اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إلغاء قرار استبعاد خريجي الانتساب من التدريس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة يحيى المتحمي, بتاريخ ‏2013-10-04.


  1. يحيى المتحمي

    يحيى المتحمي مراقب عام مراقب عام

    812
    10
    18
    ‏2010-11-26
    معلم
    ألغت الدائرة 12 بديوان المظالم في الرياض صباح أمس القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم والذي ينص على استبعاد خريجي الانتساب من التدريس وتحويلهم للوظائف الإدارية. ونقض قاضي المحكمة قرار وزارة التربية والتعليم لعدم استناده على صيغة صحيحة وواضحة، مؤكدا أحقية الخريجين والخريجات في التقديم للوظائف التعليمية كغيرهم من خريجي الجامعات.
    وجاء حكم المظالم بعد عامين من المطالبات والشكاوى التي تقدم بها الخريجون في مناطق المملكة والذين يتجاوزون 2000 خريج وخريجة، لمعرفة الأسباب التي تقف وراء حرمانهم من التقديم للوظائف الحكومية بعد أن خاطبت وزارة التربية والتعليم وزارة الخدمة المدنية بعدم قبول خريجي الجامعات المنتسبين، ما تسبب في خيبة أملهم بالرغم من أنهم حصلوا على سنة تأهيلية ومعدلات مرتفعة تجعلهم أهلا للوظيفة المتقدمين لها، حسب قولهم، غير أن القرار الأخير فتح أمامهم طريق التوظيف من جديد.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20131004/Con20131004644151.htm
     
  2. يحيى المتحمي

    يحيى المتحمي مراقب عام مراقب عام

    812
    10
    18
    ‏2010-11-26
    معلم
    أصدرت المحكمة الإدارية بمنطقة الرياض حكمين أمس يقضي بإلزام وزارة التربية والتعليم بقبول طلبات توظيف كافة خريجي الانتساب من جامعات المملكة ودخولهم في المفاضلة التعليمية وتعيينهم وفق المفاضلة المعمول بها حاليًا.
    وعلمت «المدينة» أن قضيتين رفعها اثنان من خريجي الانتساب ضد وزارة التربية والتعليم بالمحكمة الإدارية بمنطقة الرياض بعد رفض الوزارة تعيينهم على الوظائف التعليمية أسوة بخريجي الانتظام رغم أن لديهم شهادات البكالوريوس والتربوي وأن عددًا منهم يحملون تقديرات عالية.
    ورفضت التربية كافة مطالب خريجي الانتساب لتتم رفع الدعوى ضدها من خلال قضيتين بالمحكمة الإدارية بمنطقة الرياض وبعد مداولات استمرت لمدة قرابة العامين أصدر ناظر القضيتين وبحضور ممثل الوزارة والمدعي حكمًا بإلزام وزارة التربية والتعليم بقبول دخول خريجي الانتساب في مفاضلة الوظائف التعليم ومساواتهم بخريجي الانتظام.
    وعلمت «المدينة» أنه من المتوقع إصدار صك الحكم خلال شهر محرم المقبل ويكفل النظام استشكال وزارة التربية والتعليم للحكم أو تصديقه بعد مرور شهر من استلام صك الحكم

    http://www.al-madina.com/node/482296/إلزام-«التربية»-بتوظيف-خريجي-الانتساب.html
     
  3. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    القرار صدر من المحكمة ولكن هل سيتم تطبيقه ؟
    هذه هي المشكلة
     
  4. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    اولا لم تستطع الوزارة تعيين المنتظمين حتى تستطيع تعين المنتسبين
    وستضع الوزارة شروط مفاضلة تجعل من الصعب قبول الطلاب المنتسبين
    وبهذا ستطبق قرار المحكمة ولكن تجعل الشروط هي التي ستقف وتبعد المنتسبين عن الوزارة