اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كم مرة شربت الشاع الاخضر؟؟؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة مهيروتوشان قمر, بتاريخ ‏2014-02-02.


  1. مهيروتوشان قمر

    مهيروتوشان قمر موقوف موقوف

    36
    0
    0
    ‏2013-12-25
    مهندس


    [​IMG]


    ماهي فوائد الشاي الاخضرالصحية
    -----------------------------------


    هل فكرت يوما ما في كسر هذا الروتين اليومي من شرب الشاي الأسود أو الأحمر , ومحاولة تجربة الشاي الأخضر؟ ربما تعتقد أن هذا ضرب من الخيال , أو حتى إذا تذوقته فقد تكون قد استغربت مذاقه وربما تقول كأني أشرب كوبا من الملوخية. لكن إذا عرفت فوائد الشاي الأخضر فقد تغير وجهتك من إدمان الشاي الأحمر إلى إدمان الشاي الأخضر , حيث أن الشاي الأخضر الآن أصبح متوافر في العديد من المذاقات مثل شاي الياسمين أو الشاي المغربي بالنعناع التي يمكن أن تجذبك لتجربته أو للعودة إليه من جديد.




    ويستخرج الشاي الأخضر من شجرة الشاي , حسنا إذن ما هو الفارق بينه وبين الشاي الأحمر؟ أوراق الشاي الأخضر يتم تجفيفها فقط قبل تعبئتها بينما تتعرض أوراق الشاي الأحمر إلى التخمير أو الأكسدة. لذلك فإن أوراق الشاي الأخضر تحتفظ بجميع المواد المفيدة داخلها , وهذا هو السبب الذي ينبغي عليك الإقلاع عن الشاي الأسود وتتجه إلى الشاي الأخضر.

    يعتبر الشاي الأخضر أحد أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية , والتي تقاوم بدورها الشقوق الحرة. بجانب أنه أيضا يفيد في عملية التمثيل الغذائي في الجسم. وتبدو أكبر فوائده في حماية الجسم من السرطان وأمراض القلب نتيجة إحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية.

    أنواع الشاي الأخضر

    يزرع الشاي الأخضر بشكلب رئيسي في ثلاثة بلدان , هي الصين والهند واليابان , وكل نوع له طعم مميز. وهذه هي أشهر أنواع الشاي الأخضر:

    - دراجون ويل الصيني: وهي النوع الأكثر شعبية في الصين , والنوع الأكثر جودة منه يسمى تشينج مينج وهو يأتي بعد احتفالات الربيع الوطنية في الصين , وهي عادة ما تأتي في أوائل أبريل.
    - تشون مي الصيني: وهذا النوع تم ترجمته إلى "الحواجب الثمينة" , وينمو في مقاطعة يونان , وله لون مثل العنبر , ومذاقه مثل البرقوق.
    - ماكاي باري الهندي: يعتبر أفضل أنواع الشاي الأخضر وأخفها كذلك وله مذاق ساحر.
    - سينتشا الياباني: يحتل هذا النوع صدارة الأنواع في اليابان , حيث يتم إنتاجه بنسبة 75% من إجمالي الشاي الأخضر في اليابان. وطعمه حلو وله نكهة قابضة.
    - جايكرو الياباني: هو الشاي الأعلى جودة في اليابان , وله طعم ومذاق رائع ويعتبر من أعلى الأنواع قيمة غذائية.