اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"هيئة الاتصالات" تنشر 3 أرقام لإيقاف الرسائل الدعائية

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2014-08-09.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    قاسم الخبراني- سبق- الرياض: دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المتضررين من الرسائل الدعائية عبر خدمات الهواتف المتنقلة في السعودية إلى إيقاف هذه الرسائل عبر إرسال أوامر الإيقاف إلى الأرقام القصيرة التي خصصتها شركات الهاتف المتنقل لإيقاف هذا النوع من الرسائل.

    ونشرت الهيئة عبر حسابيها على شبكة التواصل "تويتر" و"فيسبوك" ثلاثة أرقام قصيرة لكل شركة اتصالات في السعودية، وهي خدمات مجانية؛ إذ يمكن لكل مشترك إيقاف الرسائل الدعائية عن الوصول إلى هاتفه عبر إرسال الرقم 3311 إلى 902 لمشتركي الاتصالات السعودية stc، وإرسال كلمة قف أو stop إلى 604445 لمشتركي اتحاد اتصالات موبايلي، وإرسال كلمة "إيقاف" أو stop إلى الرقم 50000 لمشتركي الاتصالات المتنقلة "زين".

    وشدَّدت الهيئة عبر حسابها على "تويتر" بأنه في حال عدم توقف الرسائل الدعائية أو غير المرغوب بها عن هاتفك المتنقل نأمل التقدم بشكوى "إزعاج" على موقع الهيئة الإلكتروني ضد مصدر الرسالة، موضحاً بها البيانات المطلوبة.

    وكانت الهيئة قد أكدت في أوقات سابقة أنه في كل الشكاوى التي تصل إليها عن هذا النوع من الرسائل تحديداً تم تطبيق عقوبة الغرامة، بل وصل الأمر في بعض الحالات إلى سحب الرخصة من مزود الخدمة.

    ودعت المشتركين إلى المساهمة في إيقاف الرسائل الاقتحامية من خلال التقدم بشكاوى ضد مصادر هذه الرسائل نظراً إلى أن الهيئة لا تطلع على الرسائل الواردة للمشتركين، ولا تعرف أياً من تلك الرسائل وصل للمشترك بموافقته وأياً منها لم يوافق على استلامها؛ لذا فإن شكاوى المشتركين ضد مصادر الرسائل الاقتحامية والدعائية غير المرغوبة ستُسهل على الهيئة تحديد مصادرها لإيقافها، ومعاقبتها بما يضمن القضاء عليها.