اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"المُعَلِّمُون": حُقُوْقُنَا.. قَبْل "بَصْمَتِكُم"..!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو الغالين, بتاريخ ‏2014-04-27.


  1. ابو الغالين

    ابو الغالين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    28
    0
    1
    ‏2013-01-05
    معلم
    ساير المنيعي
    كتبت عن التعليم مقالات كثيرة، كان آخرها إبان إسناد حقيبة التعليم للأمير خالد الفيصل، وكان المقال بعنوان "ملفات ساخنة تنتظر وزير التربية". وتطرقت في هذا المقال لملفات عدة، كملف المعلمين وحقوقهم، والمناهج، والطلاب، والبيئة التعليمية.

    وقد أوضحت في المقال أن المعلمين ينتظرون الكثير من سمو الوزير، وقد استبشروا خيراً بقدومه؛ لما يسمعون من سيرته، وحنكته، وحكمته.

    ولكنني اليوم بعد إقرار "البصمة" في وزارة التربية، حتى وإن كان على مراحل ثلاث، أصبحتُ أسمع نغمة تذمر وتضجر من كثير من المعلمين من قرارات وزارتهم. ففي الوقت الذي كانوا يتأملون فيه أن يسمعوا شيئاً عن حقوقهم التي ينتظرونها بشغف كبير، من درجات مستحقة، وتأمين طبي أو مستشفيات خاصة بهم، ورتب المعلمين، وكادر الإدارة التربوية، ونقل،...،...،... يُصعقون بتصريح "التهديد" الخاص بالغياب.. وبعد محاولات الإفاقة من آثار تلك الصدمة، ومواساة أنفسهم بأن وزارتنا تحاول فرض الانضباط في أروقتها، وبث روح الجدية في جنباتها.. تأتيهم صدمة "البصمة".. التي بددت آمال الكثيرين منهم، وأحبطت أكثر، وجعلتهم يتذكرون قول الشاعر، ولكن بشيء من التصرف..

    (مَنْ لَمْ يُحْبطْ "بِالبَصْمَةِ" أُحْبِطَ بِغِيْرِهَا *** تَعَدَّدَتِ "البَصْمَاتُ" والِإحْبَاطُ وَاحِدُ).
    وأيضاً.. أثارت امتعاض الكثيرين، وحركت غضب أكثر؛ وليس ذلك خوفاً من نظام البصمة - كما يروج له البعض- فهم لم يتذمروا من نظام البصمة كنظام، ولم يحبطهم فرضها عليهم، ولم يرَها الكثير منهم على أنها قيود تكبلهم، ولكن غضبهم من طريقة وزارتهم في التعامل مع قضاياهم؛ ففي الوقت الذي ينتظرون منها الالتفات لحقوقهم وإعطاءهم إياها، في الوقت الذي كانوا يؤملون النفوس بالدرجات المستحقة.. بالتأمين.. برتب المعلمين.. بكادر الإدارة.. بتخفيف نصاب معلمي الثانوي على الأقل..بـ.. بـ.. يصدمون بنظام البصمة، وهذا ما جعل الكثير منهم يصاب بإحباط شديد، وخيبة أمل كبيرة، ويهمهمون: أعطونا حقوقنا، وافرضوا ما تريدون. وجعل البعض الآخر يردد: "حقوقنا قبل.. بصمتكم".
    صحيفة سبق
     
  2. Free voicE

    Free voicE موقوف موقوف

    410
    0
    0
    ‏2014-01-10
    على باب الله
    حين تكون جميع المدراس مكاناً ملائماً وصحياً للتربية والتعليم ،
    حين تصبح جميع المدراس مكاناً للبشر فقط ،
    حينها فقط لهم الحق أن يطالبونا بالتبصيم حتى بأقدامنا !
    أما أن أبصم دخول المدرسة واعطي أول حصة في المطبخ !
    وأبصم خروج وأنا كنت أعطي آخر حصة في الكراج ! فهذا تفكير عقيم وبالمقلوب أيضاً !!
     
  3. Saяah

    Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

    6,978
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    ^
    ^
    فعلا التعليم ليس مجرد بصمة يا وزارة التربية