اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بطولة السوبر السعودي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة سعيد آل شاكر, بتاريخ ‏2013-08-18.


  1. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    عادل النجار (جدة)-عكاظ


    توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة فريق الفتح بكأس السوبر السعودي إثر فوزه على الاتحاد 3/2 في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة.
    وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعدد من المسؤولين في رعاية الشباب ومكة المكرمة، وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسة عزف السلام الملكي، بعد ذلك استؤنف اللعب بين فريقي الاتحاد والفتح.
    الشوط الأول
    فرض فريق الفتح سيطرته على المباراة منذ الدقيقة الاولى وحقق هدف السبق عن طريق محترفه سالومو بعد دقيقة ونصف من انطلاق المباراة وسط ربكة واضحة من دفاع الاتحاد الذي عيب عليه سوء التنظيم. وبعد مرور عشر دقائق استعاد أصحاب الارض عافيتهم بشن هجوم مكثف على مرمى الفريق الضيف وكاد الاتحاد يعادل النتيجة عن طريق فهد المولد الا ان الحارس عبدالله العويشير تصدى لكرته من انفراد كامل بالمرمى. ولم يكتف الاتحاديون بهذا القدر من تنويع اللعب والهجوم حتى جاء هدف التعادل من ضربة جزاء تصدى لها مختار فلاتة في الدقيقة 28. وبعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب حتى اعلن الحكم عبدالرحمن العمري نهاية الشوط الاول بهدف لهدف.
    الشوط الثاني
    ساد الحذر على بداية هذا الشوط ولعب الفريقان بنفس الطريقة بالاعتماد على المرتدات والكرات الطويلة من خلف المدافعين، ونتج عن ذلك بعض الهجمات الخطرة على مرمى الفريقين وكان مصدر خطورتها من التون ومعن الخضري للفتح والاتحاد حيث تأثر هجوم الاتحاد بخروج الخضري متأثرا بالإصابة، حيث امتلك الفتح الوسط وسجل هدفه الثاني بصناعة التون وبصمة سالمو، بعد الهدف اجرى المدرب الاتحادي تغييرين ادخل عبدالحمن الغامدي وهتان باهبري بدلا من معن الخضري واحمد الفريدي الذي ظهر بمستوى عادي في اللقاء، وحاول الاتحاد تعديل النتيجة في الـ 10 دقائق الاخيرة وتمكن البديل الغامدي من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 87 تصدى لها المتخصص مختار فلاتة الذي اودعها في مرمى العويشر ليشعل مدرجات الاتحاد مجددا واستمرار اللقاء للأشواط الإضافية.
    الأشواط الأضافية
    وشهد انطلاق الشوط الأول الإضافي طرد اللاعب محمد الشريمي من الاتحاد بعد تعمده إعاقة مهاجم الفتح محمد الحمدان (د:91)، ليضطر العميد باللعب ناقص الصفوف مما منح خصمه التفوق الميداني حتى نجح إلتون في خطف هدف الفوز بتسجيله الهدف الثالث من كرة ذكية قبل نهاية الشوط الثاني الإضافي بـ7 دقائق، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفتح (3/2) ويتوج بأول لقب لبطولة السوبر.
    الاتحاد:
    فواز القرني، منصور شراحيلي، أحمد عسيري، باسم منتشري، محمد قاسم، معن الخضري، سعود كريري، محمد بوسبعان، أحمد الفريدي، فهد المولد، مختار فلاتة.
    الفتح:
    عبدالله العويشير، محمد نامي، محمد الفهيد، بدر النخلي، مشعل السعيد، عبدالله الدوسري، مبارك الأسمري، حسين المقهوي، حمدان الحمدان، إلتون خوزيه، دوريس سالومو.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20130818/Con20130818629085.htm
     
  2. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    يستاهل الفتح البطولة
    بصراحة اثبت بأنه فريق لا يستهان به على الاطلاق
    الف مبروك للفريق وعشاقة