اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


صحيفه اركان : من حجب عن هؤلاء النساء حقوقهن

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة تفاحه نيوتن, بتاريخ ‏2013-06-29.


  1. تفاحه نيوتن

    تفاحه نيوتن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    550
    0
    0
    ‏2012-02-25
    عاطله
    من حجب عن هؤلاء النساء حقوقهن المشروعة ولماذا لا تنتهي معاناتهن؟
    إضيف في :29-06-13 03:24 AM
    [​IMG]
    كتب - (ماجد السفري)
    لا يزال النبض الوطني من الإعلاميين ينبض بكل قواه، ولا تزال النفس الابية ذات اصرار لا ترضخ ولا تذل الا لخالقها
    ومن خلال هذا المنبر الإعلامي أناشد الثلاث الوزارات الثلاث (التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية)
    أكثر الوزارات التي تتعرض خلال هذه الأيام للنقد بسبب الصفقات والقرارات العشوائية الغير مهنية وادارتها من قبل اشخاص يفتقرون الى المهنية وهي مهزلة حقيقية وظلما بحق هؤلاء النساء المظلومات منهن اليتيمة و الأرملة ومنهن المطلقة ومنهن ممن تعول أسرة بأكملها .


    خريجات الجامعات وكليات التربوية وغير التربوية :

    تذمر عدد من خريجات الجامعات وكليات التربوية وغير التربوية وما واجهنا من ظلم بعد ان تم استبعادهم من وزارة الخدمة المدنية و وزارة التربية والتعليم من برنامج جدارة ضاع العمر بالانتظار وحلم الوظيفة بات سراب لهم ثم أختراع قياس إستنزاف جيوب خريجين وخريجات عاطلون عن العمل لمصالح أشخاص قبل التفكير بمصالح الوطن والمواطن ومن هنا انطلقت حملة الخريجات الجامعيات القديمات إعتراض وإحتجاج على قرار الوزارات الظالم الذي حطم أمالهن بعد إنتظار دام لسنوات وهنا وقفه إن لم يتحقق مبدأ العدل والمساواه بمن سبقونا وإلغاء القياس عنا كاجميع الفئات او تطبيقه على الجميع مع مراعاة سنوات الاقدميه.
    من جهته أرجع المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، أسباب تأخير تعيين عدد من الخريجات الجامعيات في مناطق المملكة، إلى عدم توفر شروط المفاضلة في المتقدمات، موضحا أن المفاضلة تتم بين المتقدمات ممن تتوفر لديهن شروط شغلها وفق عناصر المفاضلة والمعدل في وثيقة التخرج والأقدمية والرغبات المكانية.

    المعلمات البديلات :

    تتواصل على صفحات التواصل الاجتماعي حملة أخواتنا المظلومات المعلمات البديلات طال الظلم بين صوت مغرده حزينة و اخرى يائسة
    الى معالي الوزير فيصل بن عبدالله أملنا بك بعد الله ان تعاد الشروط والغاء القياس والتعيين المكاني أهم المطالب نحن نطالب بحقنا ولم نطالب بشيءٍ أليس من حقنا أن الوضع مؤلمٌ جداً, نرجو محاسبة كل متجاوزٍ في هذه الوزارة نحن نخاطبكم وكلنا أمل بعد الله بي معاليكم بأن تنظر في هذا الفساد الذي لاترضيه دين او دستور في العالم وهذا ونحن نتحلى بتعاليم الدين الإسلامي كلام دون تطبيق إذا تم الوضع على أن فتح موقع الحصر بادرة طيبه من تعليم جدة لحصر عدد المعلمات البديلات وتجاهل وزارة التربية والتعليم في مناطق المملكة يضع علامة أستفهام بحق أخواتنا البديلات ما كل هذا الظلم الواقع على هؤلاء النساء، ولماذا لا تنتهي معاناتهن ؟
    خريجات الكلية المتوسطة :

    الحمدلله اعترفت الوزارة اخيرا بخريجات الكلية المتوسطة ولكن ما مدى صحة تعيينهم على نظام المراتب وليس المستويات ألسن تربويات ؟ مثل بقية المعلمات.. ألن يقمن بنفس العمل..أليست زميلاتهن القديمات بنظام المستويات.. العدل والمساواة يا أهل التربية!
    أين ضميرنا من صور البعض منهن بالصحف وهي بكامل حجابها تحمل في يدها صك إعالة أبنائها، أو عقد إيجار شقتها وتناشد المحسنين النظر إلى حالته.

    المتبقيات من خريجات معاهد المعلمات:

    أعرب الكثير من النشطاء السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تعاطفهم مع المتبقيات من معاهد المعلمات الذين تم استبعادهم من التعيين بأمر ظالم وتجاهل أمر ملكي صريح وواضح من التعيين لهم بالرغم من صدور امر ملكي بتعينهم ، مطالبين بتثبيتهن على وظائفهن وتحقيق الاستقرار المالي
    من حجب عن هؤلاء النساء حقوقهن المشروعة. حتى غابت شمس أمانيهن وتوقفت أحلامهن تماما، إننا لندعو لهن بالعمر المديد، حتى وإن كان واقعهن مؤلم .
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2013-06-29
  2. سعوديه والفخرليه

    سعوديه والفخرليه مراقبة عامة مراقبة عامة

    4,280
    17
    38
    ‏2012-03-27
    معلمة
    تم التعليق
    شكراً تفاحة نيوتن ~
    [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
  3. الراجية الفضل الله

    الراجية الفضل الله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    261
    0
    0
    ‏2011-06-14
    لايوجد
    لااله الا الله
     
  4. البرنس 110

    البرنس 110 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    227
    0
    0
    ‏2013-05-13
    معلم
    التثبيت المكاني أهم مطلب


    ما الفائدة التعيين البعيد والدخوول في متاهة النقل الخارجي ومشاكله

    انا معلم وعانينا من النقل والوصول لمدننا ولا اريد زوجتي تمر بنفس وضعي