اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

شاركونــي رأيكم ..

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة احلى جوري, بتاريخ ‏2014-03-01.

1. احلى جوري

احلى جوري تربوي مميز عضو مميز

3,421
    0
    0
    ‏2012-09-11
    عاطله
    السلام عليكم ورحمة الله

حبيباتي ..
    عندي موضوع وحابه نتناقش فيه وهو يخص راتب الموظفه
    ما رأيكم في الزوج اللي ياخذ راتب زوجته .. أو يطلب منها تساعده .. أو ما يصرف على بيته ولا ريال واحد
    هل من حقه ؟؟ وإذا كانت الإجابة بـ لا مالسبب برأيكم ؟؟
    طمع الزوج أم شخصية الزوجه

لأني أشوف بعض الموظفات يشتكون من أزواجهم وانه مايصرف
    عليها وتارك مسؤوليه البيت عليها ووحده اعرفها راتبها بيد زوجها
    مالها إلا مبلغ ضئيل
    ايضا معلمه كانت تساعد زوجها ولا تبخل عليه بأي شي وفجأه تعبت وتزوج عليها ونسى انها كانت تساعده يوم كان راتبه على قده حاله .. سبحان الله فعلا الرجال مالهم آمان:tears:

طبعا أنا مع انك تصرفين على نفسك واولادك وبيتك لأن الآن
    الحياة صارت صعبه وتحتاج للمشاركه وشي جميل انك توقفين مع زوجك في الأزمات لكن يكون بطيب خاطر مو غصب عنك
    صحيح الماديات اتفه شي في الحياة ولا هي سبب في السعاده لكن
    ما أدري وش اللي يدفع بعض الأزواج لمثل ذلك التصرف اللي اعتبره يقلل من قيمته
    طبعا انا أعني بعض الأزواج ولا أعمم:santa_1:

اتمنى اشوف رأيكم في هذا الموضوع :r3:..

2. حكـاية ألـم

حكـاية ألـم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

813
    0
    0
    ‏2012-12-02
    معلمه قيد التنفيذ
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شوفي ياأحلى جوري من وجهة نظري الحياه مشاركه وتنازل من الطرفين يعني مافيها شي لو ساعدت الزوجه زوجها
    طبعاً مساعده مو تقوم بالدورين مع بعض لا يعني تصرف على نفسها وعيالها والزوج يقوم بالبيت واحتياجاته
    بس سبحان الله بعض الازواج استغلالي درجه اولى والله اعرف وحده تصرف على عيالها والبيت وكل شي وهو كأنه ضيف
    هنا اقول لا والف لا واحس المسأله تعود يعني اذا الزوج تعود ان الزوجه تقوم بكل شي يتمادى بس لازم يكون فيه اساسيات
    من البدايه تجنب للمشاكل في المستقبل والله يعين المتزوجات بس لاننكر ان بعض الازواج فيهم خير لوويموت مايأخذ من زوجته
    ريال بس نادر نحصل مثلهم
    الله يسعدك يااحلى جوري على طرح مواضيع يستفيد منها الكل المتزوجه والغير متزوجه

3. فله يا رنو

فله يا رنو تربوي مميز عضو مميز

2,241
    0
    0
    ‏2012-01-10
    بديلة لسنا
    صح الحياة صارت صعبة ومن الأفضل إن الزوج والزوجة يتفقون على كل شيء في أمورهم من تربية الأولاد من مصاريف
    ومن ناحية المصاريف يعملون مزانية هي تحط نصف وهو يحط النصف ويصرفون على البيت منها

ويا أحلى جوري لو كنتي خايف أول ما تتوظفين بحول الله وقدرته خذي قرض من البنك واشتري ارض وقصديها بنات عائلتي كلهن كذا متزوجات وعندهن عيال ويصرفن ويعملن جمعيات كله من أجل ماتطمع الرجل في مالها

4. عطر نايس

عطر نايس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

685
    0
    0
    ‏2011-10-01
    معلمة مع وقف التنفيذ
    بصراحة الزوجة لازم ماتبين لزوجها انها مستغنية عنه وإن راتبها يغنيها عن صرفه عليها ،،
    حتى لو قالها اصرفي على نفسك من راتبك تقوله (( ربنا ما يحرمنيش منك يزوجي ياحبيبي إنت الأساس والراس )) خخخخ
    وتبين له إن دورها مكمل له فقط وهو الكل بالكل ،،
    أنا ممكن أساعد زوجي بأشياء من إختياري يعني طلبت منه يسجل أولادنا بمدرسة خاصة ومكلفة بصراحة وحتى أمه أقنعته
    بذا الموضوع وفعلا الحمدلله سجلهم لكن عليه ضغوط علشان البناء وقلتله من الحين بإذن الله أساعد بتكاليف المدرسة قال النص ؟؟
    قلتله لا الربع !!! :tongue:
    وبالنسبه لموضوع إن الراتب يسيطر عليه الزوج ،،الله لا يحطنا بكذا مواقف ،،يعني أحس كل شي بالتفاهم ،،
    لو متفقين على بناء بيت مو مشكله لو سفر يدفعون النص بالنص ليش لا ،، الحياة شراكة
    لما كنت تعاقد تناقشنا بذا الموضوع وكانت وحدة من المعلمات ماشاءالله شخصية وكلمتها تمشي حتى على المديرة
    وقلت أنا لو الوحدة زوجها يقول اختاري ياتعطيني بطاقة الصراف أو الانفصال ايش تسوين ؟؟
    قالت هذه المعلمة طيب أنا صارلي هذا الموقف واعطيته بطاقتي وفتحت حساب ثاني يحولي فيه مبلغ ،،لكن كل شي أطلبه يعطيني هو !!!
    أنا بصراحة انصدمت وانكتمت :tears:

5. 9سنوات

9سنوات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

269
    0
    0
    ‏2013-10-27
    بديله
    انا ضد ان صرافتها تكون معاه على طول ولا تدري كم عندها
    صرافتك معاك يسحب لك ويرجعها
    وبالنسبه للمساعده لابد منها لكن بحدود
    يعني اسوي لي استقطاع من راتبي مثلا الفين
    يروح على حساب لي شهريا
    والباقي احط لأمي ادلع اولادي ونفسي
    اهدي لزوجي وبكذا اكون ساعدته لما اشيل عنه
    مشترواتنا من الملابس مثلا
    ولا تشاركيه ابدا ببناء بيت الا بدين دينيه المبلغ اللي تقدرين عليه
    لاتغلطون غلطات ناس كثيييييييييير
    بكرة الايام يزعلك وتمنينها عليه ويحصل بينكم فجوه
    والله يعين على ذا الحياه لا اللي محتاج مرتاح ولا اللي معه سالم من المشاكل

6. اموولة

اموولة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

619
    0
    0
    ‏2013-08-19
    معلمة
    انا ضد وبقوة ان الرجل ياخذ راتب زوجته او بطاقتها خير ان شاء الله انا اتعب واكد وغيري عالجاهز زوجي عالعين والراس اعطيه بطيب نفس مو بشغل لوي الذراع واستغلال الاوضاع

الزوججة الذكية ماتطمع زوجها فيها وتعطيه بطاقتها او الراتب كله ليش تلغي شخصيتها وبطريقتها تخليه يستغلها اكثر واكثر بهالزمن مافي رجال الا اشباه رجال
    تحاول تسايسه وتعطيه بطيب نفسها والمبلغ الي تحدده اما تلغي شخصيتها وتعطيه راتبها كله فهذه اهانة لها والغاء لشخصيتها وممكن بكرة يتزوج براتبها وهي تاكل هوا

7. الهذليه

الهذليه تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

1,729
    0
    36
    ‏2012-04-27
    عاطله عن العمل
    اقول اسمعوووو العلم ياحريم [​IMG]

صرافتك في يدك ساعدي باللي تقدرين عليه مثل السفر او نفسك تشترين لاولادك شي اشتريه مو لازم تستنين فلوس من زوجك

اما اللي تساعد في ايجار الشقه او تشاركه في قطعة ارض من باب انهم يبون يبنون اقول اركدي واقضبي ارضك

الرجال مالهم امان غدارين غدارين واللي تجي تقول مو كل الرجال اقول لها اللي عنده كرامة مايخلي زوجته تصرف في البيت شي ويكون رجل صحيح ويتحمل مسئولية بيته بالكامل

مثال : وحده من قريباتي اداريه اشترت ارض تبي تبنيها مع زوجها الافندي خطب وحده من جماعتي ومدرسه بعد ،، وزواجه هالاسبوع وهو عنده من الاولى 6 اطفال

2: قريبتي من يوم توظفت لها سنتين وهي رجال البيت الكهرب عليها اولادها دخلتهم في مدارس خاصه ومقاضي البيت عليها وازيدكم بعد زوجها كل مامرض طلب فلوس منها وهو متقاعد

واللي تقول اثق في زوجي اقول الفلوس تغير النفوس

8. احلى جوري

3,421
    0
    0
    ‏2012-09-11
    عاطله

يا مأمنه للرجال يا مأمنه للميه في الغربال:r3:

9. turki ali

turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    جات والله الهذليه يالله أن تحييها
    معك حق في كل ماقلتي واسمحوا لي أخواتي بهذه المداخله
    شرعا ليس من حق الزوج أن يأخذ من مالها إلا برضاها
    والله اني احتقر الرجل الذي ينظر لما في يدي زوجته لأنه بلا كرامه حقيقه
    بعض النساء أثناء العقد تشترط على زوجها شروط وهذا من حقها وذلك من اجل أن تحمي نفسها وحياتها وهذا ما يفعله بعض النساء الحذرات
    حصل عندنا في القريه أن شخصا أراد خطبة امراه وذلك لأنها معلمه وقد كانت هناك صلة قرابه بينهما وكان هذا محرجا لأهلها لأن لهم بعض الملاحظات عليه
    خطرت لديها فكره وهي أن تشرط عليه شروطا أثناء العقد مثل عدم سؤاله عن راتبها وبالاضافه الى بحثه عن عمل بالاضافه الى المعامله الحسنه , فكان لها ما ارادت وقد ألزمه مأذون العقد الشرعي ...

10. ليان النهار

ليان النهار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,479
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة عاطلة
    السلام على الجميع
    أقول خلونا نشوف الدراهم بيعيوننا :tears:بعدين نفكر نحرم أبو العيال:bigsmile:
    بالنسبة لي الحياة مشاركة أعطيه برضاي لكن ياخذها لا كنت متعاقده ست سنوات هذا كان أسلوبي
    إن شاء الله أعطيه إياها كلها بس برضائي وبدون سيطره

11. الامل بالله*

الامل بالله* تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

697
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة تنتظر
    مشكلة الراتب تعاني منها كثييير من المعلمات أيام العقود كنت اسمع من المعلمات مايشيب له الراس بدون مبالغة . واللي لاحظت ان اغلب الرجال مايحبون المرأة تمتلك شئ يحاول بشتى الطرق أن اللي معها ينفذ ويرتاح اما بالمشاركة معه في البيت والاولاد وهكذا هذا الطيب .. واللي مو طيب هذا يستولي على كل شئ بالقوة ويأخذه لنفسه وإذا حاولت المقاومة يرتكب ابشع الوسائل خصوصاً إذا كانت الزوجة ضعيفة من القصص اللي مريت عليها يرغمها بأساليب عدة أما بالهجر أو بالضرب والإهانة على أخذ قرض او أن تتسلف يقول انا داخل مشاريع لازم تساعديني وهو يسافر فيها ويصرفها بالفنادق مع الزوجة الثانية اللي أكتشفت بعدين أنه متزوج وغيرها من القصص ..
    والمشكلة لا غنى للمرأة عن وظيفة تعزها بعد الله في هذه الدنيا منها تتصدق بمال خاص تصرف على نفسها بدون منة من أحد...

12. فله يا رنو

فله يا رنو تربوي مميز عضو مميز

2,241
    0
    0
    ‏2012-01-10
    بديلة لسنا
    خاطب جاء مع الراتب هذا مقدور عليه كم شرط تعقله بس المصيبة زوج وتوظفت زوجته هذا أيش يعقله ؟

13. ثقتي بخالقي تكفيني

ثقتي بخالقي تكفيني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

148
    0
    0
    ‏2013-09-03
    معلمة بإذن الله
    مثل ماقالت الامل بالله* موضوع الراتب في الحياة الزوجية صاير معاناة
    اذكر ايام التعاقد كان اكثر موضوع يتناقشون فيه المعلمات وياكثر ماكنت اسمع منهم

كانت معلمة الرياضيات ماغير تحلطم بان زوجها معتمد على راتبها في كل شي والمعلمات الباقيات يحرضونها تسحب عليه ههههههه
    وكان فيه معلمة بعد وزوجها موظف في ادارة تعليم مره تتكلم بهالموضوع تقول راتبي اصرف به بس ع نفسي حتى عيالي مااعطيهم الريال وزوجها يعاندها يصرف ع عياله بس مايحط الريال في البيت وهي تقول البيت في وجه الرجال وصار عندهم عزاء يوم دخلت بيتها انفجعت
    اثاث جداً قديم ومقطع وفرشة مدخل البيت والله مقطعه بمعنى الكلمة

برايي زوجك على ماتعوديه
    التفاهم والمشاركة ماراك تنقص منك ولا تضرك خاصة اذا كان الزوج متفهم ويساعد باللي يقدر عليه
    اذا الرجال يستاهل وطيب لو ياخذ نص الراتب حلال عليه بس عاد مو بالغصب كله برضا الزوجة
    اذا الزوجين تقاسمو مصاريف البيت والعيال كلاً على حسب قدرته بيعيشون بسلام

14. نانامي

نانامي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

208
    0
    0
    ‏2013-11-04
    معلمة بديلة مستثناة
    كل الكلام اللي قالوه البنات صحيح
    بس من منظوري انا اذكان الزوج عنده كرامه ولا يطالب زوجته بشيء من راتبها
    بالعكس الا يصرف عليها وما يقصر معها
    هذا الرجل يستحق احترام زوجته
    وهنا يحق له انها تساعده في بعض المصاريف برغبتها هي
    لان مهما كان المرأه الموظفه غير عن ربة المنزل لا بد تقصر شوي في حقوق زوجها
    هذا غير ان الوظيفه ايضا تاخذ من وقتها ووقت زوجها
    لذلك من الجميل جدا التعاون بشكل معقول بين الزوجين
    مع بقاء صورة الزوج المسؤول عن مصاريف منزله وعائلته​

15. احلى جوري

3,421
    0
    0
    ‏2012-09-11
    عاطله
    لكن بعض الأزواج ماينفع معاهم السياسه :santa_1:

فكيف تضعين حد لهذا الزوج( الاستغلالي:no: )

16. روح الأنوثة

روح الأنوثة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

797
    0
    0
    ‏2012-01-17
    عاطلة
    تعقيب على ردك اختي اعلاه من البدايه من اول مانكتب عقد الزواج اكون واضحه معه وابين له ان الراتب اعطيه بطيب نفس وبارادتي دون سيطره وضغط علي من اي احد حتى لو كانو اهلبين مني اعطيهالرجال لازم يعرف الي له والي عليه من الاول قبل كل شي هذي وجهة نظري