اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نقل معلم إجبارياً مع تهديده بإيقاف الراتب+ أخبار متفرقات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-02-15.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    نقل معلم إجبارياً مع تهديده بإيقاف الراتب


    حاتم المسعودي ـ مكة المكرمة
    رفض معلم لغة عربية في إحدى المدارس الابتدائية في حي الغسالة في مكة المكرمة أمس نقله إلى مدرسة أخرى واصفا قرار النقل بأنه تعسفي من قبل مدير المدرسة وإدارة التربية و التعليم في العاصمة المقدسة بعد أن خير مابين النقل إلى مدرسة أخرى كما يقول أو البقاء في مدرسته إلا أن قرارا لاحقا طالبه بالنقل إجباريا أو انتظار العقاب بتوقيف الراتب و الخصم منه. وفي الوقت الذي أرجعت فيه المدرسة أسباب المشكلة إلى إدارة التربية و التعليم في العاصمة المقدسة. وحسب المعلم بندر الجابري فإن مشرفا تربويا عرض عليه الانتقال إلى مدرسة أخرى الأمر الذي رفضته جملة وتفصيلا، بعدها فوجئت بقرار توجيهي إلى مدرسة أخرى موقع من مدير التعليم مشيرا إلى أن الأمر كان اختياريا و رفضته سابقا مما دفعني إلى اظهار أسباب امتناعي لمنسق المدرسة و قال إنه سيرفع بها إلى إدارة التعليم و يبقى الحال كما هو عليه و في اليوم التالي أعاد المدير توزيع الجدول و أسقط اسمي الأمر الذي أبقاني على جدولي السابق واتفقت مع الزملاء بحضور المدير على ذلك حتى يأتي رد رسمي من إدارة التعليم لافتا إلى أن المدير بدأ بمضايقتي و حاول منعي من دخول الحصص و أخذ يحرض الطلاب على عدم الاستماع إلى توجيهاتي خاصة وأن الفصل ليس لي علاقة سابقة بتدريسه. من جهته أكد بكر بصفر مدير التربية والتعليم في العاصمة المقدسة أن نقل معلم من مدرسة إلى أخرى يعود إلى عدة أسباب منها طارئة و أخرى حسب الحاجة مشيرا إلى أن إدارة التعليم تخاطب المدرسة و هي من تختار المعلم و لا يعتمد على مستواه وهو يرشح من قبل مدير المدرسة و لا يعني أن المدرس المختار أقل كفاءة. وأردف أن الخلافات أمور فردية تحدث في أي مكان.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20090215/Con20090215258776.htm
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    المدينة - التأمين الطبي وتقليص النصاب وإعادة حقوق المعلمين والمعلمات

    التأمين الطبي وتقليص النصاب وإعادة حقوق المعلمين والمعلمات


    [​IMG]
    الأحد, 15 فبراير 2009


    متابعة: محمد البيضاني، عواض الخديدي، مفرح الرشيدي، عبدالله المانع



    دعا عدد المعلمين والمعلمات إلى الإسراع في تطبيق التأمين الطبي وكذلك إعطاؤهم كامل حقوقهم وتعيينهم على المستويات المستحقة لهم وتخفيض النصاب وحل مشكلات النقل وإعادة الهيبة للمعلم والمعلمة والقضاء على حوادث معلمات المناطق النائية.
    كما طالبوا بإنشاء مستشفى خاص بهم أسوة بباقي القطاعات.
    في البداية قال المعلم أحمد الأنديجاني: إن البيئة المدرسية تساعد الطالب على الفهم والاستيعاب الجيد وما يعانيه الطلاب في الكثير من المدارس المستأجرة للبنين والبنات بمختلف مناطق المملكة يمثل عقبة كبيرة في وجه تطور التعليم في وطننا ونحن نتمنى من وزير التربية والتعليم الجديد أن يضع مشكلة المباني المستأجرة أمام ناظريه ويعمل على القضاء عليها ويبذل كل مامن شأنه توفير البيئة التربوية المناسبة للطلاب والطالبات. وقال المعلم محمد السبيعي: لقد استبشرنا خيرا بتعيين الوزير الجديد حيث لا تزال حقوق المعلمين والمعلمات مهضومة والمعلم ركن من أركان العملية التعليمية وهو الذي يسعى جاهدا لبناء جيل صالح وبنَّاء قادر على تحمل المسؤولية فلابد أن يعطى كامل حقوقه حيث إن ذلك سينعكس إيجابا على طبيعة عمله بالمدرسة.
    وشاركه الرأي المعلم فهد القثامي قائلا: منذ سنوات والمعلمون ينتظرون التأمين الطبي بفارغ الصبر وكم كنا نسمع على لسان العديد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم عن قرب تطبيق التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات إلا أن تلك الوعود لم تكن سوى حبر على ورق ونحن نضع أملنا وثقتنا في الله عز وجل أولا ثم في وزير التربية والتعليم الجديد أن يرى مشروع التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات النور على يد معاليه ويسارع في تنفيذه.
    فيما قال مخلد العقبوبي «طالب دراسات عليا»: إن وزارة التربية والتعليم لا تزال تدور في حلقة مفرغة ومخرجاتها يمكن أن تقول عنها بشكل عام دون تطلعات الوطن لأنها لا تزال لن تدخل تكنولوجيا التعليم والاستفادة من نظريات تصميم التعليم ممثلا لمادتي القرآن الكريم والتربية الفنية، وقال إن خريجي الثانويات لا يفرقون بين الإدغام بغنة والإدغام بغير غنة فضلا عن تطبيقه وهذا يعطي مؤشرا لما يدور داخل البيئات التعليمية.. ثم أردف عن الحديث عن التربية الفنية فقال: إن خريجي المدارس لا يفرقون بين المدارس الفنية ولا بين الألوان الحارة والباردة.. وختم: إذا كان هذا حالنا مع القرآن الكريم وهو دستورنا والتربية الفنية وهي من أقل المواد اهتماما فكيف هو الحال في المواد الأخرى؟
    ويرى عبدالله الشهري أن من أبرز مطالب المعلم ضرورة توفير العلاج المناسب له ولأسرته، والتخفيض التدريجي لنصابه من الحصص، وشدد على ضرورة إنشاء جمعية خاصة بالمعلمين أسوة بالصحافيين والمهندسين والأطباء، وأكد أهمية حماية المعلم وتكريمه وتوفير السكن المناسب، ومنحه فرصة مواصلة دراسته العليا.
    وناشد جابر مبارك وياسر الزهراني وصالح الغامدي الوزير بأن يخرجهم من دوامة الظلم التي لحقت بهم خلال أكثر من ثماني سنوات حيث تم تعيينهم على مستويات أقل من مستوياتهم الوظيفية، مؤكدين أن هذه القضية أدخلتهم في مشكلات نفسية وأشغلتهم عن أداء رسالتهم التعليمية المطلوبة.
    وطالب فيصل الحسين عجب القحطاني بضرورة رفع مكانة المعلم في المجتمع بالحوافز المعنوية كالاهتمام بهم إعلاميا وتمييزهم في المنشآت الخاصة كالمستشفيات والنوادي إضافة إلى الاهتمام بهم فكريا من حيث الاهتمام بالجانب الإبداعي ودعمهم في تأليف الكتب وتسجيل خبراتهم ليستفيد منها زملاؤهم في المجال نفسه، وتمنى سرعة التخلص من المباني المستأجرة، وتساءلوا: لماذا لا تبني الوزارة مستشفى خاصا بالمعلمين أسوة بالقطاعات الأخرى ويديره القطاع الخاص؟
    التأمين الصحي
    من جانبه قال علي الزهراني إنه لا يوجد تأمين صحي للمعلمين وأسرهم كذلك عدم توفر البيئة المناسبة للتعليم «المباني المستأجرة، الأثاث المناسب، كثرة عدد الطلاب في الفصول، عدم توفير وسائل تعليمية». ويقول سعيد الحسني أن نصاب 24 حصة بالأسبوع يمثل عائقا أمام أداء المعلم ويطالب بتخفيضه وتفريغ كل معلم يوكل إليه أنشطة لا منهجية.
    من جهته أضاف المعلم خالد سعيد قائلا: إن نصاب الـ24 أجهد المعلمين وأدى إلى عدم اكتمال أداء العملية التربوية لكون المعلم يرى أن هذا النصاب فيه نوع من الإجحاف في حق المعلم، ويرى تخفيضه وتدريس كل معلم لتخصصه فقط إذا أردنا أن ننتج أجيالا قادمة ملمة بما تم تلقينها من علوم لكون المعلم المتخصص بمادته سيقوم بتأديتها على أكمل وجه ممكن ويحاسب في حال عدم تأديتها بالشكل المطلوب. يعانون من توقف مستواهم التعليمي عند مستوى محدد ولفترة طويلة.. مما انعكس سلبا على أدائهم الوظيفي وعلى نفسياتهم وجهدهم المبذول.. حتى أن بعض المعلمين سعوا إلى نيل درجات عالية من الناحية الدراسية لتحسين المستوى التعليمي ولكنهم شعروا بالإحباط لأن الوزارة لم تعطِ أهمية لذلك وبقوا كما هم على نفس المستوى.
    من جانبه قال فهد جمعان: لا توجد محفزات تقدم للمعلمين المتميزين والمبدعين والحاصلين على دورات في مجالات مختلفة ولا حتى الذين خدموا في حقل التعليم لعدد من السنوات قد تتجاوز الثلاثين سنة من الخدمة. وبرر عبدالله أحمد بأن عزوف كثير من الخرجين عن المهنة بسبب تعيينات الوزارة للمعلمين بعيدا عن مناطق إقامتهم لعدة سنوات وضعف حركة النقل لتحقيق الرغبة الأولى إلا بعد سنوات قد تتجاوز السبع سنوات وهذا له تأثير في عدم استقرار المعلم والتمتع براحة نفسية جيدة.
    أما خالد العلي فيرى أن ليس للمعلم قيمة وتقدير من قبل الناس المحيطين به وذلك لارتباط مهنته بالطلاب وبذلك لا يستفاد منه في إنجاز مصالحهم مثل سائر العاملين في مهن القطاعات الأخرى. وطالب سعد الكناني بتقديم المحفزات التي ترفع من مهنة التدريس وتزيد من الإقبال عليها وعدم العزوف كتقليص نصاب المعلم بعد خدمته لعدة سنوات وتقليل زمن حصة الدرس إلى 35 دقيقة مراعاة للجهد الذي يبذله وعمل تأمين صحي على جميع المعلمين وتقديم قروض مالية ميسرة لهم بالاتفاق والتعاقد مع البنوك المحلية وغير ذلك من المحفزات.
    وقال المعلم محمد الأسمري: نحن خريجي الجامعات تم تعييننا على مستويات أقل من مستوياتنا وهذا بحق شيء مؤسف فنحن خريجي الجامعات نستحق المستوى الخامس بدل المستوى الثاني وهذه مسؤولية سمو وزير التربية والتعليم الجديد.
    وطالبت مريم السبيعي ونوال النهدي سمو الوزير بإيجاد وتنفيذ اقتراح التقاعد المبكر للمعلمات لكي يفتحون المجال لخريجات الجامعات هم صغار السن واقترحوا على سمو الوزير الجديد 15 سنة حدا أدنى للمعلمات للتقاعد و20 سنة حدا أعلى وبهذا نكون قضينا على البطالة عند المعلمات.

    وهذا رابط مطالبنا من ملتقانا
    http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=12955
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    «وزارة التربية» تلوّح باستخدام «العصا» لحفظ حقوق معلميها من «الاعتداءات»

    «وزارة التربية» تلوّح باستخدام «العصا» لحفظ حقوق معلميها من «الاعتداءات»

    الرياض الحياة - 14/02/09//


    لوّحت وزارة التربية والتعليم باتخاذ «عصا القانون» لحفظ حقوق معلميها ومعلماتها التي كفلتها أنظمة الدولة، وذلك في أعقاب ما تعرض له البعض من اعتداءات أثناء أدائهم واجبهم التربوي والتعليمي داخل مدارس التعليم العام أو خارجها.
    وأكدت الوزارة في بيان صحافي أصدرته أمس، على لسان متحدثها الرسمي الدكتور عبدالعزيز الجارالله، أهمية دور المعلم والمعلمة، واعتبارهما ركنين من أركان العملية التربوية والتعليمية، مشيرة إلى أن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية ومكوناتها الرئيسية.
    وقال الجارالله: «إن المساس بالمعلمين أو المعلمات بأي شكل من أشكال الإساءة هو استهتار... وعدم تقدير للدور الكبير الذي يقومون به من أجل بناء الأجيال وتنشئتهم التنشئة الصالحة المبنية على الثوابت، والهادفة إلى إكسابهم المعارف والعلوم والمهارات التي تعينهم على فهم الحياة».
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    معلمات ابتدائيات بريدة يتذمرن من تعدد التكليفات ويطالبن مدير التعليم بحل

    إضافة لمطالبتهن بأعمال أساسية لا منهجية
    معلمات ابتدائيات بريدة يتذمرن من تعدد التكليفات ويطالبن مدير التعليم بحل



    بريدة - ملفي الحربي: الرياض
    تفاجأ عدد من معلمات المرحلة الابتدائية(بنات) ببريدة بتكليفهن للمراقبة في اختبارات المدارس الثانوية والمتوسطة، وقال عدد منهن لقد أحدث هذا ضغط بدنياً ونفسياً علينا كمعلمات لهذه المرحلة التأسيسة الهامة، فالكثير يعلم بمعاناتنا اليومية كتعاملنا مع طالبات الصفوف الأولية وتقييم طالباتنا ومتابعة من لم يكملن بعض المهارات الاساسية وتسليم الصفوف (الرابع - الخامس - السادس) شهاداتهن الدراسية، وأضفن أن إدارة تعليم البنات بالقصيم خاطبت مدارس البنات الابتدائية بالخطاب رقم 12839/19في6/2/1430متضمنا طلب استثمار أوقات فراغ طالبات المرحلة الابتدائية خلال أسبوعي اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية لتحقيق أهداف سامية، حاثة على الاستفادة من أنشطة مصلى المدرسة والمكتبة المدرسية المقروءة والمرئية والسمعية وتفعيل بعض الانشطة العامة كالمسابقات والألعاب الحركية التربوية من كتابي الألعاب التربوية وبرامج النشاط المقترحة الصادرة من الادارة العامة لنشاط الطالبات، إضافة لتفعيل برامح إرشاد الطالبات وقد أكد الخطاب الوارد أهمية تأمين الإشراف المناسب من منسوبات المدرسة.
    وأشارت معلمات المرحلة الابتدائية لخطاب آخر تضمن أسماءهن كمكلفات بالمراقبة من مديرة الإشراف التربوي وتوجيهها بعدم تمكين المعلمات المرشحات للمراقبة من التوقيع بمدارسهن الاساسية. المعلمات طالبن إدارة تعليم البنات بالقصيم التدخل والنظر بوضعهن تقديرا لإعمالهن الاساسية التي كلفن بها بمدارسهن بموجب خطاب مدير التعليم او تفريغهن للمراقبة بالمدارس الثانوية والمتوسطة وعدم مطالبتهن بأعمال بمدارسهن اللاتي كن يدرسن بها سواء اساسية او اخرى، مفيدات أن تعدد المهام التي يكلفن بها له آثار سلبية متعددة عليهن وعلى بقية أطراف العملية التعليمية والتربوية، إضافة لعدم وجود حوافزمادية ووجود عناصر عمل كافية بالمدارس التي كلفن للعمل بها كمراقبات. معلمات المرحلة الابتدائية طالبن مدير تعليم بنات القصيم بالتدخل لمعالجة الازدواجية تفادياً للسلبيات المصاحبة للقرارين.
     
  5. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حريق بسيارة تقل 3 معلمات والسائق ينقذهن

    حريق بسيارة تقل 3 معلمات والسائق ينقذهن [​IMG]
    فرق الإطفاء بمدني عفراء بلقرن تحاصر حريق سيارة المعلمات بحوران أمس
    بلقرن: سعد آل عمار
    شب حريق صباح أمس في سيارة جيمس تقل 3 معلمات على طريق حوران المتفرع من طريق بيشة – سبت العلاية، والذي يبعد نحو 27 كيلو مترا من مركز عفراء شرق محافظة بلقرن.
    وأتى الحريق على السيارة بكاملها، فيما استطاع السائق إخراج المعلمات الثلاث إلى خارج السيارة قبل أن يمنعهن الحريق من الخروج وقبل حدوث إصابات.
    وكانت المعلمات قادمات من محافظة بيشة مع سائقهن وهو مواطن سعودي في العقد الثلاثين من عمره متجهات إلى مقر عملهن في مدرسة ابتدائية في حوران، حينما توقفت السيارة بهم نتيجة عطل واشتعلت النيران بشكل مفاجئ.
    وأوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير الرائد محمد عبد الرحيم العاصمي أن عمليات الدفاع المدني بمنطقة عسير تلقت بلاغا هاتفيا عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم أمس يفيد بوقوع حريق في سيارة تقل معلمات على طريق حوران، وانتقلت فورا فرق الدفاع المدني من مركز عفراء التابع لمحافظة بلقرن مدعومة بعدد من السيارات وعدد من الأفراد والضباط ووجدت الحادث عبارة عن احتراق سيارة جيمس صالون تعود ملكيتها لأحد المواطنين ، وتم التأكد من سلامة الجميع وإخماد الحريق، وقامت سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني بنقل السائق والمعلمات الى مقرات عملهم في بيشة بعد التأكد من سلامتهم من الإصابات واستقرار أوضاعهم.
    وأفاد العاصمي بأن الحادث ناتج عن التماس كهربائي تعرضت له السيارة أدى إلى احتراقها.
     
  6. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لك التقدير اخي kkaa123على النقل والإنتقاء الرائع
     
  7. ابواثير

    ابواثير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    141
    0
    0
    ‏2008-03-11
    معلم
    بارك اللة فيك

    ومشكور على المجهود الرائع ،
     
  8. (ابويزن)

    (ابويزن) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    84
    0
    0
    ‏2009-01-10
    معلم
    بارك اللة فيك

    ومشكور على النقل الرائع
     
  9. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شرفني مرورك
    وشكرا على التنظيم

    شرفني مرورك
     
  10. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شرفني مرورك
     
  11. السااااري

    السااااري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,354
    0
    0
    ‏2008-10-15
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  12. عاشق وطـن

    عاشق وطـن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    0
    ‏2009-02-13
    [align=center]
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    [/align]
     
  13. رنووودي

    رنووودي عضوية تميّز عضو مميز

    3,529
    0
    0
    ‏2009-01-25
    معلمة وافتخر
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  14. مسافات

    مسافات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    106
    0
    0
    ‏2009-01-28
    حارس اطفال
    [align=center]
    مشكلة
    ((القرارات الفردية ))
    انها مبنية على
    ((الخلافات الفردية ))
    ومنبع
    ((الخلافات الفردية))
    في كثر من الاحيان
    ((الامزجة الفردية))
    [/align]
     
  15. ابو ريــان

    ابو ريــان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    41
    0
    0
    ‏2008-09-09
    الى الان ماني متأكد ممكن معلم ؟؟
    بارك الله فيك

    وعقبال ماتنقل لنا الاخبار السارة بإذن الله
     
  16. متعب السوق

    متعب السوق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    386
    0
    0
    ‏2009-01-25
    معلم
    بارك الله فيك يا سمو الأمير ومتعشمين فيك الخير
    تكفى حقوقنا والدرجة المستحقة والفروقات تراها
    أهم شئ
    والله يعينك ويوفقك
     
  17. ياسر2009

    ياسر2009 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    608
    0
    0
    ‏2008-12-18
    معلم
    بارك الله في جهودك وروعة تقديمك وإختيارك للمواضيع المناسبة الجيدة والهادفة
    نسأل الله لنا ولكم الراحة والسعادة والصحة والعافية والحصول على جميع حقوقنا من فروقات + الدرجة المستحقة مع إحتساب بند 105 ضمن سنوات الخبرةوالدرجة المستحقة لجميع المعلمين والمعلمات والله المستعان
    ياسر2009
     
  18. الزهراني..

    الزهراني.. تربوي عضو ملتقى المعلمين

    487
    0
    16
    ‏2009-01-10
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  19. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  20. ابو باسل

    ابو باسل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    517
    0
    0
    ‏2008-09-16
    مشكور اخوي على النقل
    نمع منك ان شاء الله اخبار مفرحه