اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كيف أصبح شخصية قوية بـ 5 خطوات

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة مهيروتوشان قمر, بتاريخ ‏2014-02-13.


  1. مهيروتوشان قمر

    مهيروتوشان قمر موقوف موقوف

    36
    0
    0
    ‏2013-12-25
    مهندس

    [​IMG]



    قد تكون معجبا بشخصية معينة وتعتقد بانها الشخصية المثالية والتي ينجذب اليها الاخرون من حواليك. تشاهد ان الاخرين ينجذبون ويصغون الى ما يقوله ذلك الشخص ولكن عندما تتكلم انت لا يعيرونك ذلك الاهتمام.
    تعتقد بانك ذو شخصية غير مؤثرة او ضغيفة وغيرك يمتلك السلطة والقيادية في القرارات والحديث. تحس بان رأيك لا يهم وان عليك السماع لرأي الاخر.

    اذن انت تريد البحث عن الطريقة التي تجعل بها شخصيتك تتغير وتكون قيادية في المجتمع ويكون لك رأي مسموع. انت في المكان الصحيح. نقدم لك 5 خطوات سوف تغير شخصيتك بالكامل الى الافضل.

    ما معني كلمة كاريزما؟
    دعنا أولاً نتعرف على معنى كلمة كاريزما التي نسمعها كثيراً ويتنامى إلى أسماعنا دائماً أن هذا الشخص كاريزمي أو له كاريزما. كلمة كاريزما تعني الشخصية القوية المحبوبة وأن هذا الشخص ينجذب إليه الناس ويكون له القدرة في التأثير على الآخرين ويكون محط أنظارهم ويحاول الناس تقليده في كل شيء مهما كان مظهره ومهما كانت نسبة ثرائه أو فقره. وفي هذا المقال نتناول بعض الخطوات التي تساعدك على أن يكون لك كاريزما.

    اولا: التحلي بالثقة بالنفس.
    هناك فرق كبير بين الكاريزما والثقة بالنفس ولكن الثقة بالنفس تزيد من قوة شخصيتك فكلما زادت قوة شخصيتك كلما زادت ثقة الناس بك وزاد إعجابهم بك وبالتالي يسهل عليك التأثير فيهم. فالناس دائماً تلتف حول الشخص الواثق من نفسه وتحب أن تكون برفقته وإليك بعض الخطوات للتحلي بالثقة بالنفس:

    الثقة بالنفس لشخصية قوية
    · كن إيجابياً. فالأشخاص الواثقين من أنفسهم يكونوا إيجابيين دائماً لآنهم يحبون أنفسهم ويحبون ما يفعلون دون خجل ودون تردد. لاتبدأ أي محادثة بتوجيه النقد لأي شخص سواء كان حاضراً أو غائباً أو أي مكان أو شخصية سياسية. ولكن ابدأ بالتركيز على الأشياء التي تحبها مما يجعل الآخرين في شوق دائم للإستماع إليك. أما إذا كان حديثك كله عن السلبيات وعن الأشياء التي تكرهها فسينفر الناس منك ويتولد لديهم الشعور بأنك شخص سلبي.
    · تحدث بثقة. ولكن هذا لا يعني التحدث أكثر من الآخرين أو بصوت أعلى منهم ولكن التحدث بثقة يعني الحديث عن أشياء مهمة وأفكار وآراء تستطيع إقناع الآخرين بها. تحدث بهدوء واجعل كلامك واضحاً وقم بتغيير درجات صوتك في الإرتفاع والإنخفاض وطريقة الإلقاء والتركيز على الكلمات المهمة. وللتدريب على ذلك يمكنك تسجيل كلامك وأنت في منزلك واستمع إلى التسجيل وتدرب أكثر من مرة.
    · ولتيدو كشخص واثق بنفسه فعليك الثقة بنفسك بالفعل فالشخص الواثق من نفسه يحبون أنفسهم ويحبون ما يفعلون. أما إذا لم تتحلى بهذه الدرجة من الثقة فعليك تذكر إيجابياتك وتعمل على تطويرها وزيادتها وتعلم أخطائك واعلم ما هي سلبياتك واعمل على تفاديها وتحويلها إلى إيجابيات وابدأ في تحسين مظهرك لتبدو بمظهر جذاب دائماً.

    ثانيا: اظهر الكاريزما من خلال لغة الجسد.
    فلغة الجسد مهمة جداً وتستطيع أن تخبر الآخرين بالكثير عنك وعن شخصيتك وثقتك بنفسك. أما الحركات الخاطئة التي تقوم بها قد تسبب لك الخجل أمامهم وتجعل ثقتك بنفسك أقل. وإليك بعض النصائح لتستفيد من لغة الجسد

    لغة الجسد شخصية مؤثرة

    · الشخص الذي له كاريزما وواثق من نفسه يقف شامخاً ويتحرك بخطوات ثابتة. يمشي في غرفة مليئة بالغرباء دون أن يخجل ويمشي بفخر واعتزاز.
    · قم بتحسين طريقة حركتك. فاجعل طريقتك في الوقوف ثابتة وجسمك منفرداً غير منحني وعندما تقابل أحد الأشخاص قم بمصافحته بقوة (ولكن ليست قوة شديدة) وانظر في عينيه. قم بمواجهة الشخص الذي يتحدث إليك ويديك منفردتان ولا تلمس وجهك أو شعرك أثناء الحديث.
    · قم بالتمرين أمام مرآة وأنت في المنزل وكأنك تتحدث مع الآخرين أو تلقي كلمة وهم يستمعون إليك وراقب حركات جسدك وعينيك. هل ترتعش يداك وتدور عينيك كثيراً في كل أرجاء امكان؟ هل تستطيع فهم معنى الكلام من تعبيرات وجهك؟ قم بالتمرين كثيراً حتى يصبح جسدك ثابتاً ولا ترتعش يداك وتستطيع استخدام جسدك لتأكيد كلامك.
    · قم بالتدريب على حركات الجسد التي يستخدمها من تتحدث معهم وبالتالي تقترب منهم أكثر دون أن تتحدث كثيراً فعندما تتحدث مع شخص يستخدم لغة الجسد كثيراً عليك باستخدام جسدك وحركات يديك كثيراً مثله وعندما تتحدث مع شخص يتكلم أكثر مما يتحرك فافعل مثله فالناس تقترب دائماً من الشخص المشابه لهم.
    · عندما تتحدث إلى شخص أنظر دائما في عينيه ولكن ليس طوال الوقت أي لا تحدق به ولا تنظر إلى كل مكان في الغرفة عندما تتحدث ولكن إجعل تركيزك على الشخص الذي تتحدث معه. لا تنظر إلى هاتفك كثيراً بدون داع ولا تنظر إلى ساعتك لآن هذا يعني أنك غير مهتم بهم.
    · إبتسم عندما تقوم بتحية أحد الأشخاص فابتسامتك تعني أنك سعيد لرؤيته وتود التعرف إليه.

    ثالثا: اجعل الاخرين يحسون بالتميز.
    عندما تتحدث إلى شخص ما أو تتعرف إليه فعليك أن تجعله يشعر أنه مميز بطريقة مصافحتك له وحديثك معه. فلكي يكون لك كاريزما يجب أن يكون لديك القدرة على التحدث مع أي شخص وعن أي شيء وأن تكون مستمعاً جيداً وإليك الطريقة

    كيف اصبح شخصية

    · عندما تتحدث إلى شخص أقل منك فلا تحتقره أو تترفع عن محادثته سواء كان موظفاً لديك أو طفل أو عامل ولكن عليك باحترام الجميع.
    · عليك بإظهار إهتمامك بحياتهم دون أن تكون متطفلاً فاسألهم عن حياتهم وتاريخهم أو آرائهم. إجعلهم يشعرون أن لهم قيمة عندك وأن حياتهم تهمك.
    · إستمع إليهم جيداً عندما يتحدثون واظهر لهم مدى تفهمك بقولك "أوافقك الرأي" أو "هذا صحيح" حتى يعلم أنك مهتم بما يقول وتتابع أحاديثه.
    عليك بتذكر أسماء من تتحدث معهم ولا تنساها وتذكر أسمائهم عندما تتحدث معهم مما يعني أنك مهتم بهم


    رابعا: كن بارعا.
    فالشخص الذي له كاريزما يجعل الآخرين يضحكون دون أن يحاول جاهداً فعل ذلك فالناس تحب دائماً التواجد مع الشخص المرح الذي يرسم البسمة على وجوههم وإليك بعض النصائح لفعل ذلك
    · يمكنك ذكر بعض المواقف الطريفة عن نفسك ولكن ليس إلى الحد الذي تنكر فيه ذاتك وتجعلهم يعتقدون أنك غبي ولكن مواقف طريفة بسيطة ليس إلا ولا تجعل كل إهتمامك هو إضحاكهم فقط ولكن كن مرحاً.
    · عندما تتواجد مع أشخاص أكبر منك في السن أو أشخاص ليس لديدهم حس الفكاهة العالي فلا تكثر من النكات واجعل نكاتك قصيرة وغير جارحة وعندما تتواجد مع شخص تتعرف عليه للمرة الأولى فعليك بالتحدث في بعض المواضيع التي تهمه حتى تلفت إنتباهه وتجعله يحب التواجد معك.
    · لا تقوم بإلقاء الكثر من النكات أو ذكر العديد من المواقف الطريفة طوال الوقت ولكن عليك اختيار الوقت المناسب لذلك.

    خامسا: كن متفاعلا.
    ليكون لك كاريزما حقيقية فلا يكفي أن تترك أثراَ عند الناس أو أن تستمع إليهم ولكن ينبغي أن تتفاعل معهم وتشترك معهم فيما يهمهم وبالتالي تحصل على إهتمامهم بك وتلفت إنظارهم إليك وإليك بعض النصائح

    شخصية قوية جدا
    · عليك ألا تحصر نفسك داخل مجمو عة من الأشخاص او المواضيع ولكن كن متنوعاً تحدث مع الجميع وفي كل المواضيع التي تهمهم ولهذا فعليك أن تزيد من ثقافتك وتعلم أكثر عما يجري حولك فقم بقراءة الجرائد والمجلات بشكل يومي وتعرف على لغات جديدة أو نوع جديد من الفن وكلها مواضيع يمكنك مناقشتها معهم.
    · عليك أن تستمع للأخبار السياسية وتعلم ما يجري حولك وكذلك التاريخ والعلوم والأدب حتى تستطيع الدخول في أي مناقشة تدور امامك.
    · تعلم دائماً ان تفكر قبل أن تتحدث حتى لا تخطيء في الكلام وتتخلص من الكلام التافه ولا تتكلم إلا بما يهم الناس ويثيرهم ويجعلهم ينتبهون إلى ما تقول. عليك بصياغة كل جملة بشكل أفضل قبل أن تقولها وإذا لم يكن لديك شيئ مهم لتقوله فالأفضل أن تظل صامتاً فصمتك أفضل بكثر من أن تتكلم بكلام تافه لا يهمهم.
    · الكثير منا يقوم بإخفاء بعضاً من أحاسيسه ومشاعره عن الآخرين ولا يتحدثون عما بداخلهم إلا للقريبين منهم ويثقون بهم فحاول دائماً أن تتقرب منهم وتتحدث معهم عما تشعر أنت به بصدق ولكن لا تخبرهم عما ينفرهم منك أو يجعلهم غير محبين للحديث معك لتشجعهم على التحدث معك عن مشاعرهم.

    نصائح:

    · تطوير الكاريزما عبارة عن فن وما ذكرناه سالفاً يساعدك كثيراً على تطويرها ولكن الكاريزما يجب أن تنبع من داخلك أنت أولاً ويجب أن تنعكس على شخصيتك وتصرفاتك وتكون حقيقية.
    · كن صادقاً فالناس لا تحب الأشخاص الذين يقومون بالتقليد فقط سواء في الحركات أو طريقة الكلام وحاول دائماً أن تعطي النصائح والآراء المفيدة ولا تقم بإهانة أي شخص مهما كان فهذا سينفر الناس منك ويبعدهم عنك.
    · يمكنك الحصول على كورس تنمية بشرية لتنمية مهارات التوصل مع الآخرين وتعلم كيف تتواصل بلغة الجسد ومتى تتكلم ومتى تصمت.

    انظر ايضا: كيف اصبح محبوب للجميع