اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


’ أخِطِاء شَائِعة تقوُمِين بَها أمَامْ المِرآة ~

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2013-09-09.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    [​IMG]












    أخطاء شائعة تقومين بها أمام المرآة









    نقوم بالكثير من الامور أمام صديقتنا الصريحة والواضحة جدا (المرآة):



    ننظف اسناننا، ووجهنا، ونضع الماكياج، ونزيل شعر الحواجب، ونستحم الخ.

    ولكن هل كل ما نقوم به صحيح؟
    تعالي نعرف ما هي الاخطاء التي نقوم بها أمام المرآة.[​IMG][​IMG]











    1. الخطأ الشائع: استخدام ملطف الشعر على كامل الشعر




    معظم الاشخاص يستعملون مطلفات الشعر تماما

    كالشامبو بوضعه على كامل الشعر . ولكن الشعر الاقرب إلى الجذور
    صحي ولا يحتاج إلى تزييت أو تلطيف مثل الشعر القديم والجاف على الاطراف.
    بدلا من إضاعة المنتج، لا تستعملي ملطف الشعر على الجذور
    لأنها ستجعلها ملبدة فقط، ودهنية.










    طريقة أفضل: ابدئي من الاذنان، استعملي القليل من ملطف الشعر




    وامسحي به الشعر حتى الاطراف. الكريم سيرطب الشعر ويجعله اسهل للتسريح.






    2. الخطأ الشائع: وضع كريم الاساس على البشرة قبل




    جفاف كريم الترطيب المزيج الكريمي في كريمات الترطيب يمكن أن يسبب

    زوال طبقة كريم الاساس. لانها لم تجف بعد. حددي كمية كريم الاساس وامزجيه
    مع كريم الترطيب أو اتركي كريم الترطيب فترة مناسبة لتمتصه البشرة.
    وهكذا لن تحصلي على تأثير كريم الاساس الذائب أو الملطخ.











    طريقة أفضل: ننصحك بالانتظار على الاقل 60 ثانية لتمتص البشرة




    كريم الترطيب أو استعملي منديل جاف لامتصاص باقي

    كريم الترطيب قبل وضع كريم الاساس.











    3. الخطأ الشائع: رش العطور بعد الانتهاء من ارتداء الثياب





    العطور يمكن أن تشوه الملابس والاقمشة المختلفة وتترك رائحة غير




    مستحبة عليها. العطور مركبة لتناسب البشرة وليس الاقمشة،

    فهي تتفاعل مع درجة حرارة الجسم.










    طريقة أفضل: قبل ارتداء ثيابك، قومي برش رذاذ العطر على




    كامل جسمك أو على مناطق النبض – الركبة، الرسغ،

    قاعدة الرقبة، وخلف الاذن. ولا تقومي بفرك العطر على رسغيك معا.
    هذا يسبب تكسر جزئيات العطر وزواله بسرعه.










    4. الخطأ الشائع: تشقير شعر الحواجب قريبا من المرآة




    عندما تركزي على كل شعرة في حواجبك، فانت تقللين

    من التركيز على الصورة العامة لشكل الحواجب. والنتيجة حاجب نحيل وأخر سميك!










    طريقة أفضل: ابحثي عن مرآة كبيرة قرب النافذة، ثم اجلسي بعيدا عنها




    عدة خطوات حتى تشاهدي وجهك بالكامل. يجب أن تشكل الحواجب

    خط متوازنا فوق عينيك من انحناء طبيعي يناسب شكل العين، يجب أن تغطي
    كامل العين من الزاوية الداخلية وحتى الزاوية الخارجية لا أكثر ولا أقل.5.










    5. الخطأ الشائع: إهمال العناية بالعنق




    عندما تهتمي ببشرتك ووجهك لا تتوقفي عند ذقنك. جلد الرقبة أخف
    من جلد الوجه واكثر حساسية وبالتالي فهو بحاجة
    إلى عناية ورعاية أكثر من وجهك أحيانا.






    طريقة أفضل: عند استعمال كريم الوقاية من الشمس لا تنسي عنقك




    وقاعدة عنقك وحتى صدرك. أيضا الظهر، والذراعان. من غير المهم استعمال كريم

    خاص بالعنق – يمكنك استعمال الكريم المتوفر للعناية بالوجه فقط.










    6. الخطأ الشائع: استخدام استعمال كريم الترطيب على انتفاخ حول العيون




    يمكن أن يؤدي النظام الغذائي المالح لعدة أمور من ضمنها

    الاحتفاظ بالسوائل حول العيون. ابقي بعيدة عن كريم العيون.
    كريمات الترطيب تحبس الماء داخل الجلد، لذا فأن كريمات الترطيب
    يمكن أن تزيد من سوء الانتفاخ حول العيون.











    طريقة أفضل: إن افضل طريقة لعلاج الانتفاخ هو بوضع اكياس ثلج من 10-15




    دقيقة حول العيون. يمكنك ايضا استعمال كريم خفيف اساسه ماء حول العيون.

    إذا كانت عيونك حمراء، منتفخة ومتهيجة ننصحك باستشارة الطبيب
    قد يكون السبب عدوى أو حساسية.










    7. الخطأ الشائع: الاستحمام حتى تشعري بأن جلدك وشعرك نظيفان جدا




    (لدرجة الصكيك)قد يشعرك صوت احتكاك شعرك النظيف جدا ببعضها بالنظافة،

    ولكنه قد يعني أكثر من ذلك، أن صوت احتكاك شعرك ببعضه البعض بعد الاستحمام
    يعني بأنك تخلصت للتو من كل حماية ووقاية طبيعية يوفرها الشعر والجلد لك.










    طريقة أفضل: أولاً، اختاري منتجات وأدوات عناية مناسبة، مثلا اللوفة الاسفنجية،




    او الشامبو المعالج يمكن أن تزيل الكثير من الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر

    والجلد من العوامل الخارجية. في الحقيقة يجب أن لا يستغرق
    وقت الاستحمام 10 دقائق، كذلك يفضل استعمال الماء الدافئ وليس الحارة.
     
  2. Saяah

    Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

    6,978
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    نصايح رائعه
    وخاصة اللي عن الحواجب .. رح احاول اطبقها
    تسلمي يااقمر
     
  3. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    ونصييحة اخيرة عزيزاتي
    يمدحوون الصالون روحوا سووا حواجبكم فيه وبلاش تخبيص في البيت :tongue:


    مشكووورة عذبة نصايح رائعة :icon30:
     
  4. Saяah

    Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

    6,978
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    [​IMG]
    يختي وماله خلينا نخبص
    ولاتنسي المثل اللي يقول شغلانه باليد مادري شسمه :biggrin:

    خارج النص :
    وانا لقيت احد يودينا وقلت لا
    :tears:
     
  5. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    ^
    ^
    اييييه قلبتي علي المواجع :tears:
    ولا ننسى المثل اللي يقول وش اللي حدك عالمر قال اللي امر منه :sad_1:
     
  6. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    11
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    ههههههه
    حلوه هالنصائح يارب يكون لها مردود فعلي عليكم
    نتمنى ذلك :tongue::tongue:
     
  7. "صمت الأيام "

    "صمت الأيام " تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,181
    0
    36
    ‏2011-06-21
    لأجلهم ..!
    ههههههه ياحبيلك.
    :icon30:
     
  8. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    شكراااا لكم
    على تعطيركم المتصفح بمروركم العذب
     
  9. Arisa

    Arisa عضوية تميّز عضو مميز

    1,481
    0
    0
    ‏2012-06-30
    معلمة
    الله يعطيك العافية جميل