اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التفاح والبصل والزنجبيل.. تخلص الجسم من السموم

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة وميض الحق, بتاريخ ‏2014-10-30.


  1. وميض الحق

    وميض الحق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    215
    0
    0
    ‏2011-05-06
    معلم
    يحتاج جسم الإنسان إلى طرح الكميات البسيطة من المواد السامة الناتجة عن عملية الأيض قبل تراكمها في خلاياه، وهناك العديد من العصائر الطبيعية التي تقوم بمثل هذه المهمة، كما أن هناك أطعمة يمكنها تنظيف الجسم بعد شرب الكثير من القهوة وأكل الأطعمة المصنّعة أو الملوثة. تعزّز هذه الأطعمة مستويات الطاقة وتسهم في التخلص من السموم.
    يمكنك إضافة المزيد من هذه الأطعمة إلى غذائك اليومي لتحقيق ذلك:
    التفاح.
    يمتاز التفاح بأنه غني بمادة البكتين، وهي من الألياف القابلة للذوبان في الماء والتي تساعد في التخلص من المعادن التي لا يحتاجها الجسم مثل الرصاص والألومنيوم، وتزيل أية إضافات غذائية تدخل ضمن النظام الغذائي.
    الخرشوف (الأرضي شوكي).
    الجزء المفضل لأغلب الناس من الخرشوف هو القلب، لكن الأوراق هي المصدر الأكبر للفوائد الصحية، والخصائص المضادة للشيخوخة. يمتاز الخرشوف بأنه غني بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تساعد في تحسين الهضم، وحل مشاكل الكبد، ودعم وظائف المرارة، وتحسين مستويات الكوليسترول، ومساعدة الكبد على التخلص من السموم.
    الشمندر (البنجر).
    يمتاز الشمندر بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان، وتزيل المواد الضارة والسموم التي تدخل الجسم. يحتوي الشمندر أيضاً على الزنك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، وهي عناصر تساعد في التخلص من السموم، وعلاج التهاب الكبد والتسمم الغذائي والقيء والإسهال.
    الزنجبيل.
    ينعش الزنجبيل عملية التمثيل الغذائي (الأيض)، وهو من التوابل التي تساعد في طرد السموم، والحفاظ على الإنزيمات الهاضمة التي تحيّد الأحماض. يعتبر الزنجبيل من أفضل التوابل في علاج الالتهابات.
    البصل.
    يحتوي البصل على الكبريت الذي يساعد في التخلص من السموم بشكل فعّال، ويمكنه امتصاص الزرنيخ والرصاص والكادميوم والزئبق والقصدير من الأطعمة الملوثة.
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    طرح قيم
    جزاااك الله خيرااا