اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزارة التربية والتعليم تبحث عن اجراءات جديدة للحد من الغياب الجماعي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الوعد الحق, بتاريخ ‏2014-09-28.


  1. الوعد الحق

    الوعد الحق تربوي عضو ملتقى المعلمين

    176
    0
    16
    ‏2008-05-01
    معلم
    [​IMG]

    الجزيرة - ناصر السهلي:
    تبحث وزارة التربية والتعليم إجراءات جديدة تساهم في الحد من ظاهرة الغياب الجماعي لطلاب وطالبات التعليم العام، الذي يسبق أو يلي الإجازات الرسمية، بعد أن فشلت الإجراءات السابقة والمتمثلة في تطبيق لائحة السلوك والمواظبة بمضاعفة الحسم على المتغيبين بمقدار درجتين عن كل يوم .
    وكان ناشطون ومهتمون بقضايا التعليم قد ناقشوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الزيارة التفقدية التي قام بها الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم لبعض المدارس في منطقة حائل بعد إجازة اليوم الوطني، وأكدوا أنه لا يفصل بين وزارة التربية والحد من ظاهرة غياب الطلاب والطالبات قبل وبعد الإجازات الرسمية، سوى قرار ربط درجات السلوك والمواظبة بدرجات التحصيل الدراسي والمكونة من 100 درجة مقسمة على الفصلين الدراسيين وأي طالب تتجاوز نسبة غيابه بدون عذر خلال العام 50 % فإنه يعتبر مكملاً ويخضع في نهاية العام لقرار الاجتياز من عدمه من لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة.
     
  2. ♥ حنان ♥

    ♥ حنان ♥ موقوف موقوف

    7,037
    0
    0
    ‏2009-01-16
    .
    وحقوقنا متى يناقشونها ويبحثون فيها !!!!!!!!!
     
  3. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,724
    110
    63
    ‏2008-01-03
    الغياب الغياب الغياب
    هذه المشكلة الأهم فقط !!





    وبذلك غابت كل حقوقنا
     
  4. Saяah

    Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

    6,978
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    ظاهرة الغياب ظاهرة اجتماعيه
    اصلاحها يكمن في توعية المجتمع و الاسره
    مو بتهديد المعلمين و المعلمات
    وارغامهم على الشرح حتى لو غايب ثلاث ارباع الفصل
     
  5. دكتور أكاديمي

    دكتور أكاديمي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    30
    0
    6
    ‏2012-10-21
    مشرف
    كون الوزارة تبحث ( تبحث عن حل فهي عاجزة ) ومادام الوزارة عاجزة يامعالي الوزير ، ويامعالي الثلاثة نواب ، وياسعادة الخمسة عشر وكيل .

    الحل عندي ( أنا )

    ولكن أريد موافقة خطية من معالي الوزير على جميع حلولي .

    غير كذا فسوف يأتي وزير ويذهب وزير ومازالت الوزارة تبحث .

    مثل طريق الملك عبدالله بعد عشر سنوات من الإنتظار ، وما أمدانا قلنا مبروك الإفتتاح ، إلا وتعود المشكلة من جديد ، إغلاق الطريق وهد جميع الجسور بين جانبي الطريق لمسافة 30 كيلو ، والتكلفة أكثر من 100 مليون .
     
  6. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    القادم من مكاتب إمارتي عسير منذ 40 عاماً ومكة المكرمة جاء بعقلية أمير المنطقة فكان يظن أن التهديد والصراخ وإرسال وكلاء الوزارة لتفقد المعلمين في المدارس بداية العام وعند العودة من الاجازات وتهديد المعلمين بالشرح رغم ان الوزارة تمضي اليوم الاول ومعها ادارات التعليم في احتفالية بمناسبة العيد لكن المدرسة وحدها التي يوجه لها التهديد والوعيد بالشرح منذ الحصة الاولى هكذا ظن سموه الكريم أن الأمور ستحل بصرخة من فمه أو تهديد ( تعميم ) يصدره لكنه صعق بأن الوزارة ليست إمارة منطقة يمكن حل المشكلة باتصال على مدير الشرطة بارسال العسكر الى محل الحادثة ... الوزارة تحتاج وزير خبير يمتلك معرفة تربوية وقدرة إدارية قيادية تقوم على سمات أهمها التخطيط الجيد وليس التهديد الساذج ... الوزير الموقر تحته نواب ووكلاء لايمتون للتربية والتعليم بصلة بل إن السنوات الفائتة أثبتت تجمدهم التام وعجزهم عن تقديم أفكار للمشاكل فلم ينجحوا مثلما نجح الوزير الأسبق الرشيد في خلق حلول لعدد من المشاكذ كان من أبرزها حل مشكلة القبول بتدريس الصفوف الأولية وكان من ضمنها اهتمامه بجانب حركة النقل الخارجي بتطويرها تطويرا حقيقيا أضرى الجميع وقتها حتى جاء من بعده فهدموها وخربوها ...

    الوزير الأمير أرسل وكلاء وزارته وزار المدارس لا ليبحث عن البنية السيئة ولا الصيانة الرديئة ولا رداءة التكييف ليساءل وكلاء وزارته وادارات التعليم عن سر هذا القصور بل جاء وكلاءه ليهددوا المعلمين ويتصيدوا عليهم ويحملوهم مسؤلية غياب الطلاب وذهب سموه الكريم ليهدد الطلاب الحاضرين !!!

    لماذا لايكون وزراءنا بمثابة الوزير توفيق الربيعة ؟؟!

    لماذا فشل الوزير عبدالله الربيعة وزير الصحة فتسبب بتضاعف مرض كورونا حتى تحول إلى خطر مرعب فلما كلف الوزير عادل فقيه نجح نجاحا كبيرا ؟!!

    إنها الكفاءة نحتاج كفاءات ونحتاج جيل شاب ماذا سيصنع ذو السبعة والسبعين عاماً ؟؟
    لايمكن أن أقتنع أن من أمضى 40 عاماً أميراً لمنطقة لم تشهد منجزات ذات بال غير صوت محمد عبده المترنم بقصائد المعاناة - ووقف ترى لي مع شفايفك ميعاد - لايمكن أن أقتنع أن وزارة ضخمة شاسعة ممتدة تقوم على ركني التربية والتعليم وتضم 700 ألف رجل وامرأة و5 ملايين طالب يمكن أن تنجح مع كفاءة صوت محمد عبده إنها بحاجة إلى شخصية شابة نشطة واعية متخصصة قيادية بعيدة عن الترسبات الشخصانية فلا يمكن أن تكون تصريحات التعليم مختطف تنم عن عقلية مدركة للتحديات أو تعبر عن شخصية المرحلة ... إن من سكنه الفشل لن يقدم غير الفشل ... هل يمكن أن أقتنع أن ماحدث بحركة النقل لعام 34 ينتهي بتحقيق من لجنة توصي بشكر وكالة الشؤون المدرسية دون أن تخبرنا عن سر نقل 1757 وإلغاء نقلهن في اليوم التالي ونقل 2300 معلمة غيرهن ثم تصف اللجنة اجراءات الحركة بالدقة متناسية تناقضات الحركة ومخالفتها لرؤيتها وتعاميمها بشأن بند سنة التقديم وقفزها بنقل من خدم 20 عاما على الرغبة الأولى ثم نقل من خدم 15 سنة مرتين !!! بدون قرار ثم وثم هههههه والمضحك أن الوزير شكل اللجنة بعدما ذكرت الحقائق في قناة ام بي سي برنامج الثامنة ليوجه بمعاقبة من ظهروا بتلك الحلقة !!!
    ثم تزعم الوزارة اليوم أن أبوابها مفتوحة !!!