اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


من هي نائبة التعليم نوره

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الفقير الى ربه, بتاريخ ‏2009-02-14.


  1. الفقير الى ربه

    الفقير الى ربه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    54
    0
    0
    ‏2008-11-26
    السيرة الذاتية لنائبة وزير التربية والتعليم :
    كما ذكر بكتاب "قادة من المملكة العربية السعودية" الصادر عن دار أمنية الدولية , ولدت نورة عبد الله فايز في العاشر من كانون الأول / ديسمبر 1955.
    متحدرة في الأصل من بلدة صغيرة تدعى الفرح حيث تقع في شمال غرب مدينة الرياض. تزوجت من سليمان الصولاي في أخر سنة دراسية لها عندما حصلت على شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع في جامعة الملك سعود ورافقته الى الولايات المتحدة، لديهما خمسة أطفال. من هواياتها وإهتماماتها القراءة والسفر.

    الدراسة :
    حصلت السيدة الفايز في العام 1978 علىدرجة بكالوريوس في علم الاجتماع ، من جامعة الملك سعود ، في الرياض ، المملكة العربية السعودية العام 1982 على شهادة في التكنولوجيا التعليمية ، من جامعة ولاية يوتا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

    الخبرة العملية :
    كرست الدكتورة نورة عبد الله الفايز معظم حياتها العملية بالتدريب والإدارة. فقد طلبت وزارة التربية والتعليم من السيدة الفايز لتولي منصب مشرفة التكنولوجيا التعليمية على مدرسي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في قسم التعليم الخاص ؛ حيث بقيت في هذا المنصب لمدة خمس سنوات. وقد إختيرت مديرا عاما للفرع النسائي في(ipa) معهد الإدارة العامة هو جمعية للتدريب تكمن أهدافها الثلاثة الرئيسية في التدريب وتقديم الإستشارات والبحث ، ولكن خلافا لغيرها من منظمات التدريب ، فإن معهد الإدارة العامة هي وكالة حكومية حيث أن عملاءها فقط من الذين يعملون في الحكومة. في آذار / مارس 2007 تلقت السيدة نورا الفايز ترقية بالمرتبة الرابعة عشر من حيث النظام الحكومي كموظفة حكومية ، لتكون خامس إمرأة سعودية في البلاد تتلقى مثل هذا المنصب الرفيع.الدكتور نورة محمد الفايز هي اليوم مدّرسة البنات الرئيسية لمدارس المملكة ، التي فتحت أبوابها للتو في الرياض في أيلول / سبتمبر 2000.

    لماذا تم اختيار السيدة نورة عبدالله الفايز لتكون في من هي من بين نساء العرب؟
    اختيرت السيدة نورة عبد الله الفايز لأن أي طريق قد تختاره لمتابعة مسيرتها العملية ، يمكنك التأكد من أنها من المرجح أن تضع قلبها وروحها في انجاز هذا العمل إلى أنها تأخذ جزءا في بناء المجتمع من خلال العمل التطوعي في مختلف الجمعيات.

    من أقوالها :
    فلسفتي للجيل القادم : "ينظر بعض من اللاعبين الرئيسيين في القطاع الخاص إلى الشباب السعودي على أنهم أقل التزاما بالقيم الأساسية للعمل والكفاءة المهنية. لذا أود أن أقول لجيل الشباب ، أثبتوا لأنفسكم وللعالم أنه يمكنم القيام بمثل هذه القيم الهامة ، وأنكم ملتزمون بتحديد اتجاه إيجابي وجديد بالنسبة للبلد " .
    رسالتي المفتوحة إلى العالم :
    "لدى العديد من الاجانب رؤية غير واضحة عن المرأة السعودية، وأود أن يعرفوا أن ، حتى وإن كان على المرأة ارتداء العباءة والحجاب ، فهذا لا يؤثر على قدرتها في تحقيق الأهداف التعليمية العالية ، والتقدم المهني ، أوان تصبح من القادة. هنا المرأة أثبتت وجودها بالحصول على تطلعات عالية ، عمق استثنائي ورؤية واضحة " .