اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"التربية": اختيار البديلات وظيفة غير مطابقة يحرمهن من الترشح

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة cherry, بتاريخ ‏2014-04-06.


  1. cherry

    cherry تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    81
    0
    0
    ‏2014-02-25
    معلمة
    قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي، إن أكثر من 10 آلاف من المعلمات البديلات الحاصلات على دبلوم الكليات المتوسطة ومن تبقى من خريجات معاهد المعلمات، أدخلن رغباتهن على بوابة "التكامل" لتحديد نوع الوظيفة "تعليمية أو إدارية" المراد الالتحاق بها.

    وأوضح "العصيمي" في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن 3531 معلمة بديلة اخترن المجال التعليمي حتى الآن، بينما اختارت 7002 معلمة المجال الإداري.

    وحددت "التربية" عدداً من الشروط لإدخال الرغبات للوظائف التعليمية، منها اجتياز اختبار كفايات المعلمات، وأن يكون المؤهل صالحا للتدريس، واختيار جميع الرغبات المنسدلة من القائمة، مؤكدة أن التوزيع سوف يكون وفق المفاضلة والاحتياج المكاني، وأن اختيار الرغبة ليس شرطا للترشح لها.

    ونبهت إلى أن اختيار وظيفة تعليمية لا تنطبق عليها التعليمات السابقة تفوت عليها فرصة الترشيح.

    وأوضحت الوزارة، في وقت سابق، أنه سيتم فتح النظام الجديد لإدخال الرغبات وتحديد نوع الوظيفة للمعلمات البديلات، وأنه سيتم ترشيحهن للوظائف التعليمية وفق شروط التعيين التي تتضمن اجتياز اختبار القياس والتعيين وفقا للاحتياج المكاني، واجتياز المقابلة الشخصية وفحص اللياقة الطبية.

    ولفتت في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا، إلى أن للبديلة اختيار جميع الرغبات المتاحة بالنسبة للوظائف التعليمية، موضحة أن اختيار الرغبة ليس شرطا لتحقيقها، وإنما يتم التوجيه حسب المفاضلة بين المرشحات، أما بالنسبة للوظائف الإدارية، فتختار المرشحة إدارة تعليمية واحدة، وبينت أن من لا ينطبق عليهن شروط شغل الوظائف التعليمية أو من ترغب باختيار الوظائف الإدارية، فمتاح لهن اختيار تلك الوظائف وفق رغبة البديلة المكانية.

    يأتي ذلك في الوقت الذي دعت فيه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة شؤون المعلمين والمعلمات البديلات للدخول إلى بوابة "التكامل" ابتداء من اليوم وحتى 17/6/1435هـ، لتحديد الوظيفة "تعليمية أو إدارية" واختيار الرغبات.
    وقالت مساعدة مدير إدارة شؤون المعلمين فاطمة السياط أنه في حال اختيار وظيفة تعليمية، فعلى البديلة ترتيب جميع الرغبات الظاهرة لديها مبتدئة بالأنسب لها.