اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حل مشكلة انتهاء المساحة التخزينة في الأيفون والآيباد

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة nbdalamal, بتاريخ ‏2014-11-07.


  1. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02

    [​IMG]
    شرح: حل مشكلة نفاد وانتهاء المساحة التخزينة في الأيفون والآيباد



    أولا علينا توضيح وتعريف المشكلة، والتي قد واجهها أو يواجههابعض المستخدمين، باختصار، هذه الرسالة تقول: لا يمكنك تسجيل مقطع فيديو بسبب امتلاء المساحة التخزينية المتاحة، عليك حذف بعض الملفات والعناصر، ونفس الرسالة تتلقاها في حال أردت تحميل تطبيق أو القيام بأي شيء آخر، اليوم سنقوم بشرح طرق حل هذه المشكلة أو الحالة، حيث قد لا يمكن تسميتها مشكلة إلا إذا أساء المستخدم استخدام والاستفادة من المساحة التخزينية في جهازه:


    - الخطوة الأولى: تأكد أن تشتري جهاز أيفون أو آيباد يوافق استخدامك من حيث المساحة التخيزينة !
    نقصد بهذا، إن كنت ممن يعتمد على جهازه الأيفون والآيباد بشكل كامل، ولا تستعمل الحاسوب، أو إن كل أعمالك على الأيفون والآيباد، فاحرص على شراء الجهاز ذو المساحة التخزينية الأعلى، ابتداء من 32 جيجا حتى 128 جيجا، فهذا هو المناسب لك، أما إن كنت تستخدمه استخدام عادي، وتأتي لك هذه الرسالة، فاعلم أنك تسيء استخدام المساحة التخزينية، وعليك اتباع الطرق التالية لحل المشكلة.


    - الخطوة الثانية: قم بحذف التطبيقات الزائدة عن حاجتك..
    في كثير من الحالات قد تقوم بتحميل تطبيقات من جانب الفضول وانت لست بحاجة لها، أو تقوم بالاستفادة من عروضنا لتطبيقات مجانية لوقت محدود، فتقوم بالاستفادة من العرض ليبقى التطبيق في حسابك على الايتونز، لكنك إن كنت لا تستخدم ذلك التطبيق فلا داعي للإبقاء عليك في جهازك.
    للقيام بذلك يكفي الضغط على كلمة الإعدادات في الرسالة التي تشير بامتلاء الذاكرة، أو بالدخول إلى الإعدادات ثم عام، ثم استخدام، ثم إدارة التخزين، وستظهر لك قائمة التطبيقات المثبتة في جهازك، ومرتبة بحسب التطبيق الأكثر استخداما لمساحة التخزين، ولحذف التطبيق غير المستخدم يكفي اختياره من القائمة ثم حذفه، ونفس الأمر مع الألعاب التي قد تكون لعبتها وأنهيتها، فلا داعي لإبقاءها في جهازك.


    [​IMG]
    حذف التطبيقات الزائدة



    يبقى أن نشير عليك بفكرة أفضل، وهو نقل التطبيقات بالمزامنة مع الأيتونز على جهاز الحاسوب، وسيتم نقل جميع التطبيقات لحفظها في مكتبة التطبيقات في الأيتونز، ومن هناك في حال كنت بحاجة إليها يمكنك استرجاعها دون الحاجة إلى إعادة تحميلها من الأبستور.

    - الخطوة الثالثة: قم بحذف ملفات الفيديو والصور الزائدة من جهازك.

    [​IMG]
    حذف الصور والفيديو الزائدة في جهازك



    من المعلوم أن تصوير الفيديو أو الصور من خلال الأيفون يستهلك مساحة تخزينية كبيرة، وهذا راجع إلى كبر حجم الصور والفيديو، بسبب الدقة الكبيرة، بالتالي فإن المساحة التخزينية لديك لن تصمد طويلا في حال كنت من هواة التصوير، خاصة وإن كان جهازك ذو سعة 16 جيجا، أو 8 جيجا، فلن يصمد أبدا، بالتالي عليك تنظيم أمورك.
    أولا وأفضل نصيحة، هو القيام بعمل دورية استطلاعية أو رقابة أو بحث في ملفات صورك والفيديو الخاصة بك، وأي مقطع فيديو أو صورة لا تكون بحاجتها قم بحذفها مباشرة، ولا تنس حذفها من خلال ألبوم الصور المحذوفة مؤخرا، بعد هذا ستبقى لديك الصور والفيديو المهم فقط.
    بعد ذلك قم باستخدام برامج وسيطة بين جهازك والحاسوب، مثل برنامج AnyTrans 4 بديل الأيتونز والذي ينقل لك كل ملفاتك إلى الحاسوب، وقم بنقل صورك ومقاطع الفيديو إلى الحاسوب، أو قم باستخدام أي برنامج بديل مثل برنامج Itools البسيط لنقل صورك وفيديوهاتك، وحافظ عليها في حاسوبك.
    يمكنك أيضا الاستفادة من مواقع الخدمات السحابية مثل جوجل درايف، أو دروبوكس، أو غيرهما من الخدمات السحابية لحفظ نسخة من ملفاتك.

    - الخطوة الرابعة: قم بحذف الملفات الصوتية والبودكاست غير الهامة من جهازك.

    [​IMG]
    حذف الملفات الصوتية والبودكاست



    خطوة بسيطة ولكنها مهمة أيضا، ربما قمت بتحميل ونقل ملفات صوتية إلى جهازك، أو قمت بتحميل ملفات بودكاست من خلال تطبيق البودكاست، هذه الملفات قد تستخدمها لمرات قليلة فقط، ولن تكون بحاجتها، فإن كان الأمر كذلك، فاعلم أنها تستهلك مساحة تخزينية كبيرة، فاحرص على البحث فيها وأي ملف زائد وغير مهم قم بحذفه ! ونفس الأمر مع مقاطع الفيديو التي قد تكون في تطبيق الفيديو، لا تنس إلقاء نظرة وحذف الزائدة منها !

    - الخطوة الخامسة: حذف مخلفات متصفح سفاري وقوائم القراءة في وضع Offline وكذلك ملفات متصفح كروم.
    إن كنت تستخدم متصفح سفاري لتصفح المواقع، فقد تجد بعد مدة طويلة أنه قم بأخذ مساحة كبيرة لحفظ الملفات المؤقتة، كذلك إن كنت تحتفظ بنسخة من المواقع والصفحات لقراءتها في وضع Offline، فعليك القيام بتفقد الوضع وحذفها بالطريقة التالية:
    - أدخل إلى الإعدادات ثم عام، ثم استخدام، ثم ابحث في القائمة عن تطبيق سفاري، أدخل إليه ثم قم بحذف الصفحات المحفوظة كما في الصورة التالية:
    [​IMG]
    حذف ملفات سفاري الزائدة



    لا تنس أيضا الدخول من خلال الإعدادات ثم سفاري وحذف الكوكيز والبيانات وكذلك بيانات تاريخ التصفح، ونفس الأمر مع متصفح الكروم، يمكنك حذف الملفات المحفوظة من خلال الإعدادات ثم الخصوصية ثم حذف بيانات التصفح.
    فقط عليك ملاحظة أن القيام بهذا سيقوم بتحرير مساحة تخزينية لا بأس بها من المساحة التخزينية الإجمالية ولكن بعد قيام بالتصفح مرة أخرى سيعيد المتصفح تحميل هذه الملفات من أجل تسريع التحميل.

    - الخطوة السادسة والأخيرة: حذف الرسائل الزائدة وغير المهمة من تطبيق الرسائل.
    [​IMG]
    حذف رسائل أي-مسج الزائدة


    هذه الخطوة البسيطة سهلة ومعروفة ولكنها مهمة، في حال كنت تستخدم تطبيق أي-مسج للمحادثات، فعليك تفقده وحذف الرسائل الكثيرة لديك، فهي تأخذ مساحة لابأس بها من التطبيق، خاصة إذا كان هناك صور وفيديو، فانتبه إلى هذه الخطوة.


    أخيرا: في حال لم تفدك النصائح السابقة، فاعلم أنك عنيد :) أو أنك تستخدم جهازك بفوضى وملفاتك غارقة في فوضى عارمة :) أو أنك بحاجة ماسة إلى اقتناء جهاز ذو مساحة تخزينية 128 جيجا.
     
  2. Saяah

    Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

    6,980
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    تسلمين نبض دائما تطلين علينا بكل مفيد
     
  3. عيوون ساجدة

    عيوون ساجدة مراقبة إدارية مراقبة عامة

    9,225
    0
    36
    ‏2010-03-02
    مـ ع ــــلمه
    ؛
    يعطيك ربي الف عافية
    ؛
     
  4. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    انت المراقبة المبدغه ومن تعمل بصمت
    اشك بانك تعلمين انك مختلفة بتميزك
    لاهنت
     
  5. خالد الرشيدي

    خالد الرشيدي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    16
    ‏2008-12-14
    معلم
    بارك الله فيك