اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

الوظيفة الادارية هي الخيار الافضل

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة معلمة اجتماع, بتاريخ ‏2014-04-05.

1. معلمة اجتماع

معلمة اجتماع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

197
    0
    0
    ‏2012-01-09
    معلمة عاطله
    ا
    بداية ابارك لخواتي البديلات اغلاق الملف بعد انتظار طويل ومتعب

وبهذي المناسبة حبيت اضيف لكم بعض من خبرتي يمكن وحدة منكم محتاجة لها

انا كنت بديلة مستثناة وكنت يائسة من قرار التثبيت فقدمت على جدارة وتعينت في منطقة بعيدة في سنة التعيينات بالامر الملكي

وعانيت مع زميلاتي من الغربة واحبطنا بعدم النقل على مدى سنتين وان الارقام بعيدة وتوحي بانتظار يمتد الى سنوات كثيره قد تصل الى ست وثمان سنوات

في من زميلاتنا بنفس الدفعه تعينو على غير رغبتهم بوظيفة المساعد الاداري تضجرو وقتها واحسوا بالظلم والغبن وانها وظيفة اقل من مؤهلاتهم وراتبهم اقل لكن يحسب لها ميزة القرب المكاني فتعين 80% منهم باقرب مدرسة لمسكنهم ومن تغربت منهم تم نقلهم بعد سنه الى اقرب مدرسة لمساكنهم

وفي الواقع ان المساعد الاداري افضل حظ من التعليمي بسبب القرب المكاني ولهذي ميزة كبيره لايدركها الا من عانى مشقة الاسفار والغربة عن الديار والاهل

فضلا ان عمل المساعد الاداري مو مثل مايصورونه المنتديات من سوء وتشويه , بل على العكس لهم مكاتب خاصة واعمالهم تتنوع مابين نظام نور وسجلات الصادر والوارد وسجلات الاستئذان والغياب للموظفات اما المناوبة تمشي على الكل اداريات ومعلمات ومرشدة ومحضرة مختبر ومراقبات
    حصص الانتظار قد يحصب في بعض المدارس اللي يعانون من نقص في المعلمات بتكليفهم في ايام الضغط بحصص الانتظار وللاداريات الحق بالرفض لكن ماواجهت احد يرفض ويعتبرونه تعاون في العمل

ينتهي دوام الادارية بانتهاء الدوام وهذي ميزة رائعه اذ تعود المنزل وبالها وذهنها صافي لاسرتها

اما المعلمات فهم يواجهون اول شيئ مشكلة النقل والقلق النفسي سنويا في انتظار النتيجة والتفكير في المجهول , ومواجهة الغربة بمشاكلها ومتاعبها من تشتت اسري وتضحيات براحة الاطفال واستقرارهم ومواجهة المخاطر اضافة الى الاعباء المادية بتحمل تكلفة الايجار والمواصلات والطيران
    اضافه الى كل هذا فالمعلمة مضغوطة جدا بمواجهة الطالبات ومشاكلهم ومتابعة مستوياتهم واختبارات والتحضير المطور للدروس بالتعلم النشط ووسائله الكثيره والمشتته والمطالبة بابتكار اساليب مطورة للشرح والعرض والتقويم
    كل هذا تعده في المنزل يوميا فلا راحة في المدرسة ومواصلة العمل في المنزل اضافة الى المناوبة وحصص الانتظار والنشاط والريادة وتفعيل الاسابيع بالانشطة يوم الدفاع المدني , يوم الاعاقة , يوم العلما ,اسبوع المرور ,, وغيرها من الاسابيع

فبعد ان واجهت زميلاتي الواقع ادركن ان الميزات المادية لاتعادل مايبذلنه من اعمارهم في الغربة ومايوجهونه من اعباء ومخاوف وجهود فاصبح اغلبهم يسعون للتحويل للاداري لكن وزارة التربية والتعليم مصعبة الوضع ومشترطة ان يكون التحويل بسبب عقاب او تقرير عن مرض نفسي

انصحكم قبل اختيار التعليمي ومواجهة الغربة التفكير بعمق وتخيل الوضع فسنوات العمر في الغربة غير محسوبة .
    اعتذر عن الاخطاء اللغوية والاملائية بسبب الكتابة بلاب توب قديم والكيبورد تعبان
    اختكم معلمة

2. أم فارس ولين

أم فارس ولين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

124
    0
    0
    ‏2011-06-05
    مديرة منزل
    عالجرررررح

لاحرمك الله الاجر ورفع قدرك لحبك افادة اخواتك

ربي يبارك فيك

3. بنت القلم

بنت القلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

231
    0
    0
    ‏2013-10-29
    بديلة
    شكرا لك نفس الكلام قالت لي اختي مدرسة بس لو كان مكاني التعليمي حلو بس الله يكتب مافيه الخير

4. ام ديم @

ام ديم @ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

384
    0
    0
    ‏2013-07-11
    بدون
    جزاك الله خيرا
    اختى تخصصك علم اجتماع

5. احلى جوري

احلى جوري تربوي مميز عضو مميز

3,421
    0
    0
    ‏2012-09-11
    عاطله
    أنا فقط باختار إداري لأنه مكاني ولأن ظروفي صعبه مقدر أتغرب
    لكن وبكل صراحه ماحبيته ولا اقتنعت فيه مو عشان شي
    بس لأني أعشق التدريس
    مشكوووره ع الموضوع الأكثر من رائع

6. 'bdilh

'bdilh تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,606
    0
    0
    ‏2013-01-08
    هع
    تو قريت ان الي تختار تعليمي مجبرة على اختيار جميع الرغبات

ببيطلعون القرار من عيوانكن الله ينتقم من اليي حط هالشرط

بيحدكن ع الاداري

7. ليان النهار

ليان النهار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,479
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة عاطلة
    الله يجزاك كل خير موضوعك خفف علينا الكثير من الهم الذي نعانيه

8. ورد جوري

ورد جوري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

28
    0
    0
    ‏2013-10-06
    من المعلمات المستثنيات
    ياشيخه روحي ربي يرفع قدرك وييسر امرك ، كنت بالفعل محتاجه لمثل هالكلام لاني بحيره مايعلم بها الاربي ، شكرا بحجم السماء

9. دنياااا@

دنياااا@ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

178
    0
    0
    ‏2012-12-29
    بدون
    الله يجزاك بالجنة والله إحنا محتاجين للنصيحة والتوجيه

أحس أني صرت ضايعة من كثرة التفكييير

خاصة البديلات اللي عندهم أطفااال صعبة الغربة عليهم

10. سحايب حمد

سحايب حمد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

386
    0
    0
    ‏2013-09-10
    لا توجد
    الله يجزاك خير ع ها الكلام. توي ادري برغبات اختيارها ضروفي صعبه أبوي تعبان وأمي تعبانه خلوها ع الله اذ اخترت ادري كم يكون الراتب ،،،،،،، وراح أضل طول عمري أداريه يعني ما راح ندرس خلاص حتى لو لو حده زودت مجاستير و دورات وها لكلام قسم تحطمت لتذكرت ضروف صحيه لا أبوي وأمي اسكت نورني بآراي السديد

11. احلى جوري

3,421
    0
    0
    ‏2012-09-11
    عاطله
    أي بس عاد يابنااات لا ترضون بسهوله وترضخون للأمر الواقع انتظروا ولا تستعجلون معانا وقت لين 17/6
    من حقنا التعيين المكاني والوظيفي الاوامر الملكيه مولعب

12. سحايب حمد

386
    0
    0
    ‏2013-09-10
    لا توجد
    أهلين أختي احلى جوريه صراحه انصدمت نفسي تعليمي واخر شي إداري لضروفي. قصدك نتخر بالاختيار او طباعه

13. احلى جوري

3,421
    0
    0
    ‏2012-09-11
    عاطله
    سحايب
    أنا بتأخر شويات واذا دخلت باختار واطبع مرره وحده
    وأنتِ براااحتك:bigsmile:

14. سحايب حمد

386
    0
    0
    ‏2013-09-10
    لا توجد
    الله يوفقنا أختك سحايب من صدمه ما دخلت لحد هالحين ع تكامل ،،،،انا اختبرت قياس بس ماطلعت نتيجه لقدر الله ورسبت مثلا يكون عامل من العوامل لي تخليني إداري ،،،،،، وكم راتب ال أداريه وهل يكون لها زياده وكيف ال أجازه نفس المعلمه صدق قرار ظالم

15. احلى جوري

3,421
    0
    0
    ‏2012-09-11
    عاطله
    اللي ماجتاز اداري
    بكالوريوس ع المرتبة السادسة 6219 والعلاوه 305
    بالنسبة للاجازه ماعندي علم

16. سحايب حمد

386
    0
    0
    ‏2013-09-10
    لا توجد
    جزاك الله خير أختي شوفي اقدر استمر بتقديم ع جداره اذ نزل مثلا وظائفه معلمه وكانت رغبات ارحم اقدر أحول من أداريه الى معلمه او خلا ص. أداريه أداريه طول العمر ،،،، علما انا خريجه جغرافيا تعرفين ماله مستقبل

17. احلى جوري

3,421
    0
    0
    ‏2012-09-11
    عاطله
    لا ماتقدرين تقدمين على جدارة لأنك على المرتبة السادسة
    هذا رد المهيمزي لما سألته .. بالتوفيق يا سحايب حمد

18. ام حووور

ام حووور تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

218
    0
    0
    ‏2013-07-16
    اداريه
    الله يعطيك العافيه اختي على الكلام وعلى النصيحه وفعلا الغربه والتدريس والاسره عوامل لا تجتمع
    الله يكتب لنا الخير ويسهل امرنا وامرك وتنقلين ان شاء الله على خير
    انا عن نفسي احب العمل الاداري تخصصي اقتصاد ولا لي نفس في التدريس مع اني مقهوره من اجبارهم لنا على الاداري بحجة الاحتياج واشوف فيه ظلم للي حابين يدرسون والظلم الاكبر في الرغبات الاجباريه شكرا لك ولي كلماتك دعواتي للجميع بالتوفيق

19. معلمة اجتماع

معلمة اجتماع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

197
    0
    0
    ‏2012-01-09
    معلمة عاطله
    اشكركم عزيزاتي على الدعوات الرائعة والمشاركات المثريه

اهم شيئ في الوظيفة هي الاستقرار المكاني ولو كان في سبيل التنازل عن مميزات الراتب , اللي مقرره تختار البعد لان طموحها التعليمي ,قبل ماتقرر تفكر كثير وتطلع على تجارب السابقين , في كثير كاتبين مذكراتهم وتنباع في المكتبات انا شريت وحدة لمغتربات الافلاج وكل مايطرح فيها مشابه لما نعانيه برغم انه قديم وقبل الجوالات . لكن قساوة الغربة تتشابه

الله يوفقكم ووييسر امركم فيما تختارونه .

20. ليل الشمال

ليل الشمال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

188
    0
    0
    ‏2012-04-24
    مساعد إداري
    ينتهي دوام الادارية بانتهاء الدوام وهذي ميزة رائعه اذ تعود المنزل وبالها وذهنها صافي لاسرتها

هذي أكثر نقطه أعجبتني في التقديم الاداري
    ما اشيل هم التحضير و الأنشطه ووووو الخ