اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


النشاط الطلابي في مدارس تطوير

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة غازي العتيبي, بتاريخ ‏2014-04-22.


  1. غازي العتيبي

    غازي العتيبي مراقب عام مراقب عام

    468
    0
    16
    ‏2009-01-18
    معلم
    عقد مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام "تطوير" من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية البرنامج التدريبي (النشاط المدرسي في المدارس المطبقة لأنموذج تطوير)، على مدى ثلاثة أيام وبمشاركة 42 متدرباً ومتدربة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

    وأوضح الدكتور عبدالله السحمة المشرف العام على برنامج تطوير المدارس بشركة تطوير للخدمات التعليمية أن البرنامج يهدف إلى تنمية خبرات المتدربين في مجال تنظيم وإدارة برامج النشاط المدرسي في المدارس المطبقة لأنموذج تطوير.

    كما أكد السحمة على أن مفهوم النشاط المدرسي في المدارس المطبقة لبرنامج "تطوير المدارس" ينطلق من خلال تبني حزمة من البرامج التربوية الترويحية الجاذبة والممتعة، والتي تنظمها المدرسة لكافة طلابها على نحو يتكامل مع البرنامج التعليمي ، حيث يختار منها كل طالب ما يناسب ميوله واهتماماته واحتياجاته، لضمان مشاركته الفاعلة، التي تؤدي إلى نمو واتساع خبراته الشخصية.
    الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن البرنامج الوطني لتطوير المدارس وإدارات التربية والتعليم كأحد البرامج الرئيسة في الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم العام بالمملكة، والتي أكمل مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام بنائها، وتعمل شركة تطوير للخدمات التعليمية على تنفيذ برامجها ومشاريعها