اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


البرنامج الوزاري ( تهيئة المعلمة المستجدة ) بخميس مشيط

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نور آل قيس, بتاريخ ‏2013-10-10.


  1. نور آل قيس

    نور آل قيس عضوية تميّز عضو مميز

    100
    0
    0
    ‏2011-06-07
    رئيسة الإعلام التربوي النسائي بخميس مشيط


    الإعلام التربوي بعسير / نور آل قيس

    نفذ مركز التدريب التربوي بخميس مشيط البرنامج الوزاري ( تهيئة المعلمة المستجدة ) ولمدة خمسة أيام بدأ من 9/11/1434هـ ــ 13/11/1434هـ بقيادة وتنفيذ المدربة الأستاذة / عايدة عبدالله الغامدي مشرفة التدريب بإدارة التدريب التربوي بابها
    والتي تحدثت حول البرنامج حيث قالت :ــ ينظر الى المتعلم على انه العنصر النشط في عملية التعلم والتعليم وهو الغاية من العملية التعليمية في كل أبعادها ، ومن هنا يتردد السؤال كيف نصل بالمتعلم الى هذا المستوى من الفهم وتمكينه من تطبيق الخبرة التي اكتسبها في مواقف حياتية مختلفة ... وهذا ماعني به البرنامج الوزاري .
    بدأ البرنامج بكلمة تربوية من قبل مديرة المركز أ / فيحاء الشليخي
    والتي رحبت من خلالها بالمعلمات المستجدات مذكرة بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقهن تجاه أمانة التعليم موضحة أهمية النمو المعرفي في مسيرتهن .
    ثم تناولت المدربة المحاور الهامة مع المتدربات والتي تخللها الحوار البناء والنقاش الهادف والوسائل والأساليب التدريبية من العصف الذهني والتعلم التعاوني واستبيانات .....
    وفي ختام البرنامج أعربت المعلمات المستجدات وعددهن 76 متدربة عن مدى استفادتهن من هذا البرنامج وشكرهن للمدربة أ ــ عايدة الغامدي والتي اثرتهن بالكثير من المعارف والخبرات التي وعدن بالاستفادة منها في مسيرتهن المهنية , وقدمن لها باقة من الورد تقديراً لجهودها المتميزة في البرنامج .