اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بداية "جميل"- أهم اقوال الصحف

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة سعيد آل شاكر, بتاريخ ‏2013-08-23.


  1. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    عكاظ

    إبراهيم الموسى «الرياض»

    تعود الحياة للملاعب السعودية حين يعلن أسياد الملاعب عند الساعة 8،40 من مساء اليوم انطلاقة قطار دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين من محطته الأولى حامل في ثناياه عودة القوة والإثارة لها بعد ان استعدت الفرق للدوري بمعسكرات خارجية ومباريات ودية ، حيث سيلاقي فريق الفتح الكروي الاول ضيفه فريق التعاون الكروي الاول في مقابلة تميل كفتها لأبناء الاحساء ، وفي الرياض يخشى أبناء نجران ان تكون بداية مستضيفهم فريق النصر القوية عن طريق شباكهم، ويحل فريق الشعلة ضيفا على الصاعد حديثا فريق النهضة في مقابلة تميل كفتها لأبناء الخرج.
    الفتح x التعاون
    بمعنويات مرتفعة يسعى بطل السوبر السعودي الاول فريق الفتح لمواصلة عطاءاته المميزة وتأكيد انطلاقته حين يقابل ضيفه فريق التعاون على ارضية ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مواجهة تميل كفتها لأصحاب الأرض الذي يهم لاعبيه مع مدربهم التونسي فتحي الجبال تحقيق الانتصار على ضيفهم لتأكيد انطلاقتهم للحفاظ على لقبهم ولعلهم يدركون ان مهمتهم لن تكون سهلة نظرا لسعي سكري القصيم لتحقيق نتيجة ايجابية مبكرة يطمئن بها عشاقه على مسيرته في الدوري وان كانت على حساب الفريق البطل، فيتوقع ان يتبع الجبال طريقة 4/2/3/1 ويمتلك فريق الفتح مجموعة متناغمة ومتجانسة يبرز فيها حارسه عبدالله العويشير ومحمد الفهيد وحمدان الحمدان وألتون خوزيه وحسين المقهوي ومهاجمه الخطر سالمو.
    على الطرف الآخر لن يكون فريق التعاون صيدا سهلا لأبناء النموذجي لرغبتهم الجامحة بتأكيد حضورهم المبكر وطمأنة جماهير السكري على مسيرتهم خاصة بعد الانتدابات التي شهدتها صفوفه، فمن هنا سيسعى مدرب فريق التعاون الجزائري توفيق روابح إلى تحقيق نتيجة ايجابية اقلها الخروج بتعادل سيكون بطعم الانتصار خاصة وفريقه يخوض المنازلة خارج دياره، لاجئا لطريقة 4/2/3/1 ويبرز من فريق التعاون حارسه فهد الثنيان وديفيد أوتشي وشادي أبو هشهش وأحمد الحربي وريتشي وبول ايفولو وبدر الخراشي.
    النصر x نجران
    وعلى استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض تقام المقابلة التي تجمع فريق النصر الكروي الاول بضيفه فريق نجران في منازلة تميل أسهم التفوق فيها للفريق المستضيف الذي سيرفع لاعبوه مع مدربهم الأرجواني جوزيه كارينو شعار الفوز ولا غيره لإضافة العلامات كاملة لرصيدهم لتأكيد قوة انطلاقتهم للمنافسة خاصة بعد الانتدابات والغربلة التي شهدتها صفوفه، ولعل أكثر ما تخشاه جماهيره تفشي الإصابات بين لاعبيه خلال فترة الاستعدادات الماضية، ويدرك مدرب فريق النصر الأرجواني دانيال كارينيو أهمية تخطي فريقه لعقبة فريق نجران والذي لن يكون صيدا سهلا له وللاعبيه ما يؤكد قتال لاعبو نجران على الخروج من موقعة الرياض بنتيجة ايجابية تمنحهم قوة الانطلاق في الدوري ما سيجبره على التوازن الدفاعي والهجومي والعمل على استدراج لاعبي فريق نجران لترك مواقعهم ثم مفاجأتهم بالغارات المرتدة السريعة عن طريق اللعب من لمسة واحدة مركزا على الأطراف لفتح الثغرات في دفاعات منازله مع اللجوء للتسديد من خارج المنطقة، فمن المتوقع أن يلجأ إلى طريقة 4/2/2/2 ويبرز في الفريق النصراوي حارسه عبد الله العنزي والذي لم تتحدد مشاركته للإصابة و إبراهيم غالب وعبده عطيف ومحمد نور ويحيى الشهري وعبد الرحيم جيزاوي وايفرتون راموس وألتون رودريجير ومحمد السهلاوي، ويتغيب عن فريق النصر لاعباه حسين عبدالغني وخالد الغامدي بداعي الإصابة.
    في المقابل سيبذل النجرانيون قصارى جهدهم وإمكانياتهم للخروج بنتيجة ايجابية من أمام فريق يفوقهم عدة وعتادا متجاوزين خوضهم للمقابلة بعيدا عن أنصارهم، بيد أن مدرب الفريق المقدوني جوكو يدرك صعوبة مهمة لاعبيه وهم يلاقون فريقا مدججا بالنجوم ويلعب داخل قواعده ويهم لاعبيه كسب المقابلة للمضي قدما في طريق المنافسة على المراتب المتقدمة؛ ما سيجبره على اتباع طريقة يؤمن بها مرمى فريقه وسيعتمد على الهجمات المرتدة لاستثمار الفراغات الخلفية في صفوف مستضيفه، منتهجا طريقة 4/2/1/2/1 ويبرز في الصفوف الفريق النجراني حارس المرمى ناصر الصعيري وفريد شكلام وعزان مقبول ووحيد أوسني وحمد الربيعي وجادسون سانتوس ومتعب النجراني.
    النهضة x الشعلة
    وفي انطلاقة رحلة البحث المبكرة عن النجاة يلاقي فريق النهضة ضيفه القادم من الخرج فريق الشعلة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مواجهة متكافئة بينهما وان كانت كفة التفوق تميل صوب الفريق الضيف قياسا بخبرته في الدوري والتي تفوق منازله الذي صعد للتو لدوري جميل بعد صراع طويل في دوري الدرجة الأولى وهذا ما يعني إصرار لاعبيه على إثبات وجودهم المبكر على حساب فريق الشعلة حيث سيدخل مدرب الفريق الروماني ايلي بلاتشي هذه منازلة بشعار تحقيق نتيجة ايجابية ترفع الروح المعنوية للاعبيه في المقابلات القادمة مستثمرا إقامة المنازلة داخل قواعده، متبعا طريقة 4/2/1/2/1 ويبرز في فريق النهضة حارسه المخضرم تيسير ال نتيف وزكريا الهداف وأداما تراوري وداسيلفا وصاحب العبدالله. بينما يدخل فريق الشعلة المقابلة وهو يدرك ان نجاحه بتخطي فريق النهضة تأكيد على عزم لاعبيه على البقاء في دوري جميل، ويدرك مدرب الفريق التونسي أحمد العجلاني صعوبة مهمة لاعبيه وهم يخوضون المقابلة ضد فريقا باحثا عن إثبات الوجود ويلعب على أرضه وبين جماهيره فلذا سيرمي بكامل أوراقه لتخطي فريق النهضة، فيتوقع أن ينتهج طريقة 4/2/3/1 ويبرز في فريق الشعلة مشعل العجمي ومامادو كندو ولاسانا فاني واحمد الخير واحمد مفلح وحسن الطير.
     
  2. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    المدينة

    «مقص» الحكام ينتظر تقليعات اللاعبين
    علي الأحمري - أبها
    الجمعة 23/08/2013
    ينطلق اليوم الدوري السعودي وكما لاحظ الجميع من الصور التي تسابقت المراكز الإعلامية في أنديتنا على بثها حرص كثير من اللاعبين على الظهور بتقليعات غريبة، خاصة في قصات الشعر، وظهور كبير للقزع على رؤوس عدد من اللاعبين وتحذر المدينة كل فرق دوري جميل وتؤكد لهم أنه اعتبارا من اليوم سيعاود الحكام السعوديون مراقبة القزع تحديدا والذي يعد مخالفة واضحة ولن يسمح لأي لاعب بالمشاركة وهو مخالف لذلك. وكان عدد من الحكام في مباريات سابقة قد أجبروا بعض اللاعبين للخضوع لمقص الإداريين لقص الشعر المخالف قبل السماح لهم بالمشاركة في تلك المباريات.
     
  3. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    3 مواجهات في "دوري جميل" تعيد "الحياة" للملاعب السعودية
    حامل اللقب يبدأ بـ"السكري".. "العالمي" يستضيف نجران.. الشعلة أمام "الصاعد"
    ا
    أبها: الوطن 2013-08-22 11:06 pm
    تعود اليوم الحياة إلى الملاعب السعودية بصفة رسمية عندما تقام 3 مواجهات في 3 ملاعب مختلفة إيذانا ببدء النسخة الـ39 لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم (دوري عبداللطيف جميل) بعد أن شهدت مرحلة الاستعدادات تفاوت الأندية في كيفية ترميم صفوفها من حيث التدريب وإتمام تعاقدات محلية وأخرى خارجية.
    وستشهد جولة اليوم، ظهور حامل اللقب فريق الفتح، كما ستشهد ظهور الصاعد حديثا للأضواء فريق النهضة، حيث سيواجه الفتح ضيفه التعاون في الأحساء، ويلعب النصر مع نجران في الرياض، ويستضيف النهضة فريق الشعلة في الدمام، على أن تستكمل مباريات الجولة غدا وبعد غد بلقاءات الهلال والعروبة والرائد مع الاتفاق (السبت) والفيصلي والأهلي، والشباب مع الاتحاد (الاثنين).
    الفتح × التعاون
    يبدأ الفتح بطل الدوري وكأس السوبر حملة الدفاع عن لقبه عندما يستضيف التعاون على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة يتطلع خلالها إلى بداية قوية يتوجها بتحقيق النقاط الثلاث، في حين يأمل التعاون في العودة بنتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل.
    استعدادات "النموذجي"
    استعد الفتح للموسم الجديد بشكل جيد حيث أقام معسكرا في ألمانيا خاض خلاله العديد من المباريات الودية قبل أن يجري لقاء وديا أمام النصر ومن ثم يشارك في بطولة الوحدة الودية التي توج بلقبها عقب فوزه في جميع مبارياته ومن ثم الفوز ببطولة السوبر. ويمتاز الفريق بالاستقرار الفني والإداري حيث احتفظ بمدربه التونسي فتحي الجبال والثلاثي الأجنبي البرازيلي إلتون جوزيه والسنغالي كيمو سيسوكو والكونغولي دوريس سالومو في حين كانت استقطاباته المحلية مقتصرة على بعض العناصر أمثال عبدالله الدوسري وعبدالرحمن القحطاني ومحمد نامي.
    ويُتوقع أن يعتمد المدرب على نفس العناصر التي شاركت بصفة أساسية في مباراة السوبر الأخيرة أمام الاتحاد. ويبرز في الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال عبدالله العويشير وبدر النخلي ومشعل السعيد ومحمد نامي وحمدان الحمدان وربيع سفياني وحسين المقهوي إلى جانب المهاجم الهداف الكنغولي دوريس سالومو والبرازيلي إلتون جوزيه.
    تجهيزات "السكري"
    جاءت استعدادات التعاون للموسم مختلفة، حيث أقام معسكرا في تونس أجرى خلاله سلسلة من المباريات الودية بعد أن فضل استمرار مدربه الجزائري توفيق روابح. أما على صعيد تعزيز الصفوف فقد أبرم عدة صفقات محلية فضلا عن تعاقده مع رباعي أجنبي مكون من البرازيلي ريتشي والأردني شادي أبوهشهش والكاميروني بول إيفولو والكيني ديفيد أوتشنج.
    النصر × نجران
    يستضيف النصر باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فريق نجران في مباراة يهدف خلالها الضيف والمضيف إلى بداية مثالية، خصوصا بالنسبة للنصر الذي استعد جيدا لهذه المباراة والموسم بصفة عامة.
    استقرار في "العالمي"
    بعد تجديد عقد المدرب الأوروجوياني دانييل كارينيو، أنفقت إدارة نادي النصر أكثر من 81 مليون ريال لإبرام صفقات محلية من العيار الثقيل في عدد من المراكز، يأتي أبرزها التعاقد مع الثنائي يحيى الشهري (من الاتفاق) وعبدالرحيم جيزاوي (الأهلي) كما أكمل النادي أول من أمس صفقة التعاقد مع مدافع الأهلي السابق كامل المر إلى جانب تعزيز خط هجومه بالثنائي البرازيلي إلتون وإيفرتون. أما على صعيد الاستعداد الفني فقد أقام الفريق معسكرا داخليا في النادي ثم شارك في بطولة بني ياس الإماراتي الودية وحقق لقبها قبل أن يخوض مباراتين وديتين محليتين أمام الشباب والحزم. وعلى الرغم من ذلك، إلا أن هاجس الإصابات، لا يزال يشكل هاجسا لمدرب الفريق وأنصاره، حيث سيغيب عن الفريق اليوم، قائده حسين عبدالغني والطرف الأيمن خالد الغامدي، فيما ينتظر أن يشارك بعض العائدين من الإصابات في فترات قليلة من زمن المباراة.أقام فريق نجران معسكرا في جدة خاض خلاله عددا من المباريات الودية أمام الاتحاد (فريق أول وأولمبي) وأمام الأهلي، ثم غادر إلى تركيا لإقامة معسكر آخر لعب خلاله عددا من المباريات الودية. ودعم الفريق صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين كما تعاقد مع 3 أجانب جدد هم: البرازيلي جادسون سانتوس والأردني مصعب اللحام والنيجيري وحيد أوسيني، فيما احتفظ الفريق بالمدافع الجزائري فريد شكلام.
    النهضة × الشعلة
    في أول ظهور له بدوري المحترفين بعد غياب دام 20 عاما، يستقبل النهضة الصاعد حديثا لدوري الأضواء والشهرة نظيره الشعلة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة متكافئة يطمح من خلالها كل فريق إلى اقتناص النقاط الثلاث التي سيكون لها أثر إيجابي على معنويات لاعبي أي من الفريقين.
    استعدادات "العائد"
    بدأت إدارة النهضة مبكرا في إعداد الفريق بالشكل الأمثل بعد عودته إلى دوري الأضواء بعد غياب، فتعاقدت مع المدرب الروماني إيلي بلاتشي والرباعي الأجنبي، المدافع التونسي أمين عباس ولاعبي الوسط، المالي أداما تراوري والبرازيلي رينان داسيلفا، والمهاجم البحريني إسماعيل عبداللطيف إلى جانب تعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المحليين. كما أقام الفريق معسكرا داخليا في أبها أعقبه بآخر في تركيا خاض خلالهما عددا من المباريات الودية.
    ترميم صفوف
    أولى خطوات إعداد الشعلة لهذا العام بدأت بتجديد عقد المدرب التونسي أحمد العجلاني وكذلك تجديد عقود اللاعبين الأجانب، المغربي حسن الطير والثنائي المالي لاسانا فاني ومامادو كندو، إضافة إلى استقطاب عدد من اللاعبين المحليين. وعلى عكس بقية الفرق، اكتفى الفريق بإقامة معسكر داخلي فقط خاض خلاله 3 مباريات تجريبية أمام الرياض والرائد والهلال.
     
  4. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    الرياضية

    الدوري يبدأ بوجع الرأس
    رياضة محلية
    رقم العدد: 9459
    تاريخ النشر: 2013-08-23 (All day)
    الرياض ـ الرياضية
    تعبئة تقنية ترافق استعدادات 6 أندية سعودية تتأهب اليوم لانطلاق أقوى دوري عربي في ثلاث مدن سعودية (الرياض ـ والدمام ـ والاحساء )، حيث أكملت الشركة العالمية تجهيزاتها الفنية بوافع 5 عربات نقل و5 شركات تعمل على نقل المباريات بـ35 كاميرا وتقنية الـHD لنقل مباراة النصر ونجران على ملعب الملك فهد الدولي بالرياضن فيما يواجه الفتح نظيره التعاون على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالإحساء، ويقابل فريق نادي الشعلة الأول لكرة القدم نظيره النهضة بملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
    فيما تباينت وجهات نظر مراقبين في السعودية عن الجولة الاولى التي سيبدأ بها اقوى دوري عربي (عبداللطيف جميل) والتي بلغت قيمة الظفر به قرابة الـ600 مليون ريال نظير ستة أعوام وصبت هذه الآراء التي تحدثت بها “الرياضية” وجهة نظرها في ربط جولة البداية بأحداث أول سوبر سعودي مؤخراً بين الفتح والاتحاد فيما شهد أخطاء تحكيمية خشيت من خلالها مصادر “الرياضية” أن يواصل التحكيم اخطاء تؤثر سلباً على قوة الدوري، وسط آراء أخرى لاتعتبر ماحدث المقياس، الذي عليه تبنى وجهات نظر هذه التخوفات، لاسيما وأن أندية سعودية عدة تأهبت للدوري وفق معسكرات ودفعت مصاريف صفقات احترافيه ضخمة، تصب في منافسة شرسة على نيل لقب الدوري من خلال جلب اسماء كبيرة لاندية اغلب لاعبيها من الجنسية البرازيليه، مقابل5 صفقات من الدول العربية (اردنيين) و4 من مالي وسط ابرام صفقات محلية مقابلة حولت مسارات لاعبين كبار لصالحها من باب الحصول على قوة أكثر كما في الشباب والهلال (نايف هزازي، ناصر الشمراني).
     
  5. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    الجزيرة

    الجولة الافتتاحية تنطلق بثلاثة لقاءات
    الفتح يدشن حملته أمام التعاون .. ونصر جديد يستهل مشواره بنجران .. والنهضة يبدأ بعد غيبة أمام الشعلة


    الفتح يدشن حملته أمام التعاون .. ونصر جديد يستهل مشواره بنجران .. والنهضة يبدأ بعد غيبة أمام الشعلة

    كتب - عمار العمار:

    انطلاقة موسم جديد وفصل جديد من المنافسة تتزامن مع انطلاقة الدوري بمسماه الجديد دوري عبداللطيف جميل والذي ستكون انطلاقته في الجولة الأولى بثلاث مباريات مساء اليوم الجمعة على أن تستكمل الجولة على مدى الثلاثة أيام القادمة..

    الأندية استعدت بشكل مختلف هذا العام وعلى وجه الخصوص الأندية الطامحة في المنافسة على لقب الدوري كالهلال والفتح والنصر والأهلي والاتحاد والشباب، وربما يكون هذا الموسم من أكثر المواسم شراسة في المنافسة على لقب الدوري، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

    الفتح × التعاون

    يبحث الفريق الفتحاوي لبدء حملته نحو الحفاظ على لقبه الذي حققه العام الماضي عندما يستضيف فريق التعاون على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء..

    استعدادات الفريقين جاءت على قدر كبير من أهمية الدوري وإن اختلف الطموح بين الفريقين، فالفتح أصبح قامة رياضية ينظر للقب كما الفرق الأخرى ويسعى بكل تأكيد لفرض كلمته وتأكيد أحقيته بلقبه الماضي والذي ثناها بتحقيقه لبطولة السوبر وبجدارة بعدما فاز في افتتاحية الموسم على الاتحاد 3-2 وحقق لقبه الثاني في تاريخه أثبت من خلالها الفريق الفتحاوي أنه لن يتنازل بسهوله عن لقبه وسيحارب بقوة لتحقيقه للعام الثاني على التوالي، وكان الفريق الفتحاوي قد أقام معسكراً تدريباً في دولة الإمارات واستطاع تحقيق لقب بطولة نادي الوحدة الإماراتي، ويعيش الفريق استقراراً ملحوظاً على مستوى الجهاز الفني أو العناصري، ويلعب الفريق بنفس النهج الذي حقق به اللقب العام الماضي باعتماده على هجومه القوي بقيادة دوريس سالمون ومن خلفه البرازيلي الأبرز ألتون وبجانبه الثنائي حمدان الحمدان وحسين الفهيد ويبرز إلى جانب هؤلاء كيمو سيسكو وعبدالرحمن القحطاني.

    في المقابل جاءت الاستعدادات التعاونية وسط لغة تفاؤل كبيرة بعد الالتفافة الشرفية والجماهيرية الكبيرة، ونجح الفريق في إقامة معسكر تدريبي في دولة تونس أثبت من خلاله الفريق قوة استعداده ورغبته في رسم طريق جديد في الدوري بالمنافسة على الأقل على مركز متقدم، وكان الفريق قد عزز صفوفه بلاعبين مميزين يتقدمهم الهداف المميز بدر الخراشي والبرازيلي ريتشي مع عودة شادي أبو هشهش والتعاقد مع المدافع الدولي الكيني أوتشي والمهاجم الكاميروني أيفولي، وربما يلعب الفريق هذا اللقاء وعينه على نقطة يفتتح بها الموسم خصوصاً وأنه يلعب أمام البطل السابق وبطل السوبر الحالي.

    النصر × نجران

    ويطمح الفريق النصراوي بثوبه الجديد لتدشين انطلاقته بقوة عندما يلتقي بفريق نجران على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويدخل الفريق النصراوي بطموحات كبيرة في ظل تغييرات ملموسة ومدروسة أظهرت الفريق بشكل مختلف في فترة استعداداه فحقق لقب بطولة بني ياس خلاله معسكره التدريبي وواصل بعدها الاستعدادات بشكل مختلف كما هو اختلاف فريقه عن السابق بعد الاستقطابات الجديدة التي منحت الفريق توهجاً كبيراً وأصبح على أهبه الاستعداد لاستعادة أمجاده وربما يكون وضعه بشكل مختلف هذا العام بعد وضوح الرؤيا الفنية المميزة والمدعمة بالقوة الهجومية التي سيباشر بها خلال لقاء اليوم بفرض طريقة هجومية بحته لتحقيق أول انتصاراته، ويتميز الفريق النصراوي بقوة وسطه وهجومه وبشكل ملحوظ حيث يمثل يحيى الشهري ومحمد نور وإبراهيم غالب وباستوس قوة في وسط الملعب ستسهم في رفع مستوى الفريق لتحقيق الفوز ولتدعيم المهاجم محمد السهلاوي خصوصاً في حال مشاركة عبدالرحيم جيزاوي، فيما يمثل حسين عبدالغني قوة على الطرف الأيسر، ويبرز كذلك اسم المدافع البحريني محمد حسين كقائد للدفاع.

    على الطرف الآخر يدخل فريق نجران بعدما اختتم معسكره في تركيا يوم الاثنين الماضي واستطاع جهازه الفني الوقوف على جاهزية الفريق واستطاع كسب آخر مبارياته الودية أمام فريق أذربيجاني بنتيجة 5-0 شهدت تألق للاعبي نجران خلال المباراة خصوصاً المحترف البرازيلي جادسون الذي تعاقدت معه الإدارة النجرانية مؤخراً، ومن المتوقع أن يلجأ الفريق النجراني إلى تهدئة اللعب خلال المباراة ومحاولة احتواء الاندفاع النصراوي المتوقع باللعب بطريقة دفاعية، وكانت الإدارة النجرانية قد عززت صفوفها بالأردني المميز مصعب اللحام وكذلك النيجيري أوسيني، فيما يعتبر الجزائري فريد شكلام أحد ركائز الفريق وأبرزهم إلى جانب المحترفين الثلاثة الآخرين ويبرز إلى جانبهم حمد الربيعي وعزان مقبول.

    النهضة × الشعلة

    وفي لقاء يبدو متكافئاً بدرجة كبيرة يلتقي الفريق النهضاوي بضيفه الشعلة على استاد الأمير محمد بن فهد ويسعى كل منهما للظفر بنقاط المباراة وبالأخص الفريق النهضاوي الذي عاد لدوري الكبار بعد رحلة تنقل فيها بين دوري الأولى والثانية ويريد استعادة أمجاده بتثبيت أقدامه منذ البداية بفوز معنوي في بداية الدور ي، وأقام الفريق النهضاوي معسكرين تدريبين أولها في أبها والآخر في تركيا وقف خلالهما المدرب الروماني الشهير إيلي بلاتشي.

    [​IMG]
    [​IMG]