اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أول إدارة تعليمية بالمملكة تطبق التعليم عن بعد نظام (كلا سيرا)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة نور آل قيس, بتاريخ ‏2013-11-06.


  1. نور آل قيس

    نور آل قيس عضوية تميّز عضو مميز

    100
    0
    0
    ‏2011-06-07
    رئيسة الإعلام التربوي النسائي بخميس مشيط



    الإعلام التربوي بعسير / نور آل قيس


    إن تطلعاتنا إلى احتلال موقع متقدم وتسارع المتغيرات العالمية علميا وتقنيا, يجعلنا نقف أمام تحديات كبيرة جدا, ولاسبيل إلى التغلب عليها إلا بالبحث والتنقيب في ثروتنا البشرية من أصحاب القدرات والمواهب المبدعة بين طلابنا وطالباتنا, وبين معلمينا ومعلماتنا ومشرفينا ومشرفاتنا وقيادتنا التربوية المؤهلة لاكتشافهم واستثمار طاقتهم ومواهبهم لقيادة زمام المبادرة والتغيير والتطوير.
    ولهذا تتبنى وزارة التربية والتعليم خططاً تربوية تهدف إلى تحقيق الجودة في التعليم وتركز في جهودها على كيفية تحقيق ذلك نوعاً وكماً آخذة من أهل العلم والمعرفة من أبناء الوطن منطلقا لذلك حتى( نلبى تطلعاتنا المستقبلية ) ولاشك أن التركيز على القيادات التربوية الميدانية في التربية والتعليم بمنطقة عسير يأتي من كون هذه النخبة هم الذين يحملون أمانة التربية إلى أغلى مانملك .وهم أبناؤنا وبناتنا .
    ولعل مشروع التعليم الالكتروني ونظام كلا سيرا هو أهم مشاريع هذه الخطط التنموية بعسير حيث انتهى المسئولون عن المشروع من مرحلة اختيار المواقع وتجهيزها وتدريب الكوادر القادرة على تنفيذه .. والجدير بالذكر بأنة قد تم تدشين هذا المشروع من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير في 13/4/1434هـ بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير كأول إدارة تعليمية تحتضن تقنية التعلم عن بعد .
    كما وجه سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير الأستاذ /جلوي آل كركمان بتسهيل مهمة القائمين على المشروع وتذليل كافة العقبات لنجاحه وتسخير الكادر البشري المهيأ بشكل عالي لقيادته نحو النجاح والعمل على تدريبه وفق متطلبات التقنية الحديثة كما شكر كافة القائمين على المشروع لنجاحه في مرحلته الأولى.
    هذا وقد أثنت المساعدة للشؤون التعليمية بمنطقة عسير أ/فاطمة لاحق على المشروع وعلى الجهود التي بذلت في نجاحه مؤكدة أن تعليم عسير يفخر بهذه الخطوة الرائدة.
    وأفادت مشرفة القطاع في مشروع التعلم الالكتروني والتعلم عن بعد بمنطقة عسير الأستاذة/ فاطمة محمد آل فروان أن عدد المستفيدين في المرحلة الأولى من المشروع 10,000 مستخدم من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات وأولياء أمور ومنسوبي إدارة التعليم بعسير وأن المشروع يجد دعماً كاملاً من مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة وكذلك مدير المشروع الأستاذ / سعد العمري بالإضافة لمتابعة المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة/ فاطمة لاحق لسير المشروع منذ بدايته.
    كما أكدت الأستاذة/ فاطمة محمد آل فروان بأن الدرس النموذجي المنفذ في المتوسطة السادسة بخميس مشيط هو الأول من نوعه بالمملكة والذي طبقت فيه كافة الاستراتيجيات الحديثة وتحت متابعة هيئة إدارية وتعليمية وتربوية رائده وقد حرص فريق المشروع على إدخال كافة فئات المدارس في هذا المشروع كالتطوير ومدارس التحفيظ والدمج الفكري ومدارس التعليم العام ومؤخراً مدارس التعليم الأهلي والأجنبي .
    واختمت الأستاذة/ فاطمة آل فروان حديثها بأننا نحن جنود في ميدان التربية والتعليم نسعى من أجل تحقيق الأفضل لفلذات أكبادنا طلاب وطالبات اليوم , حماة الوطن غداً.
     
  2. Mr.X

    Mr.X تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    705
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم


    هههههه ماذبحنا إلا هالفزلكة والمهايط

    حضر سموه الحفل.. ثم أثنى معاليه.. فيما رحب الحضور وأشادوا بالدور العظيم الذي سيتحقق في العملية التعليمية بناء على ذلك ..والتقطت الصور ووزعت الدروع وتبادل المشاركون حب الخشوم وتداخلت البشوت .. وكلن سرى


    كله كلام معلب ومستهلك شبعنا منه .. والتعليم سنة عن سنة كل ماله يدحدر

    والله العظيم لن يرفع للتعليم راية .. أو تبنى العقول المنتجة .. والمعلم وتلميذه في مطبخ مبنى مستاجر !!

    أعتذر لك .. بس هي كلمة تقرقع ماقدرت ألجمها

     
  3. Sunshine!

    Sunshine! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2013-01-15
    معلمه
    صدقت يا اخي Mr.X وزد عليها معلمين ومعلمات مقهورين ومغتربين مسلوبي الحقوق:tears::tears:
     
  4. وزير الخير

    وزير الخير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2013-10-07
    معلم
    ما ذبحنا وذبح مشاريعنا المزعومة في كافة القطاعات الا الكذب والنفاق والتطبيل .......... نقرأ دائما مثل هذه الأخبار ولا نراها على ارض الواقع ... جعجعة بلا طحين