اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تأجيل التوسع في النقل المدرسي إلى العام المقبل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2014-10-21.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,248
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    «التربية والتعليم»: تأجيل التوسع في النقل المدرسي إلى العام المقبل

    كشفت وزارة التربية والتعليم عن تأجيل خطة التوسع في النقل المدرسي إلى العام الدراسي المقبل، بعد أن كان مقرراً إطلاقها العام الحالي، وذلك وفقاً لما ورد من شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي والمسؤولة عن النقل المدرسي.
    وطالبت وزارة التربية والتعليم من خلال تعميم وزعته الوزارة على جميع إدارات التربية والتعليم (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، الإدارات بسرعة استكمال البيانات والنماذج الرسمية المطلوبة لاستحقاق الطلاب والطالبات للنقل المدرسي ومعرفة المدارس المشمولة بالنقل المدرسي لهذا العام.
    وأكدت الوزارة حرصها على تحقيق رغبات أولياء الأمور في استفادة أبنائهم وبناتهم من خدمة النقل المدرسي وشمولها لأكبر عدد من طلاب وطالبات التعليم العام الحكومي، مشيرة إلى أن هناك ضوابط وإجراءات تنظيمية للالتحاق بخدمة التوصيل المدرسي، من أهمها الدخول على المواقع الإلكترونية لإدارات التربية والتعليم، وتعبئة نماذج الطلبات، مع تشكيل لجنة من المدرسة توضح بالرسم الكروكي مواقع سكن الطلاب ومدى قربهم وبعدهم من المدارس.
    وأضافت : «إن المسافة المستحقة للنقل المدرسي لطلاب وطالبات المدارس الحكومية داخل المدن تبدأ من مسافة 250 متراً ولا تزيد على 3 كيلومترات. وفي ما يتعلق بمدارس تحفيظ القرآن فتبدأ المسافة المستحقة من 250 متراً ولا تزيد على 6 كيلومترات».
    ولفتت إلى أن إدارة المدرسة هي الجهة المسؤولة عن جمع البيانات واختيار الطلاب المستحقين للنقل المدرسي والإشراف عليهم وفق الشروط والضوابط المرسلة من الوزارة ، وأن خدمات الطلاب بإدارات التربية والتعليم هي الجهة المعنية بالإشراف على تشغيل مشروع النقل المدرسي ومتابعة تنفيذه في المدارس التي تنطبق عليها الشروط وتزويدها بأسماء منسقي ومنسقات النقل بالمدارس وبيانات الاتصال بهم.
    وزادت : «إنه في حال عدم رغبة الطلاب والطالبات بالنقل المدرسي، يوضح ذلك بخطاب من مديري ومديرات المدارس موقع ومختوم ويوجه رسمياً إلى إدارة خدمات الطلاب بإدارة التربية والتعليم».

    https://www.moe.gov.sa/Arabic/MediaCenter/PressFiles/Pages/PressFilesDetails.aspx?qsId=15339