اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ضياع عقود البديلات المستثنيات يؤخر تسليم أوراقهن للجان الحصر(خبر صحفي)

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة عطر نايس, بتاريخ ‏2013-08-27.


  1. عطر نايس

    عطر نايس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    685
    0
    0
    ‏2011-10-01
    معلمة مع وقف التنفيذ
    http://www.al-madina.com/node/47404...لمستثنيات-يؤخر-تسليم-أوراقهن-للجان-الحصر.html



    ضياع عقود البديلات المستثنيات يؤخر تسليم أوراقهن للجان الحصر
    قالوا إن إدارات التربية والتعليم لا تعمل بمنهجية واحدة

    سعيد العدواني - جدة
    الثلاثاء 27/08/2013

    تسبب فقدان عقود عدد من البديلات المستثنيات في تأخر تقديمهن للمستندات المطلوب تسليمها للجان الحصر الأمر الذى يحول بينهن وبين فرصة التثبيت وأبدت عدد من البديلات المستثنيات مخاوفهن من عدم تمكنهم من إكمال اجراءات تقديم اوراقهن للجان الحصر بإدارات التربية في ظل تقاعس وإهمال ادارات التربية وعدم تجاوب بعض الادارات في تزويد البديلات بعقودهن.
    وقالت عدد من البديلات من مختلف العقود انهن راجعن ادارات التربية اللائي يتبعنها خلال فترة التعاقد بعد اعلان آلية التثبيت الا انهن تفاجأن بعدم وجود عقود لهن في الادارات وان ادارات التربية طلبت منهن العودة لإدارات المدارس اللاتي سبق وتعاقدن فيها مع العلم ان جميعهن فى اجازة سنوية وأكملن أن المفاجأة اليوم كانت برد ادارات المدارس بأنه لا يوجد لهن عقود في المدارس وان العقود لدى ادارات التربية والتعليم ليبقين مثل الكرة تتقاذفهن ادارات التربية وإدارة المدارس دون جدوى. وطالبت البديلات بضرورة تدخل الوزارة وتوجيه تعميمها لإدارات التربية بضرورة توفير العقود التي لم يتم منحها لهن لحظة التعاقد في ذلك العام.

    المنهجية الغائبة
    وأضفن ان ادارات التربية والتعليم لا تعمل بمنهجية واحدة وان لكل ادارة توجها ورأيا آخر مختلفا عن الادارة الأخرى فكل إدارة لها طلبات من نماذج تختلف عن ادارة اخرى. وقالت رحاب محمد الحربي انها تعاقدت مع ادارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف وعند اعلان الوزارة آلية التثبيت توجه ولي امرها لإحضار العقد لإكمال كامل الاوراق المطلوبة وللأسف تعامل مع موظفي تلك الادارة بكل برود حتى ان احدهم يقول له لا تستعجل قدامهن 3 سنوات حتى يتم تثبيتهن وقالت انه طلب العقد اوصورة منه لتضمينها ضمن الاوراق المطلوب تقديمها وللأسف لم يتم التجاوب معه وبعد انتظار عدة ساعات ابلغوه أن العقد مفقود وان علي الذهاب للبحث عنه في المدرسة وكانت المدارس مقفلة وعلى الرغم من ذلك ابلغتني المديرة بان العقود ليست لدى ادارة المدرسة وانها لدى ادارة التربية والتعليم. وانا منذ لحظة اعلان الآلية احاول احضار العقد ولم اتمكن حتى اليوم.
    وتقول البديلة أمل المطيري «أنا معلمة على عقد محوالأمية تعاقدت بإدارة تعليم المهد وعندما أتى خبر شمولنا وبدأت مشوار إكمال أوراقي ابلغتني إدارة تعليم المهد أنه لاتوجد لديهم أي من عقودي أوخطاب التوجيه والمباشرة ومسير الرواتب وأرسلتني إلى إدارة تعليم المدينة التي بوقت سابق راجعتها وأخبرتني أنها أتلفت عقودي لقدمها ولا يوجد لديهم ما يخصني وأوشك الحصر على الانتهاء وأنا في المنتصف بينهم فإدارة تعليم المدينة تقول راجعي ادارة المهد التي بدورها تقول لي راجعي المدينة «وتقول المطيري ماذا أفعل ومن ينصفني من إدارات التعليم..من المسؤول عن إضاعة عقودي وأوراقي ولماذا لا يُكتفى بشهادة الخبرة كإثبات على أحقيتي بالتثبيت، اتمنى ان اجد من ينهي معاناتي ففترة حصر البديلات قاربت على الانتهاء وانا لم اجد أي عقد اومسير بسبب اهمال ادارات التعليم.
    وتتحدث معلمة بديلة عملت بعقد محوأمية عام 1429/1430 بمنطقة الباحة أنها تفاجأت بإدارة التربية والتعليم في الباحة وهم يردون عليها بأنه لا يوجد لديهم عقد باسمها ولا خطاب توجيه، حيث إن مكتب اشراف لم يعطني إياها في ذلك الوقت عندما تعاقدت معهم وقالت إنها بحثت عنها في إدارة التعليم وفي مكتب اشراف الرئيس بالباحة ولم يجدوها ورفضوا إعطائي بدل فاقد وقالوا انهم سيبحثون مرة أخرى لعقدي وما اخشاه ان تنتهي فترة الحصر ولم تعثر الادارة عليه وافقد فرصة التثبيت.
    وتروي الجوهرة العتيبي من الدوادمي معاناتها وتقول ارفع معاناتي للمسؤولين للنظر في امرنا حيث مررت بمعاناة في تجميع عقودي ولم اجد الا عقدا واحدا فقط فيما بقية العقود لازالت مفقودة في ادارة التربية والتعليم ولم اجدها لأن الموظفين في ادارة التعليم بالدوادمي لا يعلمون اين هي فبعثوني ابحث عن عقدي في المدرسة التي كنت اعمل فيها والمدارس لم تفتح ابوابها حتى الآن . وللأسف ادارات التعليم غير مبالية بقضيتنا ومهملة لمطالبنا بتوفير العقود التي لم نستلمها خلال فترة عملنا وكانوا يؤكدون ان شهادة الخبرة تكفي.
    وتقول هند السلمي انها بديلة منذ عام 1427 هـ وبعد أن اعلنت الوزارة آلية تثبيت البديلات في رمضان وراجعت الادارة في اليوم التاسع من شهر رمضان ومن بداية فتح التقديم لحصر البديلات وافادنا الموظف المسؤول عن المسيرات انه لا يوجد مسيرات لي ولـ بديلة اخرى لان عقودنا قديمة، وقالت ان الموظف طلب مني احضار مسير بكشف الرواتب من البنك الذي كانت تودع فيه الرواتب وعند مراجعتي للبنك لأحصل على صورة من الشيك أفادت موظفة البنك أنه عليّ أولا إحضار خطاب من ادارة التعليم للبنك لكي نستطيع اخراج صورة من الشيك. وراجعت ادارة التعليم مرة اخرى لأفيدهم بكلام موظفة البنك وابلغتني احدى الموظفات بالمكتب انهم بعثوا بخطاب لادارة التعليم في الرياض وينتظرون الرد والأيام تمضي وفترة الحصر على وشك الانتهاء قبل ان نتحصل على عقودنا حتى.
    ويروي نواف القرني ما عاناه خلال مراجعته في عدد من إدارات التربية والتعليم بحثا عن عقود زوجته ويقول ان زوجته عملت بعقدين الاول بمحافظة بيشة وهوعقد محوأمية والآخر في محافظة منطقة الأحساء وانه زار الإدارتين بحثا عن عقدي زوجته وللأسف منذ منتصف رمضان حتى يوم أمس لم يتمكن من الحصول علي اي عقد منهما وان الموظفين في كل يوم يطلبون منه العودة في اليوم الذي يليه وقال انني اخشى انتهاء فترة الحصر قبل الحصول على العقود وتضيع فرصة زوجته في الحصول على الوظيفة وتثبيتها بحسب الامر السامي الكريم.
    المدينة بدورها سعت للحصول على رأي وزارة التربية والتعليم والتواصل مع المتحدث الرسمي للوزارة الا اننا لم نتمكن من الحصول على رأي الوزارة في الموضوع ونتطلع الى تزويدنا بذلك لنشره في المدينة فور وصوله لنا
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2013-08-27
  2. عطر نايس

    عطر نايس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    685
    0
    0
    ‏2011-10-01
    معلمة مع وقف التنفيذ
    المعذرة أخطأت بالعنوان ياليت يتعدل وتحذف كلمة يؤخر الحصر

    وتبدل إلى تأخير تسليم الأوراق
     
  3. الله الكريم

    الله الكريم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    197
    0
    0
    ‏2013-05-13
    ربه منزل
    جزاه الله خير الله يوفقه
     
  4. مدن الملح

    مدن الملح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    18
    0
    0
    ‏2013-07-14
    معلمه قريبا
    وافوض امري لله والله بصير بالعباد
     
  5. عطر نايس

    عطر نايس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    685
    0
    0
    ‏2011-10-01
    معلمة مع وقف التنفيذ
    التعليق يابناات ،،،
     
  6. بسمة المدينة

    بسمة المدينة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    50
    0
    0
    ‏2013-08-19
    عاطله
    وانا احسب اني الوحيده اللي تعاني من ضياع عقودهاا الله يعين الحميع