اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعليم الرياض : «92» طالبة موهوبة يحصلن على فرصة التسريع الدراسي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2014-09-03.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,258
    60
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    بحضور مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية سميرة الشعيبي نفذت لجنة التسريع بإدارة رعاية الموهوبات بالتعاون مع برنامج تطوير المهارات وتقويم التحصيل الدراسي صباح يوم أمس بمقر الابتدائية الأربعون بالرياض اختبار نظام التسريع للطالبات المتفوقات في مراحل التعليم العام.

    وفتحت المظاريف الساعة السابعة وعشرين دقيقة رئيسة اللجنة مديرة إدارة رعاية الموهوبات د . مها محمد فلاته ومساعدتها رئيسة برنامج تطوير المهارات ومنسقة الاختبارات أ. إيمان العتيبي حيث نُفذ الاختبار للمرحلتين الابتدائية وعددهن 31 طالبة والمتوسطة وعددهن 12 طالبة ثم قامت عضوات اللجنة بتوزيع الأسئلة على الطالبات وبدأ الفترة الأولى للاختبار والفترة الثانية تبدأ 20 ، 9 صباحا .

    وقامت الشعيبي بجولة على اللجان ومتابعة سير الاختبارات في القاعات الثلاث ودعم الطالبات وتحفيزهن .

    من جانبها أوضحت د .مها أنه تم الخميس الماضي عقد لقاء تعريفي بهدف تهيئة للطالبات وأسرهن ومعرفة موقع الاختبار حيث حضر بصحبة كل طالبة وولية أمرها وتم التعرف على طريقة الاختبار وتدريبهن على طريقة التظليل في خانة الإجابة وتسليمهن البطاقات الخاصة بالدخول ، وعرفت د. مها نظام التسريع بأنه الإجراء الذي يعطي كافة الطالبات اللاتي استوفين كامل شروط التسريع وابدوا تفوقا غير عادي الحق في الانتقال عبر السلم التعليمي إلى صف دراسي أعلى بصف واحد من المرحلة التي يدرسون فيها ، فالتي أنهت الصف الرابع تختبر في نظام التسريع مقررات الصف الخامس ومن ثم تنتقل للصف السادس والأول متوسط تختبر في مواد الثاني متوسط تنتقل للثالث والثانوي من الصف الأول للثالث الثانوي تختبر في مواد الصف الثاني ثانوي .

    وأشارت أ. إيمان العتيبي أن المواد التي جرى فيها اختبار التسريع للمرحلة الإبتدائية التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الاجتماعية والرياضيات والعلوم يضاف عليها في اختبار المرحلة المتوسطة اللغة الإنجليزية وبالثانوي بالإضافة إلى ماذكر الفيزياء والكيمياء والأحياء ويستمر الاختبار لمدة ثلاثة أيام إبتداء من اليوم و حتى الخميس والأحد القادم بحيث يبدأ اختبار المرحلة الثانوية الذي يستهدف 49 طالبة ويستمر بمشيئة الله لمدة خمسة أيام في الفترة الصباحية .

    هذا وتقوم الابتدائية الأربعون بإشراف مديرة المدرسة أميمة القثامي باستضافة اختبارات التسريع لكل مراحل التعليم العام على مستوى منطقة الرياض من اللقاء التعريفي وحتى انتهاء اختبار الثانوية العامة .

    http://wat-sa.com/6646/