اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المواطنون لـ «الرياض» ننتظر فرص علاج بكافة المدن.. وتطبيق التأمين الطبي وإنهاء معاناة الطل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة amalfawzan, بتاريخ ‏2009-02-15.


  1. amalfawzan

    amalfawzan تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    197
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    ثمنوا حرص خادم الحرمين على دعم القطاعات الخدمية:
    المواطنون لـ «الرياض» ننتظر فرص علاج بكافة المدن.. وتطبيق التأمين الطبي وإنهاء معاناة الطلبة والمعلمين

    [​IMG] العنزي يتحدث ل «الرياض»


    متابعة - تركي العمري: تصوير - بدر الحرابي:
    استبشر عدد من المواطنين في التغييرات الجديدة التي شملت عددا من الوزراء وبعض المسؤولين وفقاً للأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس وشملت قطاعات التعليم والصحة والإعلام والعدل وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمجلس الأعلى للقضاء وغيرها من القطاعات الحكومية.
    والتقت «الرياض» مع عدد منهم خلال جولة قامت بها، حيث ثمنوا حرص خادم الحرمين الشريفين على دعم عجلات التنمية.
    وتحدث في البداية المهندس فهد الفلاج الذي قال ل«الرياض»: يجب على الوزراء أن يعملوا لأجل البلد، وليس للسنوات الأربع التي يقضونها بالوزارة.
    وأضاف أن التشكيل الأخير يؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين على دعم قطاعات الصحة والتربية بوزراء جدد قادرين على التحرك بها نحو نهضة كبيرة لتحقيق الخدمات الملائمة للمواطنين.


    [​IMG]

    ويتمني الفلاج أن تشمل الخصخصة معظم القطاعات الصحية خلال الفترة القريبة المقبلة، إضافة إلى تطبيق التأمين الطبي على كافة المواطنين، متمنيا للدكتور عبدالله الربيعة التوفيق في مهمته الجديدة.
    ويؤكد المواطن خليل العنزي أن التشكيل الذي حدث في مجلس الوزراء دليل قاطع على حرص خادم الحرمين على النهضة في البلاد والتقدم نحو المستقبل.
    وطالب وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد بتحقيق عدد من الطلبات التي يطالب بها المنتمون للتعليم من معلمين وطلاب، لاسيما فيما يتعلق بمسالة تعديل المستويات، والتي وجه بها خادم الحرمين حفظه الله مؤخراً لحلها.

    [​IMG]

    واعتبر المهندس سالم الرويلي ان التغيرات الحاصلة في عدد من الوزارات انها تصب في مصلحة المواطن أولاً وأخيراً.
    وقال الرويلي الذي حضر من الجوف من اجل شفط مياه خلف طبلة اذن ابنه وليد على حسابه الخاص انه يأمل من وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في حل المشاكل الصحية التي تواجه المواطنين في المدن الأخرى غير العاصمة، والتي يضطرون بسببها إلى الذهاب إلى الرياض وتحمل مصاريف العلاج والسكن.
    وعبرت ام داليا والتي تعمل مدرسة في إحدى المدارس الأهلية عن سعادتها بتعيين امرأة كنائبة لوزير التربية والتعليم لشؤون البنات.
    ووصفت تعيين الأستاذة نورة الفايز بهذا المنصب بأنه خطوة كبيرة يخدم تعليم البنات ويحطم بعض الحواجز التي تقف أمامه.



    [​IMG]

    فيما أكدت (وفاء) التي لاتزال تدرس في المرحلة الجامعية أن تعيين امرأة في منصب نائب وزير يعتبر إضافة كبيرة للتعليم. وامتدحت وفاء دور رجال الهيئة من خلال تواجدهم في الأماكن العامة، وطالبت الرئيس الجديد بتقديم المزيد من الجهد.
    http://www.alriyadh.com/2009/02/15/article409842.html