اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

الانطباع لأول لقاء

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة زهرة الكاميليا, بتاريخ ‏2014-04-15.

1. زهرة الكاميليا

زهرة الكاميليا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

157
    0
    0
    ‏2012-11-30
    معلمه
    السلام عليكم حابه أتناول معكم موضوع مهم قبل نداوم ويداهمنا الوقت الا وهو اول يوم دوام ولقاء اللمديره والطاقم المدرسي كله وكلنا يعرف ان اول لقاء وأول نظره تولد انطباع لدى الآخرين عنك من حيث الشخصيه والاهم ان يكون لك هيبه والبعد عن الارتباك حتى لأحد يستغل لك ويحملك مسئوليات ليست من واجباتك اذا كنتي إداريه اول تستغل اللمديره والوكيله جهلك وتحملت النصاب الأكبر من الحصص طبعا بعض المديرات الظالمات وليس الكل هذا الموضوع يذكرني بأول يوم تعاقد لي يوم كنت بديله حملتني اللمديره والوكيله 22حصه لجهلي بينما كل معلمات في نفس التخصص16حصه و18 وصرت طول اليوم تحضيري معي وألف الفصول........أودّ من الجميع تناول الموضوع للظهور بشخصيه متنزه وهادئه وبنفس الوقت يكون لي هيبه كما لا أنسى الزي والبعد عن المكياج المبالغ فيه .....نبي نستفيد من معلوماتكم فأول يوم لقاء أتوقع راح يبني عليه كل شي

2. :: عطر المطر ::

:: عطر المطر :: تربوي مميز عضو مميز

2,347
    0
    0
    ‏2012-11-06
    _
    أول يوم هو اليوم الذي لايُنسى حتى ولو بعد 50 سنة
    أكثر مايلفت انتباهي من أكثر من تحتفي بي
    تضيفني وترحب وتهلل تعاملني برقي تفهمني عملي بأدب
    ومين اللي تنظر باستحقار وكأني كائن غريب فضائي هههههه
    طبعاً لابد من الهدوء وترك المزح من الأيام الأولى يعني اثبتي شخصيتك وتفهمي الشخصيات اللي أمامك
    وطبيعة نفسياتهم
    والمهم عدم التكبر على الموظفات الأقل مني
    وأبدأ السلام عند دخولي عليهم لأول مره
    مع إبتسامة جميلة
    لعلها تفتح لي آفاق واسعة من الأمان والراحة والطمأنينة
    والأهم الدعاء بالتيسير

3. قمر2013

قمر2013 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

345
    0
    0
    ‏2013-09-03
    ..
    ذكرتيني يوم كنت بديله عطوني مادتين مسار علمي ادرسها ولثلاث مراحل وكانو متأخرين بعد والله كنت مرهقه مررررة و ماعندي راحه الا الفسحه :(

اذ تعينت هالمره بستفيد من الماضي كثيــــر و ما علي الا بمادتي ​

4. ام حووور

ام حووور تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

218
    0
    0
    ‏2013-07-16
    اداريه
    ياحلو الذكريات واول يوم دوام كان يوم جميل ومريح ترحيب واهتمام من الجميع وهو يختلف على حسب المجتمع المدرسي ورقي تعاملهم في مدرستي الاولى مازال عالق ذالك اليوم
    اما المدرسه الثانيه كان يوم عادي جدا وكله مشاكل على الانتظار واتذكر كنت انا ومعي بديله ثانيه كان اول يوم لنا
    وبسؤال سريع بسلوب عجيب من المديره خييييييير من انتم !!!!
    وبعد الرد عليها قالت حطوهم انتظار وبعدها نشوف جدولهم وكانت هنا المواجهه مع المديره كان اسلوبها جدا سئي
    طبعا رفضنا ندخل انتظار وطلبنا نكمل اوراقنا وناخذ الجدول ونعرف وضعنا

5. Elisa

Elisa تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

407
    0
    0
    ‏2013-10-29
    عواطلية
    اول يوم يوم كنت بديلة كانت المديرة رسمية بس المعلمات كانوا بس 2حبوبات ومحترمات والباقي أعوذ بالله قسم بالله انهم نفسيات يغارون مني ويتكلمون فيني وحسووووووودااااااااااات ومعليش على هال كلمة خبيثااااااااات جدا
    تخيلوا صديقتهم عشرة عمر17سنة وتأكل وتشرب معاهم وآخر شئ من ورى ظهرها اشتكوها لشؤون المعلمات انها تطلع بدري كل بوم مع انه عندها ظروف تبكي الصخر والمديرة كانت تراعيها وتطلعها بدري وانصدمت منهم خذلت اجازة ثم نقلت من المدرسة

صراحة مجتمع المدرسات مخيس جداً مو كلهم سئيات لكن الغالبية العظمى حسودة حقودة حتى لو ماسويتي لها شئ
    الاداريات كانوا حبوبات معاي بكل المدارس وكنت اجي عندهم اكثر من المدرسات
    وكان فيه مدرسة حاقده علي لان الموجهة مدحتني مرة والله يابنات عيونها ناااار من الحقد ماانساها كانت تتكلم عني تقولهم واسطة واسطة تجي كاشخة ولاتشرح هههههههههههههههههههههه بس كنت اهتم بشكلي مو انه اكشخ شكلي مرتب وبس تتكلم عني والحمد لله ماظلمتها لآني سمعتها بأذني لكن كله عند الله

انا نصيحتي لكم انه تشوفون الوضع اول يومين وتقيمونه لاتحتكون مرة ولا تعتزلون وبعض الوجيه تبين معدنها على طول

6. :: عطر المطر ::

:: عطر المطر :: تربوي مميز عضو مميز

2,347
    0
    0
    ‏2012-11-06
    _
    آه يااليسا صدقتي
    مجتمع المعلمات كله لآمه وحسد وحقد إلا من رحم ربي
    أتذكر كنت آخذ عباءتي وأروح أصلي الضحى ونظراتهم الحاسدة ماتفكني
    يحسبون المديرة سمحت لي لأنها كانت مرررره شديدة وهذا الأفضل
    تكون المديرة شديدة
    وياحليلها اللي تمدحها المديرة أوتكرمها
    أختي لها سنتين مثبتة كانت متميزة
    ورشحوها لجائزة التميز
    ومن عيونهم أعوذ بالله مرضت هذي السنة
    وطول الترم إجازات تطلع من مرض
    يجيها مرض ثاني
    يعني تحصنوا وإياكم التمادي
    معاهن في الغيبة
    وربي إني أكره مجتمع المعلمات من كل قلبي جربته 5 مرات ومدارس مختلفة
    ونفس الأطباع

الحمد لله إني إدارية

لاغيبة ولا حسد

أستغفرك ربي وأتوب إليك

7. ام لافي

ام لافي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

413
    0
    0
    ‏2012-05-18
    معلمه سابقا
    ... حبايبي لا تتشائمون علي حسب نياتكم ترزقون ... الحمد لله تعاقدت 7سنوات وكلها كل مدرسه احسن من الثانيه وبعد التعاقد ادرس في مدرسه خاصه اهليه والحمد لله مرتاحه ومنبسطه معهم ،، ساعدي واسعدي اللي معك من كل الجهات معلمات وإداريا ًت ودادات ، كوني مبتسمه دائم وكان الله في عنوننا جميعا ،،، طبعا لابد من المضايقات بس سلاحك. دائم الاستغفار والصبر ...

8. Elisa

407
    0
    0
    ‏2013-10-29
    عواطلية
    صادقة ياعطر العطر والله يشفي اختك ويعافيها
    ام لافي مو تشائم هذا اللي مرينا فيه واذا على النية الحمد لله نيتنا صافية والنية مالها دخل بتصرفات وأخلاق اللي حولك
    وربي يوفقك ام لافي وكل الخواات

9. الارجوحة1420

الارجوحة1420 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

47
    0
    0
    ‏2014-04-05
    لايوجد
    استفيدوا من تجربتي يابنات اول يوم بعد ماجددوا عقدي مدرسة ثانية جيت وعلى نياتي قلت لمدرسة من المدرسات :كيف هذي المديرة ترفع الغياب؟؟
    قالت ليش؟قلت انا غيابي كثير
    قالت ايوة ترفع
    قلت عادي اساسا انا عقد ومايهمني الراتب
    كلها كم يوم لقيت المديرة تناديني وقالت هاتي عذر لغيابك انا عارفه انك عقد ومو هامك شي
    وانا :eek::eek::eek:ماني مصدقة ان فية بشر بهالشكل
    طلعت نقااااااله هرج تهرج على المديرة عن الابلات وتهرج للاشراف عن المديرة بالتيلفون ومبهذلة العالم حتى المزحة التافهه توصلها للاشراف
    الخلاصه لاتثقون باحد ابدا

10. ام فيصل***

ام فيصل*** تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

15
    0
    0
    ‏2014-04-06
    لايوجد
    سبحان الله كانكم تتكلمون عني انا نفس الحاله مريت في مجتمع المعلمات استغفر الله غيبه وحقد كرهتهم وكرهت بيئتهم والحمدلله هالاداري جاني من الله عالاقل معاكي قنتين ثلاث او اربع بالكثير ارحم من عشرة الله يكفينا شر كل ذي شر يارب وتكون المديرة عادله وتخاف الله

11. أم لارااا

أم لارااا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

504
    0
    0
    ‏2012-07-07
    انتظر الفرج
    شكرا لصاحبه الموضوع موضوع رااائع اتمنى ان يستمر بإذن الله وندون فيه انطباعنا عن اول يوم دوام ونحكي فيه عن مدارسنا الجديده ان شاء الله ​

أول يوم بالفعل مهم أفضل شئ الاستعداد النفسي له قبل كل شئ وخليك حريصه انك تأخذين قسط كبير من الراحة والنوم الليله اللي قبل ماتروحين مواصلة ابدا لان الارهاق راح ينعكس على مزاجك الشئ الثاني حاولي تلتزمين الهدوء والصمت وعدم البربرة كثير والمعارضة والمقاطعة وتحرصين على الإنصات وأخذ وقت كافي من التفكير قبل القبول بأي عمل او مواد وانشطه واذا حسيت نفسك مو قادرة تاخذين قرار عادي قولي اشاور نفسي وأشوف لبكرة ﻷننا راح نتجه لمدارس فيها معلمات واداريات مستقرين ومرتبين ﻷنفسهم والاعمال والمواد الزايده مبيتين النية يرمونها على اول داخلة عليهم اشوف أختي في مدرستها يتفقون على أعمال السنه الجايه من نهايه كل سنه والمراحل اللي تدرس والانشطه اللي بتمسك وهذي عادة المدارس اللي معلماتها مستقرات

بالنسبة للمديرة والوكيلة لاننكر ان بعضهم خسارة فيها المنصب اللي ماسكته لاأسلوب ولاذوق ولاحتى ثقافة بس رفع صوت ووحواجب مقطبة طول الوقت اعوذ بالله وهالنوعيات راح يكون الدوام معاهم على أساس يوم لك ويوم عليك وتغلب الفوضى وعدم استقرار الكادر نفسيا وكلهم شعارهم اتغدى فيهم قبل يتعشون فيني والمديرة اللي تربي معلماتها عالنميمة والفتنه بين الموظفات ماراح تتوفق وماهي كفؤ تكون مديرة ومصير افعالها تنكشف وتصير في موقف لاتحسد عليه

وانا اشوف ان اي موظفة تتهيأ نفسيا لعملها سواء معلمة او اداريه وتنزع فكرة انا يستغلوني انا يتخدموني وتعرف اللي لها واللي عليها وتقوم بعملها على أكمل وجه وتراعي الله في كل شئ وتخلي عنها ايش معنى فلانه وعلانه والتحريض واذا حست بظلم او محاولة تكليفها فوق طاقتها او عدم العدل بينها وبين زميلاتها لا هنا تتكلم بإسلوب وحجة قوية ان نفع ولا تتجه لشؤون المعلمات وتقدم شكوى والله يعينها

12. زهور الحديقه

زهور الحديقه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,850
    0
    0
    ‏2012-04-29
    معلم تربوي
    الغيبه موجوده في المعلمات في غرفتهن والطالبات في صفهن المعلمات يتكلمن عن الطالبا ت والطالبات يتكلمن عن المعلمات ما احد يسلم من الغيبه الا من رحم ربي
    بس الغيبه موجوده حتى في الممرضات عن المرضى وموجوده حتى في الناس والقرايب
    بس لم اجد واحده حسوده وحاقده بالمدارس بس ااكثر شي خصام حول حصص الانتظار ما احد يريدها اخاف اجي اداريه اوزع عليهن حصص الانتظار وتخاصم معهن
    اما ينقلن الاخبار فعلا كنت اقول كلام تجي المديره وتقوله بالغرفه وتنظر في
    وانا مدري من نقل الكلام لاني قلته بالغرفه وما قلته لمعلمه واحده
    والححصص كانوا لانا تعاقد ناخذ حصصص اكثر من الاساسيات لقيت عندي 22 حصه بالاسوع والاساسيه 19 فقط

13. ام حووور

ام حووور تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

218
    0
    0
    ‏2013-07-16
    اداريه
    من جد افضل شي الوحده تكون صريحه وقويه شخصيه من البدايه حتى تفرض نفسها على الجميع ولا تسمح بان تكون كبش فدى لاحد ودائمن الوحده تخلي علاقتها في مجال العمل بحدود ولا تتمدى فيها حتى لاتنصدم من الواقع ولكل عمل سلبيات واجابيات ودائمن رددي اللهم سخر لي عبادك وكفني شر من به شر
    يارب نتباشر هنا باول يوم دوام وانطباعنا الفعلي بعد صبر ومماطله يارب يسر امرنا وسهل علينا

14. أم لارااا

504
    0
    0
    ‏2012-07-07
    انتظر الفرج
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    ولا وحده فينا ردت السلام الله لايشغلنا الا بطاعته هذي البدايه ههههههههههه

15. Elisa

407
    0
    0
    ‏2013-10-29
    عواطلية
    ههههههههههه احسني النية ردينا السلام شفهيا وحنا نكتب ههههههههههه

16. Om S & F

Om S & F تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

134
    0
    0
    ‏2013-10-02
    بديله تعليميه
    موضوع جميل .. وفعلا تعلمنا كثيييير من تجاربنا السابقه .. واتمنى يكون القادم أفضل ياااارب .
    وفعلا لا تخلى أي مدرسه من الحسد والغيبه والمعلمات ويش معنى فلانه وليش تعطوني انا وهي لا !!!

كنت رغم اني معلمه على بند محو الاميه والراتب مرره قليل ادفع معاهم في النشاطات وتعديل سيراميك غرفه المعلمات وهدايا الولدانات .. واخذ يوميا حصص انتظار وكنت جدا متعاونه لان حصصي كانت معقوله مو كثير .
    واي عطل في جهاز ينادوني أصلحه وما كنت اقول لا لأني كنت ابغى أكسب محبتهم و خصوصا المديره .. وفعلا كنت محبوبه من الجمييييع وللحين اتوصل معاهم ويتمنون اني ارجع المدرسه عندهم .

ولكــــن ... خايفه في الوظيفه الاداريه يستغلون اني كنت معلمه حاسب ويمسكوني أشغال مالي علاقه بها ..
    وماادري هل الأفضل نكسب الجميع على حساب انفسنا .. ولا نكون جادين من البدايه ونخليهم يبربرون علينا
    ان احنا مش متعاونات ... خصوصا ان العمل الادراي ماله مهام محدده .

اخيرا اتمنى راحه البال و تيسير الامور و التوفيق لي وللجميع

17. أم لارااا

504
    0
    0
    ‏2012-07-07
    انتظر الفرج
    التعاون شئ محمود بشرط تكوني في مدرسة تقدر هالشئ والكل يتعاون لكن كونك تحملين نفسك فوق طاقتها في سبيل ارضاء الجميع فاعلمي اولا ان رضا الناس غاية لاتدرك وثانيا ممكن تسول لهم انفسهم باستغلال طيبتك وحماسك للشغل والتعاون

في البداية لما تتوظفي ان شاء الله لاتبدين استعداد تام بانك راح تقومين بكل الاشغال بالعكس وضحي لهم ان زيك زي زميلاتك بغض النظر عن شهادتك فانتي انسانه زيهم لك قدرة محدوده وبعد العشرة وبعد ماتتعرفي على شخصياتهم وتعاملهم لك حرية المساعدة اذا انتي قادرة عليها

18. بديله مستثناه حساويه

بديله مستثناه حساويه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

258
    0
    0
    ‏2014-04-09
    بديله
    ههههههههههههه قلت لكم تولمون الدواء قبل الفلقه

اذكر اول يوم داومت كان بنت اخوي اداريه في نفس المدرسة لها 4 سنوات وتمون

على المديره المهم دخلت وسلمت وعطيتها خطابي بعدها طلعت مع بنت اخوي تعرفني

بالمدرسة وكان فيها كذا مدرسة اعرفهم واختفت بنت اخوي ورجعت بعد فتره ومرت الايام

وعدى الترم الاول واثبت جدارتي لان كان ماعندي الا حصتين فقط وطول الوقت جالسه اساعد

المدرسات بعد طبعا ما رتبت معملي وجبت اخو احد الطالبات ورسم لي على الباب ورتبت المعمل

من الداخل وكنت انا بنفسي اعمل وسائلي قلبت المعمل بعد ما كان اجهزه مقلوبه وعليها الغبار لانهم

كانوا ناقلين من مدرسة لمدرسه ولا جات الشركة ترتب المعمل وتركب الاجهزه .

ومره كنت جالسه مع المديرة والمساعده وجالسة تتشكرني المديرة فقالت بنت اخوي شفتي ؟ انا قلت لك

المهم ما كنت اعرف وش الموضوع وسالت بنت اخوي قالت لي اول يوم شافتك المديرة تقول ما ارتحت ل

لعمتك وشكلها حطني تلقاني قالت لا تتسرعين بحكمك عليها والايام تثبت لك وحلفتني لا اقول لك لبعدين

وكان دائما مديرتي لما اخالف بلبسي و يقولون المدرسات هذي فلانه لابسه كذا تقول " لو ماحبته عيني ما

ضامه الدهر " الله يذكرها بالخير كانت اخت وصديقه وام الله يوفقها وييسر امرها ..

لازم من اول يوم نضبط نفسنا خاصة المعلمات واحتكاكهم بالطالبات لا تحكمين على طالبه من خلال تصرفها

مع معلمه يمكن اللي خلاها تتصرف معها عدم احترام هالمعلمه لهذي الطالبه فغلطت عليها حاولي تكتشفين

انتي كل شي وخذي الحذر ولا ترخين اذنك لاحد وتسمعين كلام فلانه وعلانه انا كنت اقول لطالباتي مستحيل

تسمعون مني كلمة تسئ لاهلكم مثل اهلك ما ربوك او من هالكلام لان كل ام واب يبون عيالهم يكنون

احسن الناس وانا عندي عيال وكذلك ام ما ابي احد يغلط في عيالي ولا يغلط بامي وتاكدوا مابيني وبينكم

الا الدرجات ولي تطلعني من طوري تتحمل اللي يجيها .

والحمدلله كل الطالبات يحبوني مع اني كنت شديده معهم بس وقت الانتظار اضحك معهم وكنت مابين وبين

في الحصة اضرب مثل بعيالي او اذكر موقف حصل لي وهم يحبون هالاشياء ...

19. ريتال44

ريتال44 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

188
    0
    0
    ‏2012-04-18
    معلمة بديلة
    موضوعكم اكثر من رااائع

20. الارجوحة1420

الارجوحة1420 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

47
    0
    0
    ‏2014-04-05
    لايوجد
    اول يوم شوفي جدول توزيع الحصص وصورية لو من جوالك وبالبيت طقطقي علية وشوفي نصاب المعلمات عشان مايضغطونك بالحصص والعالم مرتاحة **ايام العقد كسروا ظهورنا واالعالم 12 حصة