اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هدف برنامج تطوير المدارس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2014-03-18.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,731
    112
    63
    ‏2008-01-03
    يهدف برنامج تطوير المدارس إلى إحداث نقلة نوعية في مدارس التعليم العام من خلال رؤية تضع المتعلم في بؤرة الاهتمام، وتجعل من تعلمه وتعليمه المهمة الرئيسة في الأنموذج، وتوجه جميع الإمكانات والعناصر داخل المدرسة، وإدارة التربية والتعليم، ووزارة التربية والتعليم، نحو تحقيق مجموعة من السمات في المتعلمين، كي يتمكنوا من تحقيق مستويات أداء مرتفعة، ومن تطوير أنفسهم وشخصياتهم ليكونوا مواطنين إيجابيين في مجتمعهم، وأن تكون لديهم القدرة على الإسهام في تنمية المملكة العربية السعودية ونجاحها خلال القرن الحادي والعشرين.
    لذا على المدرسة أن يكون لديها فهم واضح حول مستوى أدائها ومدى توافقه مع المستويات المأمولة. ومن ضمن تلك الأدوات التي تساعد على تحقيق ذلك الفهم، تطبيق تقويم ذاتي لأدائها دقيق وشامل يشخص مستوى الأداء في مختلف مجالاته؛ لأن التقويم الذاتي من صميم عملية التحسين والتطوير؛ بل هو من أُسُسِها ومصادرها المهمة. ولتحقيق هذه الغاية فقد تم إعداد هذا الإطار العام للتقويم الذاتي لكي يكون عوناً للمدرسة في جمع المعلومات والبيانات، وتوظيف نتائجه ومخرجاته في بناء خطة تطوير المدرسة.
     
  2. أمة البارىء

    أمة البارىء <font color="#4CC417">مبدعة الاستراحة </font> عضو مميز

    4,074
    0
    36
    ‏2011-05-19
    English Teacher
    الله المستعان والله لا تطوير ولا نيله كل الحكاية زيادة ورق على الفاضي والله العظيم خرجونا من المنهج للعب ومضيعة الوقت !!