اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عكاظ ((حرمان 2800 محضر حاسب آلي من المستوى الثالث))

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو فيصل السبيعي, بتاريخ ‏2009-02-22.


  1. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    الوزارة تدرس تعديل أوضاعهم:
    حرمان 2800 محضر حاسب آلي من المستوى الثالث


    [​IMG]
    خالد الشلاحي - المدينة المنورة
    أدى الخلط بين محضري الحاسب الآلي الذين يحملون شهادات جامعية متوسطة ودبلوم عامين وبين محضري مختبرات العلوم في السلم الوظيفي؛ إلى حرمان أكثر من 2800 محضر معمل حاسب آلي من المستوى الثالث، ورغم أن المادة الثانية من لائحة التوظيف التعليمية تنص على "أن يوضع على المستوى الثالث من تتوفر لديهم شهادة إتمام الدراسة في الكلية المتوسطة أو ما يعادلها ودبلوم تخصص في حقل التعليم لمدة لا تقل عن سنتين بعد الثانوية"، إلا أن هؤلاء مازالوا مجمدين عند المستوى الثاني منذ تعيينهم عام 1424هـ ضمن مشروع الملك عبد الله لتطوير مناهج الحاسب الآلي في مدارس المرحلة الابتدائية، والذي لم يتم تفعيله بالشكل المطلوب حتى الآن -على حد قول- محضري الحاسب المتضررين. ولجأ عدد كبير من هؤلاء "لعكاظ" مطالبين وزير التعليم الجديد الأمير فيصل بن عبد الله النظر في وضعهم الوظيفي وتحسينه إلى المستوى الذي يستحقونه، وإدراجهم في حركة النقل الخارجي أوكما روى سعود حاكم "عدم التذرع بأنه لا يوجد احتياج الآن"، كما طالبوا بمنحهم "بدل ضرر" أسوة بمحضري المختبرات، مشيرين إلى أنهم يتعرضون لمخاطر جراء التعامل مع أجهزة الحاسب وبقائهم أغلب وقت الدوام أمام الشاشات. وقال فريق من المطالبين بالتحسين -ومن بينهم زياد الشريف-: إن الوزارة درجت خلال الفترة الماضية على رفض منح أي من محضري معامل الحاسب الآلي فرصة لإكمال تعليمه، والحصول على البكالوريوس؛ لكي لا يحرج الوزارة بطلب ترفيع مستواه الوظيفي -وفقا للوائح وزارة الخدمة المدنية- وحصوله على الشهادة الجامعية في تخصصه. وفي الوقت الذي استبعدت وزارة التعليم محضري معامل الحاسب الآلي من حملة شهادات كليات التقنية والاتصالات والمجتمع أي الشهادات الجامعية المتوسطة، وخريجي المعاهد الأهلية دبلوم سنتين طوال الفترة الماضية من تحسين المستوى؛ بحجة أنهم لا يقومون بمهمة التدريس، وأن عملهم ينحصر في معمل الحاسبمن جانبه أوضح الدكتور بهجت بن محمود جنيد أن إدارة شؤون المعلمين في وزارة التربية والتعليم تنظر مطالبات محضري الحاسب الآلي في كافة مناطق المملكة، بعد أن رفعوا للوزارة أخيرا طلبا بتعديل مستوياتهم الوظيفية، مشيرا إلى أن المستويات الوظيفية لمحضري الحاسب الآلي متكافئة مع نظرائهم "محضري المختبر" ولكنها تختلف في الدرجة أثناء التعيين فقط.
    وأكد جنيد أن بدل الضرر يصرف فقط لمحضري المختبر بحكم تعاملهم مع مواد خطرة ولم تتم الموافقة على صرف بدل ضرر لمحضري الحاسب الآلي خلال الفترة الماضية.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20090222/Con20090222260073.htm
     
  2. jacoob

    jacoob عضوية تميّز عضو مميز

    586
    0
    0
    ‏2008-02-10
    معلم
    http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3068&id=91382&groupID=0

    أقرتها اللجنة الوزارية وتعلن خلال أيام توصية جديدة بمنح المعلمين درجاتهم المستحقة
    جدة: حسن السلمي
    اعتمدت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة قضية مستويات المعلمين والمعلمات التوصية المتعلقة بأحقية 204 آلاف معلم ومعلمة للدرجة الوظيفية المساوية لخدمتهم على مستوياتهم الجديدة. وكشفت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات لـ "الوطن" أمس عن تلقيها نبأ اعتماد تلك التوصية، فيما لاتزال مسألة الفروقات المالية عن السنوات الماضية التي عملوا فيها على مستويات متدنية قيد الدراسة.
    ووفقا لمصادر موثوقة في اللجنة الإعلامية فإن قرارا بهذا الشأن سيصدر خلال أيام، بعد أن أقرت اللجنة الوزارية محضر اجتماعها المتضمن توصيتها "الجديدة".
    أكدت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات أنها تلقت أمس نبأ اعتماد توصية جديدة تضمنها محضر اجتماع اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة قضية المستويات وذلك بمنح 204 آلاف معلم ومعلمة مستوياتهم المستحقة، والدرجات الوظيفية المساوية لسنوات الخدمة بما فيها البند 105، فيما لا تزال مسألة الفروقات المالية عن السنوات الماضية التي عملوا فيها على مستويات متدنية قيد الدراسة.
    وكشفت اللجنة لـ "الوطن" عن أنباء مؤكدة وصلتها أمس تفيد باعتماد التوصية المتعلقة بأحقية المعلمين والمعلمات للدرجة الوظيفية المساوية لخدماتهم على مستوياتهم الجديدة التي وافق المقام السامي مؤخرا على توفيرها باستحدات 204 آلاف وظيفة على المستويين الرابع والخامس.
    وأشارت إلى أن هذا القرار الذي سيعلن خلال أيام جاء بعد أن أقرت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة أوضاع 204 آلاف معلم ومعلمة محضر اجتماعها المتضمن توصياتها "الجديدة" بعد التوجيه السامي بإعادة دراستها بما يضمن تحقيق مطالب المعلمين والمعلمات، والبحث عن أفضل السبل لمعالجة أوضاعهم.
    وأكدت اللجنة أن مصدرا مسؤولا كشف لأعضائها في وقت سابق عن وجود محضر اللجنة الوزارية المشكلة لمعالجة قضية مستويات المعلمين والمعلمات ضمن قائمة العرض على خادم الحرمين الشريفين، وأن استفسارا جرى من بعض المعلمين والمعلمات حول تطورات ملف القضية، ووردت الإجابة بأن محضر اللجنة الوزارية المتضمن للتوصيات الجديدة بشأن آلية تحسين مستوياتهم ما زال قيد الدراسة، وأن ما يستجد فيه من تطورات سوف تتضح معالمها في وقت لاحق.
    وكان المقام السامي قد وجه بتشكيل لجنة وزارية لدراسة أوضاع المعلمين والمعلمات في رمضان المنصرم برئاسة وزير الخدمة المدنية، وعضوية كل من وزيري المالية والتربية والتعليم، ورئيس ديوان المراقبة العامة، وعضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب النفيسة. وأوصت باستحداث 204 آلاف وظيفة لتحسين مستويات المعلمين والمعلمات دون التطرق إلى الدرجة الوظيفية التي سوف يشغلها المحسنة أوضاعهم على هذه المستويات مما حدا بوزارة التربية إلى اللجوء لعملية التسكين على أقرب درجة مساوية للراتب الحالي، وهو ما أحدث استياء كبيرا في أوساط المعلمين والمعلمات الذين بادروا برفع برقيات متتالية للمقام السامي بشأن ما أسموه "التحسين الشكلي" لمستوياتهم.
    ووجه المقام السامي بإعادة دراسة آلية التحسين على هذه الوظائف الجديدة. وأوصت اللجنة ضمن محضر اجتماعها الأخير بمنح 204 آلاف معلم ومعلمة درجاتهم المستحقة والمساوية لسنوات خدماتهم على مستوياتهم الجديدة
     
  3. احمد الحربي ..

    احمد الحربي .. <font color="#0066FF">مشرف سابق</font> عضو مميز

    210
    0
    0
    ‏2009-01-18
    م
    نطااااااااااااااااااالب بالثالث
     
  4. أبو تميم

    أبو تميم تربوي عضو ملتقى المعلمين

    350
    0
    16
    ‏2008-02-07
    معلم
    [align=center]
    سهّل الله أمرنا وأمرهم ..
    [/align]