اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«معاملة» خمس نجوم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايل, بتاريخ ‏2014-09-05.


  1. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم



    بعيداً عن تفاصيل
    ما حدث من مشادة أو مشاجرة بين شخص بريطاني الجنسية وأحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومن اعتدى ومن المعتدي!؟ أبتعد، لأن التجاذب حول هذه القضية تركز على هذه التفاصيل، هذا الشد والجذب خصوصاً على وسائل التواصل في معظمه ليس سوى تصفية حسابات بين تيارات وتصنيفات.
    والحق أن للإنسان من أي جنسية كرامة يجب الحفاظ عليها من الاعتداء الجسدي واللفظي. هذا مما لا يختلف عليه، سواء أكان موظفاً رسمياً أو غير ذلك، لكن وحتى لا يضيع الأهم وسط هذه الضجة
    أركز على السرعة في التعامل مع الحادثة من الأجهزة الرسمية وعلى مستوى رفيع، وحضور سيارة مصفحة، نشر أنها من السفارة البريطانية، في العادة تتصل السفارات بأجهزة الأمن في البلد، وعن طريقها تحافظ على حياة وكرامة مواطنيها، وبالأمس نشر تصريح منسوب لرئيس هيئة الأمر بالمعروف ذكر فيه أن نتائج التحقيق ستعلن اليوم (أمس الثلاثاء)، وهذا إن صح سيصبح أسرع تحقيق معلن.
    في يقيني أن صاحب الحق سيأخذ حقه، لكن يهمني أن يتم التعامل مع كل المواطنين والمقيمين في قضايا مثل هذه أو غيرها، مما قد يحدث أثناء عمل أجهزة رسمية كما حصل في معاملة البريطاني، السرعة في الحضور والحماية والاهتمام «بتطييب الخاطر» للمعني وأسرته، وسرعة التحقيق مع إعلان نتائجه.
    إن من الخطورة بمكان إحساس المواطن أن التعامل مع قضايا أجنبي في بلاده يُهتم بها أكثر من الاهتمام بقضاياه، هذه الجزئية المهمة يجب ألا تغيب وتتلاشى وسط تجاذب تصفية الحسابات والتصنيفات.


    عبد العزيز احمدالسويد



     
  2. *جناح الليل*

    *جناح الليل* عضوية تميّز عضو مميز

    956
    13
    18
    ‏2012-08-01
    ذكر
    ............
    .. تطييب الخاطر .. أمر مفروغ منه يا كاتبنا و رميك للبعد عن تفاصيله و تناقله كأنك تتجاهل واقع هذا الزمن ... كان من الاولى الانتباه إن كنّا مراقبين و هناك من يرصد كل خطأ ..
    تحية لموضوعك ..