اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شوف ملكنا والنعم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة اليعلوي, بتاريخ ‏2009-02-14.


  1. اليعلوي

    اليعلوي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    299
    0
    0
    ‏2009-01-22
    معلم
    واشنطن تايمز»: الملك عبد الله من أبرز زعماء العالم

    قالت إنه يملك المقدرة على تحقيق السلام والرخاء في منطقة الشرق الأوسط

    الرياض: «الشرق الأوسط»
    ثمنت صحيفة أميركية إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على مختلف الساحات، سواء الداخلية أو الإقليمية أو الدولية.
    وركزت صحيفة «واشنطن تايمز» في مقال تحليلي كتبه رئيس استشارة طاقة بحر قزوين، إس روب سبحاني، على ما يتميز به خادم الحرمين الشريفين من رؤى ثاقبة تجاه مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والحوارية، وما يقوم به من دور في محاربة الغلو والتطرف والإرهاب.

    وعد الكاتب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز واحدا من أبرز أربعة زعماء في العالم اضطلعوا بالدور الأهم على الساحة السياسية الدولية.

    وأوضح الكاتب أن الملك عبد الله بن عبد العزيز يملك المقدرة والإسهام الكبير في تحقيق السلام والرخاء في منطقة الشرق الأوسط ، بما تملكه المملكة العربية السعودية من دور سياسي كبير في العالم العربي والإسلامي، وما تملكه من مصداقية سياسية ورؤية حكيمة للمستقبل.

    وقال «إن الدور الذي يؤديه الملك عبد الله بن عبد العزيز على الساحة الدولية وسجله الحافل بالإنجازات، يجسد ما يمتلكه من قدر عظيم من المصداقية لتحقيق سلام في المنطقة».

    واستشهد الكاتب في معرض تحليله إنجازات خادم الحرمين الشريفين وجهوده، بكلمته في مؤتمر القمة الإسلامية، الذي عقد بمكة المكرمة، حيث أكد أن الغلو والتطرف والتكفير لا يمكن له أن ينبت في أرض خصبة بروح التسامح ونشر الاعتدال والوسطية. وقوله «إنني أتطلع لقيام أمة إسلامية موحدة، وحكم يقضي على الظلم والقهر، وتنمية تهدف إلى القضاء على الفقر والعوز».

    وقال الكاتب: «لقد كانت كلمة الملك عبد الله في قمة مكة كلمة صادقة ومفعمة بالمعاني الداعية للإصلاح».

    وأشار إلى أن الملك عبد الله بن عبد العزيز يرى أن تمسكه بعقيدته الإسلامية، خير سند له في إحداث توازن في ما يراه ضروريا لتحقيق إصلاحات مهمة، منطلقا من نظرته الى ان الدين الإسلامي ينبذ التشدد والمتشددين.

    ونوه بالخطوة التي اتخذها بإنشاء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، منطلقا في ذلك من ثقته بأن الشعب السعودي يعرف مشاكله أكثر من أي طرف آخر، ولهذا فهو يرى ضرورة تشجيعه للانخراط في حوار مفعم بالحيوية للتوصل إلى حلول للمشاكل التي يعاني منها.

    وأضاف لقد حقق الملك عبد الله العديد من الإنجازات الاقتصادية، منها انضمام المملكة إلى منظمة التجارة العالمية، وإطلاق مبادرات اقتصادية تهدف إلى تحويل ثروات النفط إلى بنية أساسية اقتصادية مستدامة وإلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية ومركز مهم للخدمات.

    كما أنه تحدث بشكل صريح عن محاربة الفساد والحاجة إلى إجراء إصلاحات كبيرة في القطاع المالي ومزيد من الشفافية.

    وقال: «بينما يتخذ الملك عبد الله الخطوات التي يراها كفيلة بضمان مستقبل بلاده الاقتصادي وتشجيع الإصلاحات الداخلية، فإنه يأخذ دور المملكة كأكبر مصدر للنفط في العالم بقدر كبير من الجدية».

    وأضاف: فهو يدرك تماما عظم المسؤولية التي تحملها بلاده على عاتقها في الحفاظ على استقرار الاقتصاد الدولي، ولذلك ففي كل مرة تتسبب فيها بعض التصريحات المثيرة في ارتفاع أسعار النفط نجد الملك عبد الله يبادر إلى تهدئة أسواق النفط ليطمئن العالم بأن إمدادات منظمة أوبك النفطية ستظل مستقرة.

    وقال الكاتب في مقاله بصحيفة «واشنطن تايمز» لقد ملأ الملك عبد الله فراغا هائلا في العالمين العربي والإسلامي من خلال سياسات ومبادرات تهدف إلى نشر الاستقرار والرخاء في المنطقة. وأشار إلى الأوضاع الصعبة التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط ، مؤكدا أهمية الاتفاق مع جهود الملك عبد الله، وأن ذلك سيساعد على تحقيق الاعتدال والرخاء والاستقرار.

    وركز على أهمية التعاون الاستراتيجي ومساندة جهود الملك عبد الله بن عبد العزيز لجلب سلام دائم لمنطقة الشرق الأوسط.
     
  2. مندليف77

    مندليف77 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    365
    0
    0
    ‏2008-12-13
    معلم
    الله يديم عزة ويحفظه من كل مكروه
     
  3. ساري11

    ساري11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    26
    0
    0
    ‏2009-01-18
    معلم
    أدام الله عزك ياأبو متعب
     
  4. مدرس انجليزي

    مدرس انجليزي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    259
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم
    غير مستغرب على ملك الانسانية , وصقر العروبة و ............. و ......... و ..