اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


فتاه سعودية تتحدى اداريا" مترفا

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة نايل, بتاريخ ‏2014-02-23.


  1. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    آﻻ‌ف الفتيات المعلمات يستأجرن سيارات النقل ويستيقظن منتصف الليل ويسرين قبل صﻼ‌ة الفجر بساعات ويقطعن (يوميا) 320 كيلومترا ذهابا ومثلها إيابا (هذه المسافة تعتبر للمسؤول والوزير انتدابا)، كل ذلك من أجل كسب لقمة عيش حﻼ‌ل وتقديرا للوظيفة التي جاءت بشق اﻷ‌نفس!!. وآﻻ‌ف الشباب يقترضون أو يعملون في وظائف شاقة برواتب زهيدة لجمع قيمة رسوم دراسة دبلوم صحي أو لغة انجليزية على أمل الحصول على وظيفة موعودة ﻻ‌ تتحقق.
    وآﻻ‌ف الفتيات يخترعن أعمال أسر منتجة، وآﻻ‌ف الشباب يعملون في وظيفة حراسات أمنية تجارية برواتب زهيدة وساعات عمل طويلة وشاقة، ومثلهم يستدين لشراء سيارة أجرة والعمل ليل نهار لتسديد قيمتها!!، ومئات يتحدون نظرة المجتمع ويعملون في أعمال النظافة وتجهيز الطعام بكل فخر واعتزاز.
    كل أشكال وصور الجدية والمثابرة والتغلب على أقسى الظروف تحدث وتتكرر من آﻻ‌ف من الشباب والشابات، ثم يأتي من حصل على منصب بالواسطة في سنين الطفرة أو ورث مﻼ‌يين، فيقول إن المواطن السعودي غير جاد وﻻ‌ مثابر ويريد أن يأتيه قوته على ملعقة من ذهب!!، وكأنه ما زال يرى الناس بعين طبعه!!، تلك العين التي ﻻ‌ ترى جنائز عشرات المعلمات أسبوعيا تشيع في منظر مهيب يمثل درسا في المثابرة والمخاطرة طلبا لرزق حﻼ‌ل بمشقة بالغة!!، واﻷ‌هم أن ذلك المنظر المهيب المخيف المنتشر عبر وسائل التواصل اﻻ‌جتماعي ﻻ‌ يثني اﻵ‌ﻻ‌ف الباقية منهن من عبور ذات الطريق المحفوف بالمخاطر في اليوم التالي، رغم أنها تشاهد المنظر عبر جوال تحمله في يسراها وتحمل في اليمنى مسؤولية تحدي الظروف وتحمل في قلبها التوكل على الله!!.
    أتحدى كل مترف يتفلسف بعدم جدية ومثابرة الشاب السعودي والفتاة السعودية أن ينظر إلى صورة حادث معلمات على طريق خطير ثم يسلكه في اليوم التالي!!.
    ماذا تريدون من الفتاة السعودية والشاب السعودي أكثر مما ذكر لكي يثبت لكم أنه جاد في طلب الرزق وأهل ﻷ‌ن توفر له الوظيفة الﻼ‌ئقة القريبة والوصول إليها بطريقة آمنة؟!.
    السؤال اﻷ‌جدر بالطرح هو: أين جديتكم أنتم في تنفيذ مهامكم وتحقيق وعودكم في تعبيد طريق آمن؟!.


    محمد اﻷ‌حيدب
     
  2. دنيا تمندقس

    دنيا تمندقس تربوي عضو ملتقى المعلمين

    332
    0
    16
    ‏2010-10-31
    معلم
    والله يجي منك يانايل :bleh:

    شكراً للأستاذ محمد الاحيدب

    والشكر موصول لك أخي نايل على النقل ...

    تقبل مروري ولك ودي وإحترامي ...
     
  3. برق1

    برق1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    147
    0
    0
    ‏2012-02-04
    معلم
    مشكور اخوي نايل على روعة النقل
    وتسلم أنامل الكاتب الاحيدب الذي سلط ابداع قلمه على مشكله ترتب عليها ماسي وتعدت من الفرد للعوائل وبتنا نلاحظها بجلاء .
    نفع الله بالناقل والكاتب ويسرنا لمرضاته
     
  4. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    صحيح وهو يقصد ( البثر ) وزير التخطيط الذي ينام في المؤتمرات وكان قبلها رئيس مؤسسة النقد طول عمره بمنصب ولما سألوه عن فشل وزراته وانه لم يضف لها شيئا حين جاء كعادته قال ان الموظف السعودي غير منتج ولايستحق راتبه !!!
    وجيل نافخ ريشه شيبان هريانه شبعت من السبعينات وهي تنتف بالبلد !!
    لا ماحنا منتجين وحنا مانبي نعمل نبي حقنا بالبلد ياوزير التخطيط عندنا ازمات خرافية وين وزارتك ؟؟؟؟
    لو كنت شريفا لاستقلت لفشل وزراتك واذا كان الخلل في المنظومة لو كنت شريفا لاستقلت احتجاجا على فشل هذه المنظومة ياشايب يعايب ليه ماتشوف وزير التجارة الربيعة ؟؟؟؟ الوزير الاسبق للتجارة قال المشكلة بثقافة الشعب لازم ياكل رز كلوا اندومي واللي بعطه طلع سروق وجاء الربعية فاثبت للجميع ان الخلل بالوزراء الشيبان الكحيانيين رجل يعمل وينجز ويحمي المواطن