اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"التربية": نتعامل جدياً مع المعوقات التي تحول دون تطبيق نظام البصمة|

الموضوع في 'ملتقى حقوق وشؤون الإداريين والإداريات' بواسطة أبو أصيل.., بتاريخ ‏2014-09-07.


  1. أبو أصيل..

    أبو أصيل.. تربوي مميز عضو مميز

    242
    0
    16
    ‏2014-03-31
    موظف حكومي
    عبدالله البرقاوي– سبق– الرياض: أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ماضية في تطبيق نظام البصمة الخاص بمتابعة حضور وانصراف منسوبيها، في جميع مدارس التعليم العام.

    وأوضح وكيل الوزارة المشرف العام على الشؤون المالية والإدارية بالوزارة المهندس محمد سعد الشثري، أنه تم تشكيل لجنة خاصة لإعداد الدراسات اللازمة للمشروع بعد صدور تعميم وزير التربية والتعليم بهذا الشأن، وأنهت عملها، والوزارة بصدد اعتماده، وذلك تمهيداً لطرحه ضمن منافسة عامة قريباً.

    وقال "الشثري": إن الدراسات المعدة لتطبيق النظام تتعامل بشكل جاد مع جميع المعوقات سعياً لتطبيقه في الوقت المحدد، ويأتي أبرزها عمليات الربط الإلكتروني للنظام ببعض القرى النائية، ووضع الحلول المناسبة لذلك للمضي في تعميمه كأحد الشروط المدرجة ضمن بنود المنافسة.

    وأفاد "الشثري" بأن الانتهاء من تطبيق البصمة كما ورد في توجيه وزير التربية والتعليم، سيكون خلال أقل من سنة من تاريخ التطبيق كمرحلة أولى، لافتاً أن تطبيقه كمرحلة ثانية على مكاتب التربية والتعليم "بنين وبنات" في أقل من ثلاثة أشهر من تاريخ الانتهاء من المرحلة الأولى، فيما تشمل المرحلة الثالثة من المشروع جميع مدارس "البنين والبنات" لجميع المراحل الدراسية خلال أقل من ستة أشهر من تاريخ الانتهاء من المرحلة الثانية.