اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مستحقوا المستوى السادس لـ ( عاجل ) : وزارة التربية تتجاهل حقوقنا ومطالبنا.. بحجج الوظائف !

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة البارز2, بتاريخ ‏2013-08-15.


  1. البارز2

    البارز2 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    107
    0
    16
    ‏2008-11-22
    عاجل - ( هند العبدالعزيز ) لازالت قائمة الانتظار لمستحقي المستوى السادس من المعلمين في تنامي يقدر بـ 1500 معلم ينتظرون تحسين المستوى ، ورغم كثرة مراجعاتهم لوزارة التربية والتعليم إلا أنهم خرجوا خالين الوفاض ، ورغم مطالباتهم المتكررة لايوجد تجاوب من الوزارة ولا محاولة الرد على استفساراتهم بموعد التحسين ، ورغم أن الكثير منهم قد تقدم منذ أكثر من سنة على أمل الحصول على حقه من تحسين للمستوى إلا أنّه ـ للأسف ـ لم يتحقق هذا ، وقد بذل هؤلاء الجهد المالي والنفسي والعلمي ليرفعوا من قدراتهم وعلميتهم وتطوير أدائهم حتى يعود النفع على طلابهم وأن تتم مكافئتهم بالتحسين مباشرة لا أن يكون الانتظار مصيرهم ، فمنهم من أوقف دراسة الدكتوراه لأن النظام لايسمح بالتحسين إلا لمن هم على رأس العمل ، ومضت الشهور دون أن يتحقق أملهم !!

    وأوضح المعلم ماجد وتاريخ تقديمه على المستوى في 29/5/1433هـ وقال " لنا مطالب وحقوق يجب تنفيذها وهي مساواتنا بمن تم تحسين مستواهم وتاريخ تخرجهم قبلنا بعدة أيام فتم تحسين المستوى للسادس وكان تاريخ30/3/ 1433 هـ هو آخر ماتم تعيينهم ونحن من بعدهم ! يجب أن يكون التحسين من تاريخ التخرج وليس من تاريخ صدور القرار تعبنا ودرسنا على حساب وقتنا وراحتنا من أجل تنمية مهاراتنا ورفع مستوى التعليم وتكافئنا الوزارة بالتجاهل وهضم الحقوق!!

    من جانبه تحدث المعلم بندر وتاريخ تقديمه في شعبان 1433 ماجستير تقنيات تعليم من جامعة الملك عبدالعزيز وقال " كل ماراجعنا الوزارة قالوا لا يتوفر وظائف وانتظروا الميزانية وبعد صدورها يقولون انتظروا دون موعد وهناك نقطة مهمة أن الوزارة قامت بتحسين جميع المعلمات دون استثناء مع ان تقديمنا معهم سويا والعذر أن التحسين له إدارة مختلفة عن البنين ونطالب الوزارة بسرعة تحسين المستوى حيث ان التأخير سيحرج الوزارة ففي كل فصل دراسي يتخرج المئات ولابد من الإسراع في التحسين للدفعات السابقة.

    وأوضحت المعلمة عبير وتقديمها بتاريخ 1/3/1434هـ تم رفع معاملتي في شهر محرم ولكن لم ترفع بشكل نهائي الا في 3/1 وتم مراجعتي للقسم النسائي في الوزارة لعدة مرات ولكن دائما تكرار لابد من خضوعكم الى شواغل المستوي السادس ومفاضلة وتكرار انها مسألة وقت قصير ليس بالطويل وتكرار نحن نريد اعطاء كل ذي حق حقه دون ان نرى شئ يذكر شعور متعب بعدم الانصاف والاعتراف بدرجتنا العلمية.

    أما المعلمة هند فتقول : أحمل درجة الماجستير في علم الاجتماع ، وقد كنت اطمح في تحسين المستوى لما في ذلك من دفعة معنوية للمعلم ، وبذل المزيد في تقديم مايثري ويفيد العملية التعليمية والتربوية معاً وانعكاساتها الإيجايبية على العنصر الأساسي وهو الطالب .

    يذكر أنه تم رفع التساؤل لكلا المتحدثين الرسميين من وزارة الخدمة المدنية والتربية والتعليم عن طريق حساب في تويتر تم انشاؤه مؤخراً لمستحقي المستوى السادس باسم Level__6@ عن موعد اصدار أي قرار حول تحسين المستوى السادس فتم التجاهل وعدم التعليق على أي سؤال حول الموضوع .

    وأوضحت مصادر لصحيفة ( عاجل ) بأن هناك 250-300 وظيفة متاحة لدى وزارة التربية والتعليم ولكن تم ايقاف العمل بحصر المعلمين عليها دون معرفة الأسباب لذلك.!!!
     
  2. مجيدي2013

    مجيدي2013 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2013-02-05
    معلم لغة عربية
    الله يعينهم على هالوزارة