على ماقدمته لك وزارة التربية والتعليم،وولي أمرك من الإهمال،فأنت صرت ضحية فلك الله؛زرعوا فيك عدم احترام معلمك،وطلبوا منك احترام كبار السن بأي عقل بربك هم يسيرون،زرعوا فيك كره المدرسة،وطلبوا منك التفوق والنجاح تلك هي الغبينة بعينها،أرأيت أيها الطالب الفذ الفصول التي تدرس فيها؟عبارة عن مطبخ أو غرفة مساحتها ضيقة!! أرأيت الملعب الذي تلعب فيه؟مليء بالحجارة!! فمليارات تصرفها الدولة لانراها على أرض الواقع..إلا في مدارس محدودة..

    قتلوا فيك حب العمل،قتلوا فيك الهمة،ربوك على عدم الثقة في نفسك، وأدوا أحلامك بالتناقضات،فمعلم يبني ووزارة وولي أمر يهدمان جعلوك تهزأ بالمثابر وتعشق الغياب فاختلقت لهم (مصطفى)لتضحك،جعلوك فقير الذاكرة فاعتمدت على (البراشيم) لتتفاخر،صيروك عدواني فارتكتبت (السطو والسلب) لتثبت نفسك،جعلوك غير محترم فأصبحت تهدد وتتلفظ على معلميك..أنت أيها الطالب خصمهم يوم القيامة..لماذا ؟قلها؛لأن في الحديث “كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته”..أوكما قال صلى الله عليه وسلم في معناه..هاهي تظهر لنا الآن نتائج قرارات وزارة التربية والتعليم وبصيص منها:

    سرقة السيارات وإحراقها،التعدي على رجال الأمن،الابتزاز،عمليات السطو بالرشاشات وغيرها وغيرها،تتحملها في المقام الأول وزارة التربية والتعليم، إلى متى ياوزارة التربية والتعليم؟،فالطلاب أمانة فعلموهم كيفية الاحترام بقوانين وضوابط يسيرون عليها؛لن يرقى مجتمع إلا بالتعليم بمشيئة الله وخير العلم هو كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم..

    شكرا لكل معلم صبر واحتسب سيظفر بمشيئة الله،شكرا لكل ولي أمر يزرع في أبناءه حب الله وتعظيمه ثم الأولى فالأولى أعني من لهم حق عليه.. أيها المعلم،أنت في هذا الزمن من يصنع هيبته بنفسه..لاتنتظر أحد فأنت وقدراتك..
     
  2. الحاكمة 3>

    الحاكمة 3> تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    192
    0
    0
    ‏2012-05-04
    عاطلة
    نطالب باقاله الوزير ونورة الفايز لفشلهم الذريع في
     
  3. نور000

    نور000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    143
    0
    0
    ‏2012-05-23
    عاطله
    المفروض جميع المسؤولين في وزارة التربية والتعليم يتغيروا كل اربع سنين ،،،
     
  4. الظل الوارف

    الظل الوارف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    65
    0
    0
    ‏2012-11-11
    بديلة في طريقها الى التثبيت بإذن الله
    مقال في الصميم وأكثر من رااااائع جزى الله الكاتب عنا خير الجزاء فقد أصاب كبد الحقيقة ونكأ فينا جراح لم تطب بعد !
     
  5. الظل الوارف

    الظل الوارف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    65
    0
    0
    ‏2012-11-11
    بديلة في طريقها الى التثبيت بإذن الله
    شكرًا ليان النهار على النقل .. بوركت