اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إتهام وزير سابق للتربية والتعليم بأنه "إخواني" بعض من جهوده في دعم حقوقنا "للإنصاف فقط"

الموضوع في 'لجنة حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة لجنة حقوق المعلمين والمعلمات, بتاريخ ‏2013-10-28.


  1. لجنة حقوق المعلمين والمعلمات

    لجنة حقوق المعلمين والمعلمات فريق لجنة حقوق المعلمين والمعلمات بالملتقى مراقب عام

    190
    17
    18
    ‏2012-03-16
    فريق عمل
    معلومات مثيرة عن وجود جماعة الإخوان المسلمين ونفوذها في السعودية، وردت في حلقة أمس من برنامج "اتجاهات" الذي تقدمه الإعلامية نادين البدير على شاشة "روتانا خليجية".

    ورد مثلاً أن وزيراً سابقاً للتربية و التعليم كان من كوادر الجماعة، و أن مستشاراً سابقاً في الديوان الملكي جاء من صفوف نفس الجماعة التي سيطرت على قطاعات واسعة في الدولة و المجتمع من بينها: التعليم والقضاء والإعلام .

    وعرضت الحلقة، وهي الثانية من سلسلة حلقات يقدمها البرنامج عن الإخوان المسلمين في السعودية، أراء وشهادات لكل من الكاتب محمد السحيمي، و الكاتب عبدالرحمن الطريري، إضافة إلى الإعلامي محمد الملفي الذي تداخل هاتفياً.

    وناقش الضيوف فكر الإخوان المسلمين المنتشر في مناهج التعليم في السعودية، وتواجدهم في أماكن حساسة كالقضاء و سيطرتهم على الإعلام بجانب وصولهم كمستشارين في الديوان الملكي .

    وروى السحيمي تجربته مع الإخوان وكيف تم إقصاؤه من التعليم بسببهم، وكيف تم إصدار حكم قضائي ضده بالتعزير، مضيفاً أنهم يرفضون تقنين القضاء لإتاحة حكم أوسع لهم في ساحاته.

    وقال إنه أبعد عن التعليم و الإعلام ومنابر التوجيه عام 2001م بسبب إجازته لبعض الأشياء التي يحرمونها، موضحاً أن الفكر المتطرف هو الفكر الإخواني". وأضاف :"مشكلة حزبهم أنه يطبق هذا الفكر المتطرف، وهم يأخذون تعاليمهم من الخارج (...) أعرف من خرج في الإعلام وقال ( اعتبرونا حزب سياسي ) مثل الدكتور محمد النجيمي الذي قالها صراحة".

    من جهته، قال الكاتب عبدالرحمن الطريري :"ارتباط اخوان السعودية بالتنظيم الدولي للجماعة محدد بالأمور الاستراتيجية"، موضحاً أنه منذ عام 2010 تم إعفاؤهم من البيعة للمرشد، و التي تم حصرها في القيادات الكبرى فقط، و قال:"يوجد مجلس شورى للتنظيم الدولي للجماعة، يضم سعوديين و أخرين من دول أخرى".

    وحول مصادر تمويل الجماعة، قال الطريري: "أخذوها من مصادر عدة كالعمل الخيري و الإعلام، والندوة العالمية للشباب الإسلامي، ويوجد رجال أعمال منتمين أو متعاونين مع الإخوان، ويدعمونهم، وقد رفعت قضية في وقت سابق ضد الدكتور عوض القرني اتهم فيها بدعم التنظيم الإخواني وتمويلهم".

    وقال السحيمي أن الحزب الإخواني لا يتمتع بأي ذكاء سياسي، وأن الديمقراطية فضحتهم في سنة واحدة.. وسيفضحون في السعودية قريباً، مضيفاً:"في مصر كانوا يستعطفون الناس، باسم الدين، ولما آتى التصحيح العسكري الآن أصبحوا يتكلموا عن الشرعية !!".

    وتحدث الطريري عن مشاركة الإخوان في المجالس البلدية قائلاً :"رغم أن الإخوان يكفرون بالمجالس البلدية، إلا أنهم حاولوا أن يسيطروا عليها لأنها ستنافسهم، وهناك سيطرة أيضا على الطب و التعليم و القضاء"، وأضاف:"سياسة الصمت السعودي على الإخوان يعود لأنه لم يحدث منهم مخالفة للنظام، كذلك القضاء عليهم ليس سهل مثل القضاء على الإرهاب، لان الفكر صعب القضاء عليه، وهناك رفض للتغيير في المناهج".

    وقال الكاتب محمد السحيمي: "رضعنا من هذا الفكر، فقد تواجدوا في أماكن حساسة كالتعليم العام و العالي و القضاء، ولا يوجد حياد مع الإرهاب، الإرهاب الفكري أخطر من الإرهاب الأمني، بشهادة العالم نجحنا في محاربة الإرهاب، ولكن الأخطر في هذه الشجرة هو الفكر الإخواني".

    واضاف السحيمي: "الأمير نايف ( رحمه الله ) استشعر خطرهم وقال أن الإخوان أخطر على الأمة من أي تيار آخر، هو يقصد الحزبية، والحل للقضاء عليهم هو استنساخ فكرة الملك عبدالعزيز، أيضا من الحلول أن يكون الإعلام حر، قينان الغامدي - رئيس تحرير صحيفة الشرق - من أسباب إقالته انه زعل التيار الإخواني، واقالته وزارة الإعلام وهي تمثل الدولة، أقالته الدولة لأنه زعلهم".

    وتحدث الكاتب عبدالرحمن الطريري مجدداً، فقال: "الإخوان موجودون في أماكن حساسة، ولكن الذي يهمنا الكوادر وهؤلاء ليسوا كثيرين لكن مشكلتهم أنهم يمسكون مناصب، فوزير التربية و التعليم السابق عبدالله العبيد كان إخوانياً، وعبدالله التركي الذي كان مستشاراً للملك كان منهم".

    وضرب السحيمي مثلاً بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية باعتبارها نموذج لتأثير الإخوان، فقال:"الاسم موضوع من الأساس انطلاقاً من فكر إخواني، ليرسخوا في العقول إن هؤلاء هم الإسلام وجنود الله، بينما الأخرون في الجامعات الأخرى ليسوا كذلك". وتابع :"دولتنا إسلامية لكن اسمها المملكة العربية السعودية، ولم تضف لها (صفة) الإسلامية".

    من جهته، قال الإعلامي محمد الملفي في اتصال هاتفي أن الإخوان يسيطرون على الإعلام، مضيفاً أنهم كانوا يبتزون المعلنين في إحدى الصحف، مضيفاً:"من وسائلهم السيطرة على المقالات، وهناك صحيفة أخرى كان المشرف يحجب أي مقالات تهاجم الإخوان".

    وقال السحيمي إن الصمت الآن عن كشف الإخوان خيانة لأمانة الكلمة، مؤكدا أن الفكر المنافق أخطر من فكر الإخوان، لأن أصحابه يخدمون الإخوان وقد يكونوا أكثر اخلاصاً من الإخوان انفسهم .


    رابط الحلقة :


    http://www.youtube.com/watch?v=guwjmM_ybME


    الخبر :http://burnews.com/news-action-show-id-59679.htm
    __________________________________

    نحن نتحدث فقط في مجال (من ناصر حقوق المعلم والمعلمة ) أما الكلام الآخر فهذا لاشأن لنا به مطلقاً لامن بعيد ولا من قريب ولا يهمنا أمره محتوى ومضمون.

    -لكلمة الحق مكان في قلب كل إنسان صادق لايخاف في الله لومة لائم
    فمن محاسن وزير التربية والتعليم السابق الرجل الفاضل الخلوق ولانزكي على الله أحد
    1-أول وزير يقف مع حقوق المعلمين والمعلمات بثبات وبدعم واضح
    2-لم يخرج وزير التربية والتعليم السابق للإذاعة أو التلفاز ليتهكم بالمعلم بأي طريقة كانت
    3- دعم حقوق المعلمين والمعلمات وحصلنا في عهده على المستوى الخامس
    4-حاول بكل جهده ومعه مدير عام الشؤون المالية والإدارية أ/صالح الحميدي الوقوف في وجهة مادة 18أ التي أقرتها اللجنة الوزارية والتي تسببت في ضياع الدرجة المستحقة لـ204الأف معلم ومعلمة ولم يوفقا بذلك الأمر
    5-الوزير السابق لم يعدنا بشئ لم يستطيع فعله .
    أقيل في عام 1430هـ وكانت بصماته في جانب الحقوق المالية للمعلمين والمعلمات لها أثر واضح في عودة جزء هام من حقوق المعلمين والمعلمات وهو المستحق المستحق .

    ملاحظة / المستشار السابق للديوان الملكي أ/ العبيكان قابل سابقاً مجموعة من إدارة ملتقى المعلمين والمعلمات وحاول جاهداً الشفاعة لدى مقام خادم الحرمين الشريفين ليحصل كل معلم ومعلمة على الدرجة المستحقة حسب السلم الوظيفي "سنوات الخدمة "في المستوى المستحق

    نسأل الله أن يوفق كل من سعى في مناصرة حقوق المعلمين والمعلمات سراً أو علناً
    كما نسأله أن يوفق ولاة أمرنا وعلمائنا ويحفظ بلادنا العزيزة الشامخة ,
    وأن تعود حقوق المعلمين والمعلمات كاملةً غير منقوصة وأن يعين كل معلم ومعلمة على آداء مهنته بمايرضي وجه الكريم .
     
  2. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    جزاك الله خير أخي
    لا زلنا نملك عقول تدرك جيدا بأن هذا الرجل الشهم الوزير السابق عبدالله العبيد هو السبب بعد الله في حصولنا على المستوى الخامس وندين له بالفضل والجميل
    رغم المعارضه الشديده من رئيس الديوان الملكي ووزيري الماليه والخدمه المدنيه وبعض المتنفذين
    وكذلك الشيخ العبيكان الذي سعى جاهدا في نيل باقي الحقوق
    حكاية انهما من الاخوان لن تعمي أبصارنا ولن تغير قناعتنا عنهما في انهما ناصرا حقوقنا فجزاهما الله خير الجزاء ... ​
     
  3. طاسان

    طاسان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    374
    0
    16
    ‏2010-06-15
    معلم
    مشكلة الوزير العبيد انه تأخر في دعم القضية فرغم متابعتي لها من بدايتها لم يعترف بحقوق المعلمين الابعد جلسات طويلة في ديوان المظالم وكان مندوب الوزارة ندا قويا ضد المحامي احمد المالكي وكان باستطاعة معاليه الاقرار بحقوق المعلمين من اول جلسة ويحكم للمعلمين . (وجهة نظر)
















    [/size]
     
  4. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    هذه شهادة زور أفترى فيها الأراذل الكذب و البهتان على الأبرياء ...
    قال تعالى ( إنما يفتري الكذب الذين لايؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون )
    وقال تعالى ( ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا )
    وأنا عندي الإخوان أرجل وأشرف من كل عميل علماني حقير باع دينه وذمته للخونة وأعداء الأمة ...
    وهذه خطة جديدة ممنهجة اختطها إعلام الخيانة ليشوه بها صورة الأخيار من خلال اتهامهم بأنهم " إخوان "
    ولذلك يجب أن لايمر هذا التدليس على أهل العلم والفطنة ...
    وينسف هذا الكلام بهذه الثنائية :
    1: الإخوان أشرف منكم أيها العلمانيون
    2: الإخوان ليست تهمة خطيرة حتى نحرص على التبرأ منها بل هم إخوان لنا وعندهم من الخير والفضل مايذكر فيشكر ويكفي أنهم ليسو بعملاء باعو ذمتهم لأعداء الإسلام ...
    هذا أمر
    والأمر الآخر عندي تساؤلات :
    لماذا لاتقوم القنوات الفضائية العربية التجارية كمجموعة أم بي سي و روتانا و أوربت والعربية وسكاي نيوز وغيرها بإعداد برامج وثائقية تبين فيها خطر "التنظيم الدولي العلماني " على الدول العربية ؟
    لماذا لاتعقد ندوات في نقد العلمانية و رموزها ؟

    لاشك أن هذا محال لأن في مثل هذه الأعمال كفر بالعجل العلماني الذي صنعه لهم أولياؤهم من الغرب ...
     
  5. مجرد إنسان مجرد

    مجرد إنسان مجرد تربوي عضو ملتقى المعلمين

    677
    0
    16
    ‏2008-05-31
    معلم
    توضيح رائع لذكر مآثر الوزير السابق د. العبيد
    الجيد يستحق الإشادة وهذا من صنائع المعروف
    شكراً للجنة حقوق المعلمين والمعلمات
    هكذا هو الوفاء للغائب والحاضر
    هنا تظهر معادن الرجال
     
  6. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    لا حووول ان قلنا كلام غير قالو يكرهنا وان قلنا كلام شكل غير قالو هذا مكرووه احذفوه ..

    والله ان حذف هالمشاركه بذات مايصح وعيب ..والله ماتجنيت فيها ..ولا فيها زلل او غلط ..
    وداخله في الموضوع ماهي خارجه ..

    خلاص قولو قبل اكتب لا تكتب وشوفو انا اخالف امر ؟..
    لكن طج دب اي كلمة حذف ..!!