اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الفيصل لمديري التعليم : إما أن تتميزوا أو يأتي غيركم ليتميز .

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2014-08-17.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,252
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    في لقاء سمو الأمير وزير التربية بمدراء التعليم قال سموه : إن لدينا الآن مشروع عظيم جدا، هو مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، وكل يوم أزداد إعجابا ببرامج التطوير، وقد أكتمل كل شيء للتنفيذ، وفي هذه اللحظة أذكركم بمقولة خادم الحرمين الشريفين (مالكم عذر) نعم ليس لي ولكم في هذه الوزارة عذر! .

    هذا المشروع يجب أن ينفّذ فورا على أرض الواقع، حيث انتهت مرحلة صناعة القرار وحانت مرحلة إدارة القرار، ومن الآن أقولها بكل شفافية: سوف يكون القياس والتقييم هو ديدن التعامل في الوزارة، كل فرد فينا يجب أن يضيف إلى إنجازاته كل عام شيئا جديدا، فإما أن نُضيف أو نترك العمل لغيرنا. إما أن تتميز أو يأتي غيرك ليتميز.. نحن أسرة واحدة لكنها أسرة متميزة تقود الفكر وتتفرد أيضا.

    وأضاف سموه إن مقياس الكفاءة عندي هو الإنتاجية.. والواسطة الوحيدة عندي هي عملكم وانتاجيتكم.، نريد أن نتفق على أن يضيف كل منا 50% على إنتاجيته لهذا العام كل في مجاله، والعبرة ليست بالكم فحسب إنما نريد إبداعا، وأعذر من له ظروف لا تمكنه من العمل، ولكني لا أعذر من يبقى متصدرا للقيادة بلا إنجاز.. كل من يعمل معي سيُجهد وأتوقع أن لدينا جميعا القدرة والإخلاص والتميز.

    سموه إلى أن هناك شكوى من الاتكالية وعدم الإحساس بالمسؤولية أحيانا، ومن عدم الاهتمام بالأنظمة واحترام الأنظمة أحيانا أخرى، وشكوى من الإهمال في بعض مسؤولياتنا الكبرى تجاه بلادنا، ونشكو شبابنا وهم صنيعتنا؟!

    وختم سموه حديثه قائلا: لقد شعرت بالخجل عندما سمعت من يتحدث عن أن المعلم يطلب من الطالب عدم الحضور قبل الاختبار بأسبوع! الخجل هنا مضاعف عندما لا نجد إجابة شافية للسؤال لماذا يتغيب المعلم عن المدرسة؟ ولماذا تسمح المدرسة بهذا؟ ولماذا يسمح مدير التربية والتعليم بهذا؟ ولماذا الوزارة تقبل أن مدير التعليم يفعل ذلك؟! إذا أردنا أن يحترم الطالب النظام لابد أن نحترم نحن النظام.

    الفيصل لمديري التعليم : إما أن تتميزوا أو يأتي غيركم ليتميز | صحيفة المدينة - http://www.al-madina.com/node/50909...سطة-الوحيدة-عندي-هي-العمل.html?utm_source=Al-
     
  2. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    سبحاانه يسلط على كل قوي اللي اقوى منه
    مديري التعليم هلكونا بالتعاميم والبرامج والخطط وربي سلط عليهم
    اللي اقوى منهم
     
  3. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,252
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    المعذرة من الجميع ...

    رابط الخبر قديم من 6 أشهر ... ياشين العجلة
     
  4. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    افاا
    خساارة مالحقنا نتشمت فيهم