اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


متابعات نتائج دوري جميل

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة سعيد آل شاكر, بتاريخ ‏2013-08-31.


  1. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    الدمام - الهلال والاتفاق



    رسخ الهلال عقدة السنوات الستة عشر، التي تطارد الاتفاق منذ عام 1997 ،و ألحق به هزيمة عريضة مساء اليوم 3-1 ضمن الجولة الثانية لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، والتي أقيمت على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام، ليرفع الهلال رصيده إلى ست نقاط من فوزين متتاليين ، بينما بقي الإتفاق بدون رصيد ، لتلقيه الخسارة الثانية على التوالي،
    وكان أخر فوز حققه الاتفاق على الهلال قبل 16 سنة ، وتحديدا منذ عام 1997.


    وتلقى الاتفاق في عقر داره ضربة موجعة في العشر دقائق الأولى من المباراة ، بتأخره بهدفين ، عن طريق الشلهوب في الدقيقة الثامنة من ضربة جزاء وناصر الشمراني في الدقيقة العاشرة ، فيما تمكن السنغالي باباويجو من تقليص الفارق في الدقيقة 43 ، لينتهي الشوط الاول بفوز الهلال 2-1.


    حفل الشوط الثاني بكل صنوف الإثارة والندية بين الفريقين مع أفضلية نسبية للاتفاق، الذي يحاول تعويض الفارق، وتحتسب له ضربة جزاء ويهدرها السنغالي بابا ويجو، ويرد الهلال بالهدف الثالث عن طريق سالم الدوسري.



    النهضة والفتح

    سترد الفتح هيبة البطل ( حامل لقب الموسم الماضي) وانتفض في شباك النهضة الصاعد حديثا لدوري المحترفين السعودي بأربعة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير عبد الله بن جلوي بالاحساء ضمن الجولة الثانية من دوري عبد اللطيف جميل.


    ومسح لاعبو الفتح الصورة الباهتة التي تركوها الأسبوع الماضي في أذهان متابعي الدوري السعودي، عندما أدركوا التعادل بشق الأنفس مع ضيفهم التعاون، في ظل عرض متواضع لا يتناسب مع حامل اللقب.


    ويبدو أن الفريق استوعب الدرس جيدا ، فدخلوا مباراة اليوم بإصرار كبير على تقديم أداء قويا ونتيجة جيدة، وكان لهم ما أرادوا ، عندما فرضوا سيطرة ميدانية على أحداث المباراة منذ بديتها ، ساعدهم على ذلك الحالة المتواضعة التي كان عليها ظهر عليها لاعبو النهضة، حيث لم يقدموا المتوقع منهم .


    وترجم الفتح إصراره على تقديم مباراة قوية مبكرا ، وبعد 13 دقيقة فقط ، عندما افتتح حمدان الحمدان الرباعية ، حيث سجل من كرة نموذجية من حسين المقهوي ، وبعد خمس دقائق من الهدف الأول يمارس الكونجولي دوريس سالمو هوايته مع الشباك، وينفرد بالمرمى ويضيف الهدف الثاني لفريقه، لينتهي الشوط الاول بالثنائية الفتحاوية النظيفة.


    مع بداية الشوط الثاني لم يتغير حال المباراة كثيرا عما كانت عليه في الشوط الأول، حيث استمر الفتح في التحكم في إيقاع المباراة، مع بعض المحاولات من جانب لاعبي النهضة على استحياء ، لكن حالة الفريق كله لم تساعده على ان يكون ندا للفتح.


    يشدد أصحاب الأرض من محاولاتهم الهجومية، ويواصل سالمو تألقه ، ويعيد كرة ارتدت إليه من القائم إلى داخل شباك النهضة، ليعزز التقدم الفتحاوي بالهدف الثالث .


    ويختتم ألتون جوزيه مهرجان الأهداف عندما يرسل كرة ساقطة على يسار الحارس وتسكن الشباك ، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف نظيفة، يرفع بها الفتح رصيده إلى أربع نقاط ، بينما يظل النهضة على نقطته الوحيدة التي حصل عليها فيا لجولة الأولى من التعادل مع الشعلة.


    نجران - الرائد ، التعاون - الفيصلي

    الأولى انتهت بفوز نجران ، وشهدت الثانية تعادل الفريقين
     
  2. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    الهلال عشقي الرياضي

    ولكن كلمة الحق تقال

    الحكم ظلم الاتفاق كثيرا ً