اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سياسي / خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء إضافة أولى

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة jacoob, بتاريخ ‏2009-02-23.


  1. jacoob

    jacoob عضوية تميّز عضو مميز

    586
    0
    0
    ‏2008-02-10
    معلم
    وكذلك ما عبر عنه الاجتماع من استياء وإدانة شديدة للتصريحات العدائية الصادرة عن عدد من المسؤولين الإيرانيين وتمس سيادة واستقلال مملكة البحرين وتمثل تعدياً سافراً على هوية البحرين العربية . مؤكداً أن هذه التصريحات تقف عائقاً أمام الجهود والمبادرات الخليجية المخلصة التي تهدف إلى بناء علاقات حسن جوار بين دول المجلس وإيران يسودها الود والاحترام المتبادل وتهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
    وأضاف معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس استمع كذلك إلى تقرير عن مجريات الأحداث على الساحة العربية.. وعبر في هذا الصدد عن استنكار المملكة العربية السعودية وإدانتها للانفجار الآثم الذي استهدف مدنيين أبرياء في حي الحسين بالقاهرة أمس متمنياً للجرحى الشفاء العاجل ولجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق دوام الأمن والاستقرار. وأشار معاليه إلى أ ن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اطمأن على صحة المصابين السعوديين ووجه حفظه الله سفارة المملكة بمتابعة حالتهم الصحية وتقديم الرعاية لهم حتى شفائهم بإذن الله.
    كما رحب المجلس باتفاق حسن النوايا وبناء الثقة لتسوية مشكلة دارفور الذي تم التوقيع عليه برعاية دولة قطر الشقيقة بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة السودانية. مؤكداً أن من شأن هذا الاتفاق الذي وقع بحضور الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والوسيط المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي يعد خطوة مهمة من شأنها أن تدفع جهود العملية السياسية في دارفور للأمام نحو التوصل لاتفاق شامل وعادل يضع حداً للنزاع ويسهم في تحسين الأوضاع الإنسانية في الإقليم ودعماً للأمن والاستقرار في السودان الشقيق.
    وبين معاليه أن المجلس تابع باهتمام بالغ الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة ضد المدنيين الأبرياء ومواصلتها العدوان على قطاع غزة وحملة الاعتقالات في عدد من المدن والبلدات الفلسطينية ومواصلة الحفريات في محيط المسجد الأقصى المبارك.
    // يتبع //
    1722 ت م