اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لاجديد في مجلس الوزراء ... والله إني مكتئب

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة صمت الأماكن, بتاريخ ‏2009-02-23.


  1. صمت الأماكن

    صمت الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,662
    0
    0
    ‏2009-01-27
    روضة خريم 28 صفر 1430هـ الموافق 23 فبراير 2009م واس
    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في روضة خريم.
    وفي بدء الجلسة طمأن خادم الحرمين الشريفين المجلس على صحة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي يتابع الفحوصات الطبية والعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ سموه وأن يمن عليه بدوام الصحة والعافية.
    وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه في تصريحه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على فحوى المباحثات والمشاورات التي تمت مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية حول تطور الأحداث على الساحة العربية خاصة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. منوهاً بما يربط البلدين من علاقات الأخوة ومواقفهما المشتركة في دعم قضايا الوطن العربي والأمة الإسلامية.
    كما أطلع المجلس بعد ذلك على مجمل المباحثات والاتصالات والمشاورات التي أجراها حفظه الله خلال الأسبوع الماضي مع عدد من قادة الدول والمسئولين حول جملة من الموضوعات تخص العلاقات الثنائية والقضايا العربية والإسلامية والشؤون العالمية.
    وبين معاليه أن المجلس استمع بعد ذلك لعرض من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية عن نتائج الاجتماع المشترك بين المجلس الوزاري لوزراء الخارجية ولجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في الرياض يوم أمس .. ونوه بما أسفر عنه الاجتماع من حرص والتزام من دول المجلس بالوقوف مع أبناء الشعب الفلسطيني وفي جهود إعادة الإعمار في قطاع غزة وما تم خلاله من تشاور حول أفضل الآليات لتنفيذ مساهمات دول المجلس في إعمار غزة والحرص والعزم على مواصلة تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين وسرعة تنفيذ مشاريع الإعمار في القطاع ، واستعراض الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإعادة إعمار غزة بما في ذلك المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة المقرر عقده في 2 مارس 2009م في جمهورية مصر العربية بدعوة كريمة من فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية.
    // يتبع //
    1722 ت م [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]وكذلك ما عبر عنه الاجتماع من استياء وإدانة شديدة للتصريحات العدائية الصادرة عن عدد من المسؤولين الإيرانيين وتمس سيادة واستقلال مملكة البحرين وتمثل تعدياً سافراً على هوية البحرين العربية . مؤكداً أن هذه التصريحات تقف عائقاً أمام الجهود والمبادرات الخليجية المخلصة التي تهدف إلى بناء علاقات حسن جوار بين دول المجلس وإيران يسودها الود والاحترام المتبادل وتهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
    وأضاف معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس استمع كذلك إلى تقرير عن مجريات الأحداث على الساحة العربية.. وعبر في هذا الصدد عن استنكار المملكة العربية السعودية وإدانتها للانفجار الآثم الذي استهدف مدنيين أبرياء في حي الحسين بالقاهرة أمس متمنياً للجرحى الشفاء العاجل ولجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق دوام الأمن والاستقرار. وأشار معاليه إلى أ ن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اطمأن على صحة المصابين السعوديين ووجه حفظه الله سفارة المملكة بمتابعة حالتهم الصحية وتقديم الرعاية لهم حتى شفائهم بإذن الله.
    كما رحب المجلس باتفاق حسن النوايا وبناء الثقة لتسوية مشكلة دارفور الذي تم التوقيع عليه برعاية دولة قطر الشقيقة بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة السودانية. مؤكداً أن من شأن هذا الاتفاق الذي وقع بحضور الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والوسيط المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي يعد خطوة مهمة من شأنها أن تدفع جهود العملية السياسية في دارفور للأمام نحو التوصل لاتفاق شامل وعادل يضع حداً للنزاع ويسهم في تحسين الأوضاع الإنسانية في الإقليم ودعماً للأمن والاستقرار في السودان الشقيق.
    وبين معاليه أن المجلس تابع باهتمام بالغ الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة ضد المدنيين الأبرياء ومواصلتها العدوان على قطاع غزة وحملة الاعتقالات في عدد من المدن والبلدات الفلسطينية ومواصلة الحفريات في محيط المسجد الأقصى المبارك.
    // يتبع //
    1722 ت م [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] وناشد المجلس المجتمع الدولي ضرورة اتخاذ موقف صارم إزاء الممارسات الإسرائيلية غير الإنسانية والعمل الجاد لحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية وتفعيل قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومطالبة السلطات الإسرائيلية بالتوقف عن تنفيذ سياسات ومخططات تهويد القدس الشريف.
    وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه أن المجلس ناقش بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي ونظر في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ من القرارات ما يلي :
    أولاً :
    بعد الاطلاع على المحضر ( الواحد بعد المائة ) للجنة الوزارية للتنظيم الإداري الخاص بدراسة زيادة فرص عمل المرأة في المجالات التي تناسبها في الأجهزة الحكومية أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي :
    أولاً : قيام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للتدريب التقني والمهني في المجالات التي تناسب المرأة كنشاطات الحاسب الآلي والأعمال المكتبية والنشاطات المهنية داخل دور الرعاية والسجون النسائية .
    ثانياً : على الجهات المعنية القيام بتوسيع البرامج التعليمية الصحية النسائية وتكثيفها كماً ونوعاً وإيجاد برامج التوظيف الإلكترونية التي تيسر عمل المرأة عن بعد في المجالات الوظيفية المختلفة والإسراع في جعل رياض الأطفال جزءاً لا يتجزأ من مسار التعليم وقصر التوظيف فيه على العناصر النسائية .
    ثالثاً : على وزارة التربية والتعليم والجهات الأخرى المعنية اتخاذ التدابير الإدارية والتنظيمية الكفيلة بتأنيث الوظائف في القطاع التعليمي الخاص بالمرأة .
    // يتبع //

    1723 ت م [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] ثانياً :
    بعد الاطلاع على المحضر ( السادس بعد المائة ) للجنة الوزارية للتنظيم الإداري الخاص بدراسة إعادة هيكلة الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس ودراسة نظامها ودورها في ظل إنشاء الهيئة العامة للغذاء والدواء .أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي :
    أولاً : تغيير اسم الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس ليصبح " الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة " وتغيير الاسم التنظيمي لمدير عام الهيئة ليصبح " محافظ الهيئة " .
    ثانياً : يكون التنظيم الإداري للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وفقاً للخرائط المرفقة بالقرار .
    ثالثاً : تكون مهمة منح علامة الجودة لجميع المواد والمنتجات بما فيها المواد والمنتجات الغذائية والدوائية من اختصاص الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على أن تراعي عند منحها علامة الجودة لأي منتج غذائي أو دوائي الاشتراطات والمواصفات الفنية التي تضعها الهيئة العامة للغذاء والدواء في هذا الشأن .
    ثالثاً :
    بعد الاطلاع على توصيات اللجنة المكلفة بدراسة موضوع توفير وقود البنزين لأهالي جزيرة فرسان بأسعار مناسبة تماثل الأسعار في باقي محافظات المملكة إن لم تقل عنها أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها :
    أولاً : يكون الحد الأعلى لسعر النقل البحري للمحروقات ما بين ميناء جازان وميناء جزيرة فرسان عشر هللات للتر الواحد ويترك للمتنافسين تخفيض الأسعار.
    ثانياً : تطرح وزارة الشؤون البلدية والقروية الأراضي التابعة لها في جزيرة فرسان للاستثمار للقطاع الخاص .
    رابعاً :
    وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها للعام المالي ( 1426 / 1427هـ ) .
    // يتبع //
    1728 ت م [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] خامساً :
    بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم ( 62/29 ) وتاريخ 4/11/1429هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الترخيص بتأسيس شركة ينبع للمياه والكهرباء ( شركة مساهمة ) وفقاً لنظامها الأساسي المرفق بالقرار .
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
    ومن أبرز أغراض الشركة إنشاء مشروع محطة ينبع للمياه والكهرباء بمدينة ينبع الصناعية في المملكة العربية السعودية وامتلاكه وتطويره وتشغيله وصيانته ونقل المياه والكهرباء وبيعها والقيام بالأعمال والأنشطة المتصلة أو المتعلقة بذلك .
    // انتهى // 1729 ت م
     
  2. صمت الأماكن

    صمت الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,662
    0
    0
    ‏2009-01-27
    إلى متى ونحن بهذا الحال ؟
     
  3. لاندلاند

    لاندلاند تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    51
    0
    0
    ‏2009-01-21
    الله كريممممممممممممممممممممممممممممممممممم