اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


“التربية”: شركة التعليم القابضة تنفد مشروع الملك عبدالله وتطوير المناهج وتأهيل المعلمين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-02-17.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    التربية”: شركة التعليم القابضة تنفد مشروع الملك عبدالله وتطوير المناهج وتأهيل المعلمين
    الثلاثاء, 17 فبراير 2009


    جدة - المدينة



    اكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن شركة تطوير التعليم القابضة ستتولى تنفيذ مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم العام وتدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات وإعداد الدراسات الإستراتيجية التطويرية.
    وأوضح المصدر أن الشركة التى وافق مجلس الوزراء في ذى الحجة الماضى على انطلاقها تهدف الى تقديم جميع الخدمات التربوية الأساسية والمساندة، وتطوير إنشاء وامتلاك وتشغيل وصيانة المشاريع التربوية، والقيام بالأعمال والأنشطة المتصلة أو المتعلقة بذلك، وأضاف المصدر ان الشركة ستتولى تطوير وإعداد المناهج والتقويم على أسس تربوية متخصصة. وتدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات والجهاز المدرسي وإدارات التعليم. وتدبير وتصنيع الأجهزة والأدوات والوسائل التعليمية والتجهيزات المدرسية.
    وإنتاج وتطوير التجهيزات والبرامج غير الصفية المتخصصة. وإعداد الدراسات الإستراتيجية التطويرية. وتقديم الاستشارات التربوية المتخصصة والخدمات المساندة.
    واشار المصدر الى ان مهام الشركة تشمل ايضًا تطوير خدمات تقنية المعلومات والأعمال الإلكترونية، وتبادل المعلومات التربوية. وتطوير خدمات الربط الإلكتروني بين القطاعات التربوية ذات العلاقة. وتصنيع وصيانة وتسويق الأجهزة والآليات الإلكترونية وقطع غيارها والبرمجيات ونظم المعلومات وشبكات الاتصال التربوية. وتطرق الي بعض الاعمال الاخرى للشركة وتشمل إدارة وتشغيل وصيانة الأجهزة والآليات الإلكترونية والبرمجيات ونظم المعلومات وشبكات الاتصال ومراكز البيانات والمعلومات التربوي، وتوريد وتسويق الأجهزة والآليات الإلكترونية وقطع غيارها والبرمجيات ونظم المعلومات وشبكات الاتصال التربوية. وتملك وإقامة المباني التعليمية والمرافق المساندة للعملية التعليمية. وتقديم خدمات الصيانة والتأجير وبيع المباني التعليمية والمرافق المساندة للعملية التعليمية. وخدمات النقل المدرسي للطلبة والقائمين على العملية التعليمية. والخدمات الصحية المدرسية للطلبة والقائمين على العملية التعليمية. بالاضافة الى خدمات التغذية والتموين للمرافق التعليمية وأشار الى جواز أن تؤسس الشركة وتمتلك شركات بمفردها، وأن تكون لها مصلحة، أو تشترك بأي وجه من الوجوه مع الهيئات أو الشركات الوطنية والأجنبية التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها سواء داخل المملكة أو خارجها، كما يجوز لها أن تتملك الأسهم أو الحصص في شركات أخرى قائمة تزاول أعمالاً أو أنشطة مشابهة لأعمالها، أو تندمج فيها أو تشتريها بحسب الأنظمة.



    التربويات يتطلعن للقاء نائبة التربية ويطالبن باستفتاء الآراء قبل القرارات

    الطائف-عبدالرزاق الزهراني - الرياض
    استبشر عدد من التربويات من إداريات ومشرفات ومعلمات خيراً تجاه المرسوم الملكي الصادر بتعيين الدكتورة نورة الفائز نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات وعبرن ل(الرياض) عن مدى سعادتهن بهذا الخبر حيث تقول الأستاذة مستورة عبدالله الوقداني مديرة التعليم الأهلي والأجنبي بالطائف سعدت كثيرا بالثقة الملكية الغالية في قدرة المرأة والإيمان بدورها الهام ،لقد عكس تعيين أول نائبة لوزير التربية والتعليم احترام سيدي خادم الحرمين الشريفين وتقديره للمرأة وأنا هنا مع اعتزازي الشديد بهذه الثقة أقدم أعمق وأجزل آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على إعطاء الفرصة للمرأة لتثبت وجودها كمسؤولة كبيرة عن تربية وتعليم البنات وقد أثبتت المرأة دورها في هذا المجال وفي مجالات أخرى وكان من النساء نماذج مشرفة نعتز بها إلا أننا اليوم أمام أول منصب كبير لمسؤولة في وزارة التربية والتعليم كنائبة مباشرة للوزير وأنا هنا أبارك للأخت الأستاذة نورة الفايز ونهنئ أنفسنا كمسؤولات عن التربية والتعليم وكأمهات وكنساء عموما وأتوقع حقيقة من معالي النائبة أن تنطلق شرارة العطاء من أول يوم لدوامها مع المخلصات والراغبات حقا في التطوير سواء في الوزارة أو في الإدارات التعليمية ومع تقديري لكل من سبق وأطيب الأمنيات لهم في مواقعهم الجديدة إلا أن لنا طموحات لم تتحقق وننتظر من يخرجها من مكامنها. فالوطن يحتاج بقوة وسرعة ودقة للإنجازات التي ترتقي بالتعليم والتربية.
    ومن هنا فبقدر ما أفرحني التغيير بقدر ما أسعدتني الثقة الملكية الغالية في العنصر النسائي.
    وما أتمناه من معاليها هو استغلال الكفاءات والعمل على تحقيق تطوير التعليم تطويرا عمليا واستثمار قدرات ومواهب بناتنا ومصداقية الترشيحات والبحث عن الأفضل في كل جهة ومجال كما أتمنى من معاليها أن تنظم لقاءات مع التربويات في جميع المحافظات وتسمع آراءهن بكaل شفافية وإعطاءهن الزمن الكافي ليفتحن قلوبهن وفكرهن ليس بالشكاوي وإنما بالأفكار البناءة والمقترحات التي تخدم الميدان والملاحظات التي يرين أنها تعرقل كل تقدم وتطوير؛ أتمنى من الأخت الأستاذة نورة الفايز أن تسبق أي قرارات تخص التربية والتعليم بأخذ الاستفتاءات وآراء التربويات حولها فهن شركاء وهن في الميدان وهن قادرات بوعيهن وفكرهن على أن يكن عونا لها وبحكم وجودهن في الميدان قد يرين مالا يرى المسؤول.
    وتقول الدكتورة نوره الجعيد مديرة إدارة الموهوبات بالطائف ارفع أسمى آيات الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين على هذه المبادرة التي أثلجت صدورنا كتربويات بل انها تعد أكبر داعم لنا على التميز والعطاء المتواصل فقد شجعتنا كثيرا على المضي قدماً إلى تحقيق أسمى غايات التربية والتعليم.
    وتقول الأستاذة عابدة عبدالله مديرة إحدى المدارس الثانوية بالطائف ان تعيين امرأة نائبة لوزير التربية والتعليم لشؤون البنات سيساهم في تطوير تعليم البنات ويبث روح الحماس والتنافس بين التربويات للوصول لأعلى المراكز وهذا بلا شك سيسهم في زيادة إنتاجية تعليم البنات وسيدفع عجلة التربية والتعليم للأمام. من جهة أخرى تقول الفنانة التشكيلية ومشرفة الموهوبات بإدارة التربية والتعليم بالطائف الأستاذة مناهل الوقداني إن فرحتنا بتعيين امرأة نائبة لوزير التربية لايمكن وصفها حيث سيدفع الكثير من المعلمات لمواصلة تعليمهن العالي والحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه لينافسن غيرهن من التربويات في المراكز الإدارية وهذا القرار الصائب يدل على حكمة وحنكة خادم الحرمين الشريفين أطال الله عمره. وتقول المعلمة وفاء الزهراني ان تعيين امرأة على منصب نائب وزير التربية سيزيل الكثير من العراقيل التي نعاني منها نحن المعلمات في حال احتياجنا للوزارة نظراً للحياء الذي يغلب على معظم المعلمات في بلادنا الطاهرة إضافة إلى تقاليدنا وعاداتنا التي تجعل من حديثنا مع الرجال يعتبر أمرا محذورا ونتمنى أن نرى من العنصر النسائي مديرات تعليم ومديرات شؤون المعلمات لكسر كل الحواجز في طريق المعلمات.



    «التربية» تنفي تغيير الأرقام الهندية
    كتب - راشد السكران: الرياض
    نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز بن جار الله الجار الله ما أوردته إحدى الصحف المحلية يوم امس الاثنين تحت عنوان «وزير التربية والتعليم يبدأ مسيرته بتغيير الأرقام الهندية في المناهج»، وقال إن سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم سيبدأ أعماله اليوم الثلاثاء وأكد المتحدث الرسمي أن هذا التصريح غير صحيح، ولم يتخذ أي قرار بهذا الخصوص، وأن ما ورد تحت هذا العنوان مختلق وعار من الصحة. وتؤكد الوزارة أن المتحدث الرسمي باسمها هو المخول الوحيد لنشر أخبار الوزارة، كما أن سمو وزير التربية والتعليم ونائبه معالي الأستاذ فيصل بن معمر ونائبي الوزير لتعليم البنين وتعليم البنات منذ تشرفهم بالعمل في وزارة التربية والتعليم وتقلدهم مسؤولياتهم لم يدلوا بأي تصاريح عدا ما تم نشره عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي ووكالة الأنباء السعودية وبعض المقابلات التلفزيونية.


    «التربية»: حركة نقل المعلمات بعد نحو 40 يوماً... والمتقدمات 31 ألفاً

    الرياض، الجوف - سعد الغشام، عبدالعزيز النبط الحياة - 16/02/09//


    أكد المدير العام لشؤون المعلمات في وزارة التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض أن حركة النقل الخارجية للمعلمات ستعلن بعد نحو 40 يوماً.
    وأضاف في تصريح إلى «الحياة» أن عدد المتقدمات لحركة النقل الخارجية التي تعلن مطلع ربيع الثاني المقبل يبلغ نحو 31 ألف معلمة في جميع التخصصات، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل منذ خمسة أعوام على معالجة زيادة عدد المعلمات في بعض المدارس ونقصها في مدارس أخرى، خصوصاً بعد تطبيق حركة النقل عبر الحاسب الآلي، مشدداً على أن نقل المعلمة يتم وفق ضوابط ومعايير بحسب الحاجة الفعلية للمنطقة.
    ولفت إلى أن عدد المعلمات البديلات يكون بحسب حاجة النمو والوظائف المتاحة. وفي ما يخص حركة لم الشمل، ذكر أنها ستعلن بعد حركة النقل الخارجية وفق الضوابط ذاتها لجهة الحاجة الفعلية للمنطقة والمفاضلة.
    يذكر أن عدد المعلمات اللاتي تم نقلهن خلال العام الماضي بلغ أكثر من 16 ألف معلمة في جميع التخصصات، فيما يبلغ العدد الإجمالي للمعلمات في جميع المناطق أكثر من 450 ألف معلمة.



    «تعليم الجوف» تُلغي رسوم تسجيل الموظفين الدارسين



    أقر مجلس الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنين) في منطقة الجوف أمس، إلغاء الرسوم التي كانت تؤخذ من الموظفين الراغبين بإكمال دراستهم.
    وأوصى المجلس الذي ترأسه المدير العام للتربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف عبدالرحمن المهيني بدرس تقديم حوافز مادية ومعنوية للدارسين.
    وناقش دور مكاتب التربية والتعليم في سكاكا ودومة الجندل وصوير وطبرجل، في تطوير طرق التعليم في المدارس وتقويمها لضمان فاعلية الأداء التربوي والتعليمي ومساعدة الإدارة في المنطقة على تسهيل خططها وبرامجها الإدارية والمالية والخدمية للمدارس وفروع الإدارة الأخرى.
    واستعرض المجلس أبرز مهام مكاتب التربية والتعليم، مثل: متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والبرامج الخاصة في المكتب، متابعة مستوى أداء المشرفين التربويين في المكتب لتحسين عملية الإشراف التربوي، متابعة مستوى أداء الإدارة المدرسية في المدارس والعمل على تطويرها، دراسة وتحليل خطط وتقارير المشرفين التربويين، معالجة العجــــز في توفير المعلمين في المدارس نتيجة الإجـــازات والحالات الطارئة، دراسة الملاحظات والاقتراحات حول المناهج والمقررات الدراسية، متابعة توفير المياه والكهرباء والهاتف والصــرف الصحي للمدارس.
     
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . اخي kkaa123
     
  3. السااااري

    السااااري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,354
    0
    0
    ‏2008-10-15
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  4. ابن رشيد

    ابن رشيد موقوف موقوف

    23
    0
    0
    ‏2008-09-17
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  5. ابواثير

    ابواثير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    141
    0
    0
    ‏2008-03-11
    معلم
    شكراً وبارك الله فيك ، على هذة الفوائد المنتقاة .
     
  6. معلم مهاجر

    معلم مهاجر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    74
    0
    0
    ‏2008-11-27
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  7. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . اخي kkaa123
     
  8. ذوق واحساس

    ذوق واحساس <font color="#008080">عضوية تسويق </font> عضو ملتقى المعلمين

    623
    0
    0
    ‏2008-05-31
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  9. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    مشكور على هذه الاخبار
     
  10. band987

    band987 عضوية تميّز عضو مميز

    1,748
    0
    0
    ‏2008-09-18
    معلم متفهم
    اذا كانت هذة المسئوليات كلها على عاتق الشركة فماهو دور الوزارة
    اصدار التعاميم فقط
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر
     
  11. السلمي

    السلمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    224
    0
    0
    ‏2008-11-26
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  12. اعز الناس

    اعز الناس عضوية تميّز عضو مميز

    396
    0
    0
    ‏2008-01-18
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .​