اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


جائزة الشيخ حمدان للتميز التربوي ..

الموضوع في 'ملتقى التوجيه والإرشاد الطلابي' بواسطة رَذَاذ, بتاريخ ‏2014-10-26.


  1. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    المقدمة

    تولي جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز اهتماماً بالغاً بقطاع التعليم باعتباره المحور المحرك الرئيس لعملية التنمية. من هذا المنطلق ولتحقيق رؤيتها الطموحة في الريادة في قيادة تميز الأداء التعليمي ورعاية الموهوبين ورسالتها السامية في الارتقاء بالأداء التعليمي ورعاية الموهوبين من خلال أفضل البرامج المحلية والعالمية للتنافس والتعاون الإيجابي مما يسهم في بناء مجتمع تعليمي متميز، قامت جائزة حمدان بتصميم برامج نوعية لتحقيق أهدافها في الارتقاء بمستوى الأداء والإبداع والإجادة في مجال التربية والتعليم، تشجيع روح المبادرة والابتكار والتميز في جميع المجالات العلمية والأدبية والمساهمة في توفير بيئة وظروف تربوية وتعليمية حديثة ومتطورة ومشجعة للابتكار والريادة والتميز وأخيراً تكريم كافة الفئات والجهات ذات العلاقة بقطاع التربية والتعليم من المؤسسات والأفراد الذين يقدمون إنجازات وإبداعات متميزة.

    تم استحداث مشروع تطوير التدريب ليسلط الضوء على المستهدفين من فئات الجائزة الذين التحقوا ببرامج تدريبية خاصة بفئات الجائزة لتطوير معارفهم في معايير فئات الجائزة، بحيث يتم اختيار مجموعة من المتدربين الذين يبدون استعدادهم واحتياجهم لهذا الدعم. يعتبر مشروع تطوير التدريب مشروعاً تكميلياً لمشروع "تدريب المستهدفين" بحيث يتم بناء قاعدة بيانات تحوي المتدربين وبياناتهم ليتم التواصل معهم من خلال قنوات التواصل المختلفة من قبل فريق من الاستشاريين أربعة فئات وهي فئة المعلم المتميز وفئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة وفئة أفضل مشروع مطبق وفئة أفضل ابتكار علمي وفئة البحث التربوي. يقوم هذا الفريق وتحت إشراف إدارة التميز التعليمي في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز بتوفير الدعم والاستشارات اللازمة في فهم المعايير وطريقة توثيق الأدلة في طلبات الترشيح وكذلك تشجيع وتحفيز المستهدفين للمشاركة في الجائزة. تم اطلاق اسم "المستشار الإلكتروني" على هذا المشروع لاعتماده على التواصل الالكتروني مع المستهدفين للإجابة عن أية استفسارات واردة منهم بأنسب الطرق لهم، حيث يوفر المشروع عدة قنوات حديثة للتواصل من بينها البريد الالكتروني، الفيسبوك، التويتر، بالإضافة الى الاتصال المباشر أو اجتماعات الجلسات الاستشارية.

    فكرة المشروع

    مشروع المستشار الإلكتروني يعزز فكرة تواصل الميدان التعليمي مع جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز حيث يقوم البرنامج بترويج فكرة التواصل المباشر مع المستهدف الذي يرغب بالتقدم للجائزة ولديه استفسارات في كيفية التقدم أو اعداد الملف.

    بدايةً سيتم اعداد قاعدة بيانات من المستهدفين الذين التحقوا بورش تدريبية في فئات المعلم المتميز و المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة و أفضل مشروع مطبق. وكذلك إضافة المشاركين في الدورات السابقة ولم يتمكنوا من الفوز بالإضافة إلى المرشحين من قبل الجائزة، بحيث سيتم التواصل مع المتدربين في هذه الورش للتعريف ببرنامج المستشار الإلكتروني ومن ثم رصد المستهدفين الجادين الذين يرغبون في الاستفادة من خدمات البرنامج.

    ومن هذا المنطلق سيقوم فريق عمل المستشار الإلكتروني بالتعاون مع المشرفين على البرنامج من قسم القياس والتصميم بالتواصل مع المستهدفين من قاعدة البيانات من خلال قنوات تواصل مختلفة مثل الإيميل، الفيسبوك، التويتر، المحادثة الفورية، الهاتف، الواتس أب أو الماسنجر الخاص بالبلاك بيري بالإضافة إلى جلسات استشارية خاصة بالمستهدفين.

    الأهداف

    .زيادة المشاركات في فئات الجائزة
    .زيادة عدد الفائزين في فئات الجائزة
    النتائج

    .نشر ثقافة التميز من خلال التشجيع على المشاركة في فئات الجائزة
    .تعزيز التواصل المباشر بين المستهدفين والجائزة
    .تشجيع المستهدفين على المشاركة للتقديم في الجائزة
    .زيادة فرص الفوز للمستهدفين من خلال التوجيه والإرشاد المبكر للمستهدفين
    المستهدفون

    فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة
    فئة أفضل مشروع مطبق
    فئة المؤسسات الداعمة للتعليم
    التسجيل

    للتسجيل في البرنامج يرجى إرسال رسالة إلكترونية للبريد التالي: Register@ha.ae


    بالبيانات التالية:
    :الاسم
    :الفئة
    :رقم الهاتف
    :البريد الإلكتروني
    :حساب الفيسبوك
    :حساب التويتر
    (أرغب بالمشاركة في الجائزة في الدورة : (تحديد رقم الدورة
    للتواصل مع المستشارين
    اسم المستشار الفئة الفيسبوك التويتر البريد الالكتروني
    الدكتور / نجيب محفوظ فئة أفضل مشروع مطبق والبحث التربوي
    الأستاذة / زمزم عبدالعزيز النجار فئة المدرسة المتميزة
    الأستاذة / مروه صحراوي فئة المعلم المتميز