Maroom

Maroom

مدير قناة العربية : الاعتراف بان السعودية تعاني من مشكلة تعليمية ليس سرا

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
مدير قناة العربية : الاعتراف بان السعودية تعاني من مشكلة تعليمية ليس سرا
478.jpg
شاهد-جدة :
أكد الإعلامي الشهير عبدالرحمن الراشد , على ان ما يهمه في وسط عاصفة التغييرات الإيجابية في السعودية ,والتي شملت بالتعيين والإعفاء أكثر من مائة وخمسين منصبا على كل المستويات هو التعليق على التعليم فقط .
وأوضح ان تعليقه على التعليم دون غيره لا يقلل من أهمية الحديث عن القضاء والإعلام وبقية المواقع الحساسة، لكن الملف الأول لدولة مثل السعودية، وكل الدول العربية، يجب أن يكون التعليم، فهو العلة وفيه الدواء.
ويرى ان خطط التنمية الماضية والحاضرة، لم تحقق المطلوب منها رغم الإنفاق الحكومي الهائل، والمشاريع الضخمة لبناء المدارس والمعاهد والجامعات ,
وشدد على ان السعودية تعاني ( أولا وثانيا وثالثا ) من مشكلة تعليمية وهو الأمرالذي لم يعد سرا , على الرغم من نجاحاتها الصناعية والخدماتية , وشخص المشكلة بأنها تكمن في الإستراتيجية العريضة، والتفاصيل الصغيرة من حيث المعلمين والمناهج والخدمات .
وأشار مدير قناة العربية "الراشد " الى أن التعليم أخذ الكثير من الاهتمام في الخطاب الرسمي والمشاريع والأموال وبالأمس أدرج ضمن التعيينات النوعية، بنقل الأمير فيصل بن عبد الله , من المؤسسة الاستخباراتية وتعيينه وزيرا للتعليم والتربية , ولذلك طرحه سؤاله التالي : "هل نحن بصدد التحول النوعي ؟ " , واجاب في ثنايا مقاله بانه يعتقد : ان المتابعة والمساندة الدائمة من الدولة هي الطريق الوحيد لتطوير البلاد, فإن أرادت السعودية أن تكون دولة ناهضة وناجحة وقوية فإن خيارها تطوير التعليم كما ونوعا.
كما حذر من غض النظر عن ضعف أداء التعليم، حتى لو اضطرت الدولة للاستدانة وهو ما يستعبده الكاتب , لأن نتيجة الضعف – حسب ما يعتقده- كارثية وطويلة الأمد , لهذا قدم مباركته للوزير الجديد وتمنى له التوفيق في حمل أصعب الحقائب وأهمها على الإطلاق.
يذكر ان ماسبق ذكره الكاتب في زاويته بصحيفة الشرق الأوسط اليوم الاثنين 21-2-1430هـ تحت عنوان " بعد عاصفة التعيينات : التعليم ثم التعليم " , كونه يرى ان المبررات تنعدم لبلد بمخصصات هائلة تنفقها حكومة كـ السعودية لتحصل بعد ذلك على نتيجة رديئة ومستمرة في المؤسسة التعليمية حتى هذا اليوم .

http://www.shahednews.com/edu/news-action-show-id-478.htm
 

فهد الشريف

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
نعم عدم اعطاء العاملين في هذا المجال يؤدي الى ضعف

لكن ماقال لنا مدير هذه القناه القذرة ان قناته يبغالها ترتيب اوراقها ومراجعة حساباتها وخاصه بعد احداث غزة وميولها المعروف!!!!!!!!!!!!
 

ابو باسل

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
وش يقصد حتى لو اضطرت الدوله بالاستدانه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكلامه صحيح ان التعليم عندنا ضعيف والسبب ارجعه بصراحه الى محتوى المناهج
والمعلمين على اتم الاستعداد على ان يتواكبوا مع المناهج بتطوير انفسهم اذا طورت المناهج

ويالله الجميع متحمس للمنافسه بس بشرط اعطاء المعلم كامل حقوقه المنقوصه ما نريد زياده عن ما ينص عليه النظام
 

ابو يزن الحريري

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
امرنا بيننا

فنحن لن نطلب غير والدنا خادم الحرمين الشريفين ونحن نطالب بحق لنا سلب منا خلال السنين الماضية


ولعلمنا برغبة خادم الحرمين الشريفين أن تعود الحقوق لأهلها تقدمنا له بهذا الطلب



فوالدنا لن يبخل علينا بما يراه حق لنا بل هو اصبح يبحث عما يريحنا فقام بالتغييرات التي سمعتم



وفق الله خادم الحرمين لما يحيه ويرضاه


واعاد لنا حقوقنا كاملة
 

اشرف شيخ

عضو سابق في مجلس إدارة الموقع
عضو مميز
اقول ياشين اللقافة يالراشد

مشكلة في داخل البيت وش دخل بيت الجيران

شي بيننا وماحد طلب رايك

خليك في حالك وسنع قناتك بميولها المنحطة وبعدين تفلسف
 

مندليف77

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ما جاب جديد كلنا عارفين ان هناك خلل في العملية التعليمية ويبغى له اصلاح
 

manalmanoli

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
أرد على الكاتب عبدالرحمن الراشد الذي يدعي بأن الدولة تحتاج لاستقدام معلمين من الخارج و هو اتهام مبطن بضعف المعلمين لدينا و هذه و الله مغالطلة كبيرة فأبناء و بنات هذا الوطن أكثر كفاءة و أشهد على ذلك عندما كنا صغارا و يدرسنا غير السعوديين ، كان الكثير منهم إما غير كفء أو لا يهتم بإعطاء أفضل ما لديه فالوطن ليس وطنه إلا من رحم ربي و هم القلة الشديدة ، بينما كوادر هذا الوطن من أبناءه و بناته المعلمين و المعلمات يحملون هم وطنهم بين جوانحهم و يجتهدون لأجله و يذودون عنه و هم و الله ذات كفاءة لم تقدرها الوزارة بل سعت إلى دفنها و تحبيط همم المتميز منهم و أغلقت باب النقد البناء و الإبداع بالأفكار على معلميها و معلماتها في الوقت و بشكل منافق تطالبهم بقبول ذلك من الطلبة و الطالبات!!! لقد أصبتُ بكثير من الاحباطات جراء ما آل إليه التعليم لدينا حتى كأني أرى أمية جديدة لم يسبق لها نظير في بلدي ليست لقة توفير سبل التعليم قدر ما هي بسبب سوء الأنظمة التربوية المتبعة الآن و التي جعلت الحبل على الغارب للطلبة!! أناشد وزيرنا الجديد سدد الله خطاه أن يساهم في رفع مستوى التعليم لدينا بحيث لا ينجح من الطلبة و الطالبات إلا من يستحق فعلاً لنعيد للعلم أهميته.
 

باحثة دكتوراه

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
عجبي لكم ياقوم!
استفدنا من اليهود وهم يهود..
فكيف بمسلمين ويشعرون بمآسينا؟؟
وماالذي يمنع من أن نعرض مأساة بحجم مصيبتنا في أي قناة؟

أقولها صريحة:
أوصلنا ملف قضيتنا كاملا لقناة العربية (باتصال مع مديرة العلاقات بدبي / ساشا) <<< تئبر ألبا
ومن لايعرف قضيتنا سيعرفها شاؤوا أم أبوا..!!
فبماذا نفعتنا قنواتنا الإسلامية والعربية وهي ترى ظلمنا والكل في "حوصلة دجاجة" لايستطيعون حتى الإشارة إلى الظلم في بلد إسلامي؟!

الملف سيعرض قربيا - بإذن الله - إن لم تتحقق المطالب.. واللي مو عاجبه يبلط البحر!
 

ابولندا

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
أعلى