اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


( دمت غالياً ياأغلى وطن )

الموضوع في 'اليــــــوم الوطني' بواسطة نور آل قيس, بتاريخ ‏2013-10-10.


  1. نور آل قيس

    نور آل قيس عضوية تميّز عضو مميز

    100
    0
    0
    ‏2011-06-07
    رئيسة الإعلام التربوي النسائي بخميس مشيط



    الإعلام التربوي / نور آل قيس

    ترجمت منسوبات مكتب التربية والتعليم للبنات بخميس مشيط قصة الحب والولاء للوطن الحبيب وحكامه إذ ازدانت أرجاء المكتب بالأعلام واللوحات والصور احتفاء باليوم الوطني (83) حيث تنافست منسوبات المكتب في هذا الاحتفاء بتقديم عروض ومشاركات متميزة لهذه المناسبة .
    وتم الاحتفاء يوم الأحد 23/ 11/1434هـ بإشراف ومتابعة من مديرة مكتب التربية والتعليم للبنات
    أ / منى بنت مستور الغامدي
    وإعداد وتنفيذ من قبل فريق مكون من قسم النشاط برئاسة أ / عائشة الشهري رئيسة الفريق والتوعية الإسلامية برئاسة أ/ زهبة القحطاني والإعلام التربوي برئاسة أ/ نور آل قيس والأمن والسلامة برئاسة ا/ عزيزة الشهري .
    حيث شمل الاحتفاء العروض المرئية والمنشورات واللوحات التي تعبر سطورها عن تأصيل قيمة الوطن وتعميق الولاء والانتماء للدين وطاعة ولاة الأمر مع الاعتزاز بدوره الحضاري والريادي في خدمة الإسلام والمسلمين والتذكير بمكتسباته التي تحققت بفضل الله منذ أن تم توحيد المملكة وحتى اليوم في جميع المجالات ، إضافة إلى الحث على شكر الله والثناء علية إن وهبنا الأمن والأمان مع المحافظة على منجزات الوطن لتحقيق المزيد من المكتسبات الوطنية والتنموية .
    وتقدمت أستاذة منى بنت مستور الغامدي بكلمتها والتي بدأتها بهذه الأبيات
    وطني لوشغلت بالخلد عنه *** نازعتني إلية في الخلد نفسي
    شهد الله لم يغب عن جفوني ***شخصه ساعة ولم يخل حسي
    ارتبط اسمه باسمي وهو مسقط رأسي ,وفية بيت ربي وعلية درج نبيي , وعلى أرضة سار أبي وجدي أي ارتباط قوي كقوة ارتباطي بأرضي , أنها الأم فهل علمت حب اصدق من حب أمي ,واى ذكريات تعج الآن في قلبي ,وعقلي كل هذا في بلدي في سكني وبيتي, انه وطني لاتلمني ياسامعي إن تغنيتى بعشقي أنها بلادي فداها الروح والمال والعمر, ونهجت في محبتي لوطني نهج نبيي وقدوتي في حبة لمكة (عندما قال ماأطيبيك من بلد , وأحبك إلى, ولولا أن قومي أخرجوني منك ماسكنت غيرك ) ...بابي هو وأمي .
    ثلاثة وثمانون عاما تحكي أروع مسيرة للتطور والنماء, وترسم أجمل صورة للحب والعطاء, وتنظم ملحمة المجد الوضاء ,بفضل الله سبحانه وتعالى , ثم بفضل رجال أجلاء , حكموا الإسلام ,وعملوا بما يرضى الله
    وساروا على نهج نبيه صلى الله علية وسلم, فدام لهم الرخاء .واذعن لهم الملوك والأمراء ,كيف لا وهم لله أولياء ,ادام الله علينا أمننا وحفظ ولاة أمرنا.
    ولأملك في هذا اليوم ياوطني إلا أن أتوجه بالدعاء لرب الأرض والسماء ,أن يحفظك من كيد الأعداء ,ويديم عليك الأمن والرخاء ,ياقبلة المسلمين الأوفياء وملتقي الصالحين والأولياء .
    وواجبنا اتجاه الوطن عظيم , نسأل الله أن نكون مواطنات صالحات نسعى لخدمة الدين والوطن ,ونعمل مايملية علينا الواجب .
    بارك الله هذا الجمع وجعله خالصا لوجهه , وبارك في الجهود المبذولة في إقامة هذا البرنامج الأخوات الفاضلات منفذات البرنامج .
    تلا ذلك ورشة عمل مقدمة من التوعية الإسلامية بعنوان (الأمن ثروة) شملت دور الأسرة والمدرسة في تعزيز الأمن والآمان تفاعل جميع الحاضرات حولها ومشاركتهم مع المشرفة :منيرة طالع ثم تقدمت مشرفة التوعية الإسلامية أـ نوره الصد بعنوان ( وحدة الصف قوة وإتلاف )
    ووزعت في ختام الحفل المطويات والتي تحوى مقالات وصور لانجازات المملكة على مر العصور وتم شكر الجميع وكافة فريق العمل .
    وعلى هامش الحفل اجريت مقابلات مع بعض المشاركات والحاضرات للاحتفاء ومنهم :
    أـ عايشه الشهري مشرفة النشاط والتي قالت :ــ
    أن الوطن لنا حضن أمان وكنف اطمئنان لذا كان حبة واجبا علينا جميعا فعلى ترابه ولدنا وفي أكنافه ترعرعنا ومن ثماره تغذينا ...... فلا شى يشغلنا عن حب الوطن .....
    كما ذكرت أ/غلا القحطاني مشرفة اللغة العربية عن حبها لوطنها قائلة:- حب الوطن .... لفظ تحبه القلوب وتهواه الأفئدة وتتحرك لذكره المشاعر ياوطن أنت اللغة العليا والخطاب الأجمل والأروع كتبتنا حباً... فنرسمك انتماء وعشقاً .
    وتحدثت الأستاذة /عائشة شويل مشرفة الاجتماعيات في يوم الوطن فقالت :ـ
    ماذا عسانى أقول ؟ في يوم الوطن تصغر حجم الكلمات العظام ...وتتقازم العبارات.... فياوطنى درجت على رباك..وسموت بعزك وعلاك ...ولتبقى وطن العز والأمان .... وطن الخير والسلام .


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    والى لقاء آخر في محبة الوطن
     
  2. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    يستاهل الوطن ينعمل له احلى احتفالية
    موفقين استاذة نور
     
  3. نور آل قيس

    نور آل قيس عضوية تميّز عضو مميز

    100
    0
    0
    ‏2011-06-07
    رئيسة الإعلام التربوي النسائي بخميس مشيط
    تسلميييين وكيلة 26 ومشكورة على المرور ​