اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


آل عيسى يرعى تصفيات أولمبياد إبداع 2014 النهائية بمنطقة جازان

الموضوع في 'ملتقى النشاط الطلابي' بواسطة أبو ياسر الحكمي, بتاريخ ‏2014-02-06.


  1. أبو ياسر الحكمي

    أبو ياسر الحكمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    175
    0
    0
    ‏2011-03-06
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    آل عيسى يرعى تصفيات أولمبياد إبداع 2014 النهائية بمنطقة جازان

    رعى سعادة المساعد للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان الأستاذ مكي بن أحمد آل عيسى هذا اليوم الخميس الموافق 6 / 4 / 1435هـ تصفيات أولمبياد إبداع 2014 النهائية بمنطقة جازان في نسختها الرابعة والمؤهلة لتصفيات المملكة التي ستقام بالعاصمة الرياض في شهر مارس القادم , والذي نظمته إدارتي الموهوبين والنشاط الطلابي بتعليم جازان في الصالات الذهبية بشاليهات الفارس بجازان .
    حيث تم مشاركة 50 مشروعا لطلاب تعليم جازان وتعليم صبيا بواقع 25 مشروعا في مسار البحث العلمي منها 15 لطلاب تعليم جازان و10 لطلاب تعليم صبيا , و25 ابتكارا منها 15 لطلاب تعليم جازان و10 لطلاب تعليم صبيا .
    حيث شهد المعرض منافسة شديدة في تقديم المشاريع وتميزا لافتا في عرض الطلاب لمشاريعهم الرائعة وعرض مخرجاتها على لجنة التحكيم والزوار , وقد قامت لجنتي تحكيم مساري البحث العلمي والابتكار بست عشرة جولة على جميع المشاريع بواقع مرور أربعة حكام على كل مشروع استمرت قرابة ثلاث ساعات على مرحلتين كل مرحلة شملت ثمان جولات تخللها فترة استراحة .
    بعدها اجتمعت لجنتي التحكيم لمسار البحث العلمي ومسار الابتكار كل على حده لمداولة تقيم الحكام وفرز نتائج المشاريع وتحديد ست مشاريع فائزة من كل مسار لتمثل منطقة جازان في التصفيات النهائية للأولمبياد على مستوى المملكة .
    في حينها قام سعادة الأستاذ مكي آل عيسى بقص شريط المعرض إيذانا ببدء مراسيم حفل التكريم الذي سبق بجولة لسعادته في أرجاء المعرض والوقوف على المشاريع المعروضة رافقه فيها سعادة المساعد للشؤون التعليمية بتعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس ومدير إدارة الموهوبين الأستاذ أنور آل عمر ومدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ نايف عطيف .
    بعدها بدأ حفل التكريم بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الطالب ميمون إبراهيم منقري , ثم كلمة لمدير المعرض الأستاذ محمد زكري بين فيها نسبة تسجيل الطلاب في موقع إبداع والذي بلغ 2459 طالبا بنسبة تتجاوز الحد الأدنى 168% كان منهم 1268 طالبا في مسار البحث العلمي و 1171 في مسار الابتكار , وقد ذكر أن الهدف من زيادة نسبة التسجيل بغية نشر ثقافة الأولمبياد لدى طلاب المنطقة , وبين أن عدد المشاريع المضافة لهذا العام بلغت 305 مشروع في مسار البحث العلمي و228 مشروع في مسار الابتكار كما بين في كلمته عدد الورش التدريبية التي بلغت 16 ورشة تم خلالها تدريب 400 طالب و100 معلم في مساري البحث العلمي والابتكار .
    بعدها قدم سعادة المساعد للشؤون التعليمية بتعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس كلمة ذكر فيها مدى التطور الملموس في ثقافة البحث والابتكار لدى طلاب المنطقة وأن المنطقة قد تجاوزت الكثير من التحديات والصعاب وأصبح طلابها وطالباتها ينافسون بقوة ويصلون إلى مراحل متقدمة في هذه المنافسات متفائلا بمستقبل مشرق لمنطقة جازان من خلال مواهب وإبداع طلابها .
    بعدها بدأت مراسم التكريم بتسليم الشهادات لجميع الطلاب المشاركين في التصفيات النهائية , ثم كرم أعضاء لجنتي تحكيم المسارين وأعضاء اللجان المنظمة والعاملة في معرض إبداع 2014 بشهادات شكر وتقدير .
    بعدها أعلن رئيس لجنة تحكيم مسار الابتكار الدكتور حسن شوقي الحازمي المشاريع الفائزة والمتأهلة للتصفيات على مستوى المملكة وهي :
    1- جهاز لقياس وزن أعمدة المباني الكترونيا مشروع جماعي للطالبين صالح عبد الكريم صالح الحميد ومحمد موسى عمر عثاثي من تعليم صبيا .
    2- مكابح القوة المعاكسة مشروع فردي للطالب طارق زياد أحمد علمه من تعليم جازان .
    3- جهاز نداء المشلولين مشروع فردي للطالب ماجد محمد أحمد العطار من تعليم صبيا .
    4- مستقبل الإشارات الضوئي مشروع فردي للطالب علي أحمد جابر مالكي من تعليم صبيا .
    5- جهاز إنذار المرور عند وقوع حادث عن طريق الإرباك مشروع فردي للطالب عبد الرحمن حسن امشريف غزواني من تعليم صبيا .
    6- الطاولة الذكية مشروع فردي للطالب محمد إبراهيم حسين معشي من تعليم جازان .
    بعدها اعلن رئيس لجنة تحكيم مسار البحث العلمي الدكتور محمد بن علي الشهري المشاريع الفائزة والمتأهلة للتصفيات على مستوى المملكة وهي :
    1- Form ll ( LDX) مشروع فردي للطالب فهد قاسم غزواني من تعليم جازان .
    2- أثر منهج الرياضيات المطور على اختبار القدرات مشروع فردي للطالب أحمد حسن حسين نجمي من تعليم جازان .
    3- استخدام المجال الكهربي في زيادة محصول النبات مشروع فردي للطالب معتز محمود محمد مدخلي من تعليم جازان .
    4- دراسة تصنيفية لأسماك المياه العذبة بوادي جازان والأودية المجاورة مشروع جماعي للطالبين محمد علي هميلي ونايف علي شتيفي من تعليم صبيا .
    5- الجذور الذكية مشروع جماعي للطالبين خالد قاسم هجري وفهد إسماعيل السبعي من تعليم صبيا .
    6- داء خطير وجهل مخيف مشروع فردي للطالب عمر أحمد الحازمي من تعليم صبيا .
    وقد حصل كل طالب من الطلاب الفائزين على جهاز جوال جلاكس 3 وميدالية إبداع , وبعد نهاية التكريم أخذت صورة جماعية مع الطلاب الفائزين . ثم تم دعوة جميع الحضور لتناول طعام الغداء المعد لهذه المناسبة .
    وكان ضيوف معرض إبداع لهذا العام المهندس ماجد الفويز مشرف مسابقات وجوائز موهبة بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع , والمهندس مصطفى المهدي داعم ابتكار ومدرب موهبة ومدير مصفاة ينبع سابقا , والأستاذ زيد أحمد سويدي مدير مسار البحث العلمي بتعليم صبيا والأستاذ منصور إبراهيم خواجي مدير مسار الابتكار بتعليم صبيا .
    كما تواجد في المعرض فرقة من الوحدة الصحية المدرسية لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للطلاب المشاركين وكذلك فرقة من الإرشاد النفسي لتقديم التهيئة النفسية الملائمة وتحفيز الطلاب على الإصرار والعزيمة والاستمرار .
    مشرف مسار البحث العلمي في المعرض مدير مسار البحث العلمي بتعليم جازان الأستاذ ياسر النودلي
    مشرف مسار الابتكار في المعرض مدير مسار الابتكار بتعليم جازان الأستاذ علي خميسي
    مدير معرض إبداع 2014 الأستاذ محمد زكري .

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



    التغطية / أبو ياسر الحكمي