اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تقرير حكومي يطالب بإعادة هيبة المعلمين والمعلمات وزيادة حوافزهم

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2014-04-27.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,258
    60
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة

    طالب تقرير يخص وزارة الاقتصاد والتخطيط بمنح المعلمين فرصا أكبر في التدريب ، وأن يحظى الوضع المهني للمعلم بقدر أعلى من التقدير ، وذكر التقرير الذي تناول بشكل أكثر عمقا القضايا والتحديات المستقبلية لتحول المملكة إلى مجتمع معرفي أن المعلمين يعانون من ضعف في الحوافز التي من الممكن أن تدفعهم للإرتقاء بمستوى الأداء ومحدودية في التدريب أثناء الخدمة ، وانتقد التقرير المرافق والخدمات الدراسية التي وصفها بأنها ( دون المطلوب ) .
    ويأتي هذا التقريربحسب مصادر مطلعة في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات المعلمين مطالبين بتحسين السلم الوظيفي ، والتعيين على الدرجة المستحقة ، ومزيد من المرونة في عملية التعيين والنقل ، ومراعاة أوضاع المعينين في المناطق النائية .
     
  2. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    كله كلام وأنا أخوك .

    كل القطاعات تعاني من خلل وفشل وتراكمات , ولا أحد يفكر بحلها , لأن للحل تكلفة . من ضمنها أنها ستجعل الكل يقر بالفشل الذريع والخيبة والقصور وهذا مستحيل على الأقل في الزمن المنظور . لست متشائماً لكن الواقع يحكي أن كل مايشاع استهلاك إعلامي فقط . ليست هناك إرادة . مجرد كلام . نفس الكلام عن بدل البطالة , رغم إجماع الدنيا , كان غازي يقول " شرط بدل البطالة الموت جوعاً " بعنجهيته البغيضة !
    كلهم بهذه العقلية ! لكن حافز أقر رغماً عن كل شيء لتداعيات إقليمية جعلته إرادة ! فلما حضرت الإرادة تم إقراره بثوانٍ معدودة ! ولما كانت غائبة كان مجرد " نقاشات ".
     
  3. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,258
    60
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة

    أخوي هشام شاكرة لك مرورك المميز.

    لكن ألا تتفق معي أخي الكريم بأن ظهور بعض القضايا على السطح كان أدعى لزاما لحلها بغض النظر عن التكلفة
    الأهم حضور الإرادة والعزم للوصول للهدف .