اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لا صحة لما ينشر عن تمديد زمن الحصة الدراسية لـ 60 دقيقة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2014-02-05.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    نفت صحة حرمان الطالب المتغيب 12 يوماً لمدة عامين وعودة المفصولين
    "التربية": لا صحة لما ينشر عن تمديد زمن الحصة الدراسية لـ 60 دقيقة

    الرياض - "إخبارية الجوف"
    أكدت وزارة التربية أنه لا مجال لتصديق ما يتداول في بعض مواقع التواصل عما يسمى أبرز قرارات وزير التربية، وما يذكر عن حرمان الطالب المتغيب (12) يوماً لمدة عامين متتاليين، وإعادة المعلمين والمعلمات المعفين من التدريس، أو معاقبة آخرين بالفصل، وتمديد زمن الحصة إلى (60) دقيقة، وربط مديري ومديرات المدارس بالوزارة مباشرة, موضحة أن ما يصدر عن الوزير من قرارات وتوجيهات، يأتي عبر المصادر الإعلامية المختصة في الوزارة وينشر في وسائل الإعلام المختلفة في حينه وبنصه

    وجاء نص البيان كالتالي:
    تؤكد وزارة التربية والتعليم أن ما يصدر عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم من قرارات وتوجيهات أو من أصحاب المعالي النواب إنما يأتي عبر المصادر الإعلامية المختصة في الوزارة ويتم نشره في وسائل الإعلام المختلفة في حينه وبنصه تحقيقا لما عرف عن سمو الوزير من شفافية ووضوح وتقدير للدور الإعلامي في نقل الحقيقة كاملة ومن هنا فلا مجال لتصديق ما يتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بما يسمى أبرز قرارات وزير التربية والتعليم وما يذكر عن حرمان الطالب المتغيب (12) يوما لمدة عامين متتاليين وما يتم تداوله عن عزم الوزارة إعادة المعلمين والمعلمات المعفين من التدريس أو معاقبة آخرين بالفصل وما يذكر بشأن تمديد زمن الحصة إلى (60) دقيقة، وربط مديري ومديرات المدارس بالوزارة مباشرة متجاوزين بذلك صلاحيات إدارات التربية والتعليم.

    والوزارة بطبيعة عملها تشهد باستمرار إقامة الورش والبرامج واللقاءات التربوية ومن سياستها إخضاع البرامج والأساليب التربوية والتعليمية للمتابعة والتقييم المستمر حرصا من المسؤولين فيها على تحقيق معدلات الجودة ورفع مستوى الأداء وعندما تتخذ أي قرار في أي موضوع فإنها تعلنه للجميع وفي وسائل الإعلام الرسمية.


    http://www.aljoufnews.com/sa/news.php?action=show&id=36163
     
  2. بقايا امس

    بقايا امس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    323
    0
    0
    ‏2012-02-22
    معلم
    جزاك الله كل خير الاشاعة مشكلة نتمنى تصدر قرارت في صالح المعلمين والمعلمات باذن الله
     
  3. ماعلى رب الاماني صعب

    ماعلى رب الاماني صعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    188
    0
    0
    ‏2013-09-23
    إداريه
    على رأي المثل القائل" الله ماشافوه بالعقل عرفوه"
    يعني باين أن القرارات غير واقعيه
    وبالنسبه لتمديد زمن الحصه يادوب متحملين ال45 دقيقه <اكيد هذا دافور اللي مطلع هذي الاشاعه :)
     
  4. ام الحمد

    ام الحمد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    307
    0
    0
    ‏2010-12-09
    جزاك الله خير تعبان من الاشاعات
     
  5. أ.الجهني

    أ.الجهني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    128
    0
    0
    ‏2009-11-12
    معلم
    تحــتـاج بعض المواد العلمية في المرحلة الثانوية لزيــادة بــعض الوقت فعلا ..

    وبالمقابل تقليص عــدد الحصص بالأسبــوع .. مثلا 4 حصص خلال 45 دقيقة = 3 حصص ( 60 دقيقة )

    والأفضلمن وجهة نظري : 3 حصص ( 60 دقيقة ) وخاصة فيما يتعلق بتخصصي الكيمياء ( الجزء النظري والعلمي )