Maroom

Maroom

ظلمنا ولا من رقيب

ngodh

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
انا معلم مفصول من قبل ادارة التربية والتعليم بمنطقة تبوك بسبب الغياب 33 يوم متفرقة من عام 1427هـ
ويوجد عندي تقرير طبي 6 أيام رفضوه ادارة التعليم أسأل الله العظيم ان يعوظني ما خسرت ولا حول ولا قوة الا بالله
والان رجع كثير من المعلمين المفصولين وانا لم يرد لي شيء
مع العلم ان فصلي غير نظامي وكنت مقدم طلب اجازة استثنائية وقدمت التقارير وكل هذا لم يؤخذ بعين الاعتبار
هـــــــــــــــــــــــــــــــــــل هـــــــــــذا عـــــــــــدل ياأخــــــــــــــــــــــــــــــــــوان
 

o25

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
قم بالتدرج في مراجعة المسؤولين من الأصغر إلى الأكبر أي من شؤون المعلمين إلى مدير التعليم وإذا لم ينفعك احد راجع الوزارة قسم شؤون المعلمين ولا تنسا الدعاء في سجودك وقل كلما أصبحت و أمسيت حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات وانت جاعل هذا الامر هم في قلبك وعليك بالدعاء بين الظهر والعصر من كل أربعاء لانه وقت يستجاب به الدعاء ولو جعلت دعاءك كله اللهم صل على محمد وعلى ال محمد افضل لك بإذن الله تكفى همك ويغفر ذنبك
قال شيخ الإسلام رحمه الله: قال أبىّ : قلت : يا رسول الله، إنى أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتى ؟ قال : " ما شئت " قلت : الربع ؟ قال : ما شئت، وإن زدت فهو خير لك. قلت : النصف ؟ قال : ما شئت، وإن زدت فهو خير لك. قلت : الثلثين ؟ قال : ما شئت، وإن زدت فهو خير لك. قلت : أجعل لك صلاتى كلها ؟ قال : إذًا يكفيك الله ما أهمك من أمر دنياك وآخرتك. وفى لفظ : إذا تكفى همك، ويغفر ذنبك.

وقول السائل: أجعل لك من صلاتى ؟ يعنى من دعائى؛ فإن الصلاة فى اللغة هى الدعاء، قال تعالى : {وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ. { التوبة : 103 }.

وقال النبى صلى الله عليه وسلم: اللهم صل على آل أبى أوفى. وقالت امرأة : صل علىّ يا رسول الله وعلى زوجى، فقال: صلى الله عليك وعلى زوجك.

فيكون مقصود السائل : أى يا رسول الله إن لى دعاء أدعو به أستجلب به الخير وأستدفع به الشر، فكم أجعل لك من الدعاء ؟ قال : " ما شئت " فلما انتهى إلى قوله : أجعل لك صلاتى كلها ؟ قال : " إذًا تكفى همك ويغفر ذنبك " .

وفى الرواية الأخرى : " إذًا يكفيك الله ما أهمك من أمر دنياك وآخرتك.

وهذا غاية ما يدعو به الإنسان من جلب الخيرات ودفع المضرات؛ فإن الدعاء فيه تحصيل المطلوب، واندفاع المرهوب، كما بسط ذلك فى مواضعه. انتهى.
 
أعلى